برشلونة ينهي عقدة قادش بانتصار يدفعه للصدارة مؤقتا قبل موقعة البايرن

برشلونة ينهي عقدة قادش بانتصار يدفعه للصدارة مؤقتا قبل موقعة البايرن
السبت 10 سبتمبر 2022 - 20:20

قفز برشلونة مؤقتا لصدارة الليغا بفوزه المستحق على قادش في عقر داره برباعية دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب (رامون دي كارانزا) اليوم السبت ضمن الجولة الخامسة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

دخل الفريق الكتالوني المباراة وسط تغييرات عديدة على مستوى التشكيل الأساسي، حيث قرر تشافي هرنانديز منح الفرصة لبعض الأسماء التي لا تشارك بصفة أساسية أمثال المخضرم جيرارد بيكيه والهولندي ممفيس ديباي، والجناح الشاب فيران توريس، بالإضافة لظهور أول للصفقة الجديدة إيكتور بييرين.

بينما في المقابل أراح بعض العناصر الأساسية أمثال النجمين الفرنسي عثمان ديمبيلي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بالإبقاء عليهما إلى جانبه على مقاعد البدلاء، لاسيما وأن الفريق مقبل على مواجهة مرتقبه يوم الثلاثاء المقبل أمام بايرن ميونخ الألماني في ثاني جولات دور مجموعات دوري الأبطال على ملعب (أليانز أرينا).

وإزاء هذه الظروف، لم يظهر الفريق الكتالوني بالصورة المطلوبة في الـ45 دقيقة الأولى، ورغم هذا كان بإمكانه هز الشباك في الدقيقة 10، ولكن ارتطمت تسديدة البرازيلي رافينيا بالقائم الأيسر.

ومع بداية النصف الثاني، نجح البرسا في فك شفرة شباك الأندلسيين عن طريق النجم الهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة 55، بعد أن تابع كرة مرتدة من الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما، داخل الشباك.

بعدها أجرى تشافي عدد من التغييرات بإقحام ليفاندوفسكي وديمبيلي، بالإضافة إلى بيدري.

وفي الدقيقة 65 وضع ‘ليفا’ بصمته بإضافة هدف “تأمين” النقاط الثلاث، مستغلا حالة الارتباك داخل منطقة جزاء قادش، ليضع الكرة في المرمى الخالي من حارسه، ورافعا رصيده إلى 6 أهداف يتربع بها على صدارة الهدافين منفردا.

وقبل دقائق من نهاية المباراة، قرر الحكم إيقاف اللقاء، والذي استمر لأكثر من 10 دقائق بسبب وجود حالة صحية طارئة لأحد الجماهير في المدرجات، قبل أن يطلب في النهاية من اللاعبين الدخول لغرف الملابس.

وبعد نحو نصف ساعة من التوقف، استؤننف اللقاء، لينجح الضيوف مباشرة في إنهاء الأمور تماما بالهدف الثالث بتوقيع أنسو فاتي بعد هدية من ليفاندوفسكي.

ثم بعدها مباشرة أضاف ديمبيلي الهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة سكنت الشباك.

وضرب البلاوغرانا أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه وضع حدا لمسلسل صمود قادش أمامه في الليجا منذ عودته في موسم (2020-21)، حيث حقق تعادلين، وانتصارين، آخرهما الموسم الماضي في الدور الثاني بهدف وسط أنصار (الكامب نو).

كما أن الفريق واصل عزف نغمة الانتصارات للجولة الرابعة على التوالي، بعد صدمة التعادل السلبي في بداية الموسم أمام رايو فاييكانو، ليرتقي للصدارة مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، في انتظار أي مفاجأة قد تعيق غريمه التقليدي ريال مدريد (12 نقطة) الذي سيستضيف مايوركا الأحد على ملعب (سانتياغو برنابيو).

وسيمنح الفوز دفعة معنوية لبرشلونة الذي يستعد لخوض مواجهة “ثأرية” أمام بايرن ميونخ الألماني يوم الثلاثاء على ملعب (أليانز أرينا) في دوري الأبطال.

في المقابل، واصل قادش سلسلة هزائمه منذ بداية الموسم (الرابعة على التوالي)، ليبقع الفريق في ذيل الترتيب بدون أي نقاط.

أنسو فاتي إن. ليفا خ. كارانزا رافينيا رافينيا رافينيا رافينيا رافينيا س. كارانزا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش