"مسحوق كلوب من الذهب" يعيد ليفربول للواجهة في إنجلترا

"مسحوق كلوب من الذهب" يعيد ليفربول للواجهة في إنجلترا
الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 18:00

تألق فريق ليفربول الإنجليزي بعدما نجح في سحق منافسه في ساوثامبتون (6/1) ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الانجليزية، وبذلك يكون ليفربول قد أكد صحوته تحت قيادة مدربه الجديد يورغن كلوب.

واعتبر موقع “ليفربول إيشو” أن تأهل فريق ليفربول “نصر شخصي” لمدربه الألماني يورغن كلوب، الذي ما فتئت آثار عمله تظهر على أداء الفريق، الذي أصبح ينهج خططاً أكثر هجومية منذ تسلم المدرب السابق لبوروسيا دورتموند مهام تدريب ليفربول خلفا للأيرلندي بريندان رودجرز، وكتب نفس الموقع أن “يورغن كلوب نثر مسحوقاً من الذهب على فريقه”، في إشارة إلى صحوة ليفربول خلال الفترة الأخيرة.

وسيطر ليفربول على مجريات المباراة أمام ساوثامبتون، كما فعل من قبل عند مواجهته لفريق تشيلسي الذي انهزم أمام كتيبة كلوب (3/1) التي أسقطت أيضاً متصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي بأربعة أهداف لهدف واحد، وقد تمكن يورغن كلوب من بت الروح القتالية في أعضاء الفريق، وهو ما يفسر بانتفاضة بعض اللاعبين مثل دانييل ستوريج الذي استعاد مستواه من جديد مع قدوم كلوب.

بت الحماس في نفوس اللاعبين

بدوره استفاد إمره كان، من قدوم مواطنه يورغن كلوب، حيث أصبح لاعب خط الوسط أكثر تحررا بعدما منحه كلوب: “فضاء أوسع لإبراز موهبته الكروية دون الخوف من ارتكاب الأخطاء”، كما يقول اللاعب السابق لفريق باير ليفركوزن، وتابع جان “كلوب مدرب يعرف كيف يبث الحماس في اللاعبين”.

ويبدو أن لاعبي ليفربول يستفيدون من هذه الصفة التي تميز كلوب، خاصة الشباب منهم كما هو الحال بالنسبة للبلجيكي ديفوك إوريغي الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى ساوثامبتون، وتحمل أهداف أوريجي بصمة كلوب الذي قال في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة إنه “تحدث مع أوريجي ونصحه بعدم التركيز على تجريب الأشياء الصعبة فقط”.

التأقلم مع أسلوب كلوب في اللعب

وقد تمكن ليفربول من الفوز في المباريات السبع الرسمية الأخيرة من أصل ثمانية، ويرجع ذلك إلى تأقلم اللاعبين مع خطط كلوب التي تعتمد على الضغط على حامل الكرة والهجمات المرتدة السريعة في اتجاه مرمى الخصم، حيث أصبح الفريق الأحمر مع مرور المباريات أكثر نجاعة في اللعب بهذا الأسلوب.

تألق ليفربول جعل الصحافة البريطانية تكيل المديح إلى يورغن كلوب، فقد كتب موقع “ليفربول إيشو” يقول: “إن يورغن كلوب جعل ليفربول أحسن فريق خارج الميدان منذ بدأ القبطان كوك رحلاته حول العالم”، بينما اعترفت “ديلي ميل” بفضل كلوب في تألق ليفربول بالقول: “هناك بعض الأوقات يلعب فيها الفريق بثقة في النفس واعتزاز مما يوحي أن بإمكانه حصد كل شيء”.

إنجلترا الشباب باير ليفركوزن تشيلسي دون ساوثامبتون كان ليفربول ليفربول
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء