سوسييداد يصعق برشلونة بثلاثية ويمنح ريال مدريد الصدارة

سوسييداد يصعق برشلونة بثلاثية ويمنح ريال مدريد الصدارة
السبت 22 فبراير 2014 - 22:04

تعرض فريق برشلونة لهزيمة صاعقة خارج ميدانه اليوم أمام ريال سوسييداد بثلاثة أهداف لواحد في قمة الجولة 25 من الدوري الإسباني لكرة قدم، ليهدي لغريميه المدريديين الريال وأتلتيكو فرصة التفوق عليه بثلاث نقاط في قمة الليجا.

وتجرع برشلونة مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في البطولة هذا الموسم، بعد أن دفع غاليا ثمن أخطاء المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو في التشكيل.

وتجمد رصيد حامل اللقب عند 60 نقطة في الوصافة مؤقتا، بينما ضمن ريال مدريد الصدارة بـ 63 نقطة بعد فوزه في وقت سابق على إلتشي 3-0، وقد يتقهقر برشلونة للمركز الثالث في حال حقق أتلتيكو نتيجة إيجابية أمام أوساسونا غدا.

ولم يستفد برشلونة من معنويات فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي في ملعب الاتحاد قبل أيام في ذهاب دور الـ16 بالتشامبيونز ليج.

بينما ظفر الفريق الباسكي بالنقطة 43 في المركز الخامس، مواصلا تألقه في النسخة الحالية من الليجا.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، وخلاله ظهر الفريق الكتالوني بأداء متواضع، بينما كانت محاولات أصحاب الأرض أكثر عددا وخطورة.

وسنحت لبرشولنة فرصة وحيدة بتسديدة بدرو رودريجز (ق19) خارج المرمى، رد عليها الريال بثلاث محاولات قريبة للمكسيكي كارلوس فيلا (ق28 و30 و40).

ونجح أبناء ملعب أنويتا في التقدم (ق28) بهدف سجله الكاميروني أليكس سونج بالخطأ في شباك الحارس فيكتور فالديس بعد تحويل ركنية سرخيو كاناليس.

لكن فرحة التقدم لم تدم أكثر من ثلاث دقائق حيث نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في خطف التعادل بعد تبادل جميل لكرة مع مارتن مونتويا أنهاه بتسديدة متقنة في الشباك، وهي اللقطة الوحيدة التي كشر فيها “البرغوث” عن أنيابه طوال اللقاء.

وتعرض المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو للطرد بين الشوطين. بعدها انهار دفاع برشلونة في الشوط الثاني، ما أفسح المجال لسوسييداد لاغتنام الفرصة التاريخية، بتسجيل هدفين آخرين، وحرم القائم كارلوس فيلا من هدف آخر.

وتمكن النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من التوقيع على الهدف الثاني بعد أن تسلم عرضية فيلا لينقض عليها ببراعة ويحولها الى الشباك (ق54).

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أضاف ديفيد زوروتوزا الهدف الثالث مستغلا تدهور حالة الدفاع الكتالوني بعد أن تقدم بسرعته من الخلف وضرب الخط الخلفي ليستثمر عرضية جريزمان ويضعها بمرمى فالديس.

أوساسونا إلتشي برشلونة ريال مدريد مانشستر سيتي
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش