هل يتمكن "الأسد" بنعطية من وضع حد لتوهج كين في صدام دوري أبطال أوروبا؟

هل يتمكن "الأسد" بنعطية من وضع حد لتوهج كين في صدام دوري أبطال أوروبا؟
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 13:00

سيكون المغربي المهدي بنعطية، مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، أمام اختبار حقيقي حينما يواجه المهاجم هاري كين، الذي سجل 32 هدفا في كل المسابقات لصالح توتنهام هوتسبير، ليتصدر قائمة الهدافين أوروبيا هذا الموسم، ويؤكد منافسته للأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن هذا السجل لأكثر المهاجمين قدرة على خطف الأهداف على المستوى القاري، سيواجه اختبارا صعبا، اليوم الثلاثاء، أمام يوفنتوس، بوجود دفاع صلب وعنيد بقيادة الدولي المغربي المهدي بنعطية.

ويُتوقع أن يقود لاعب منتخب إنجلترا البالغ من العمر 24 عاما هجوم فريقه في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه يوفنتوس، الذي يمتاز بأنه واحد من أصلب الفرق دفاعيا في السنوات الأخيرة.

ورغم أن يوفنتوس خسر جهود مدافعه ليوناردو بونوتشي الذي انضم في يوليوز الماضي إلى ميلان، إلا أن هز شباك الفريق يبقى مهمة صعبة، حيث دخل مرمى يوفنتوس هدف واحد في آخر 16 مباراة بكل المسابقات، وذلك بعدما قرر المدرب الإيطالي الاعتماد على قائد المنتخب الوطني المغربي في الخط الخلفي لنادي “السيدة العجوز”.

وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي دخل مرمى يوفنتوس 15 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم، وهو ثالث أفضل رقم على مستوى أبرز خمس مسابقات للدوري في أوروبا، بعد برشلونة برصيد 11 هدفا في مرماه، وأتلتيكو مدريد برصيد تسعة أهداف.

ويبقى المخضرمان جورجيو كيليني وأندريا بارزالي ذخيرة يوفنتوس في خط الدفاع، مدعومين من اللاعب الدولي المغربي مهدي بنعطية والبرازيلي أليكس ساندرو والسويسري ستيفان ليشتستاينر، وخلفهم في حراسة المرمى القائد جيانلويجي بوفون.

ولكن توجد أسباب لتحفيز كين في مواجهة اليوم أمام يوفنتوس، فهناك احتمال لغياب بارزالي بسبب إصابة في ربلة الساق كما سيغيب بليز ماتويدي اللاعب المحوري في خط وسط يوفنتوس والذي يلعب دورًا مهمًا أمام خط الدفاع.

وسيكون كين دون شك مدفوعا بقدرته على إحراز 14 هدفا في آخر 11 مباراة، من بينها التعادل 2-2 أمام ليفربول في الرابع من فبراير الجاري، وتسجيل هدف الفوز 0-1أمام آرسنال في قمة شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي.

:”Sky”في ما يلي التشكيلة المتوقعة ليوفنتوس حسب

بوفون – دي شيليو – بنعطية – كيليني – أليكس ساندرو – خضيرة – بيانيتش – بينتاكور – دوغلاس كوستا – هيغواين – ماندزوكيتش.

أوروبا إنجلترا برشلونة توتنهام دون ليفربول ليفربول ميلان يوفنتوس
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية