باريس سان جرمان لتعميق جراح مونبلييه والبقاء في صدارة "الليغ 1"

باريس سان جرمان لتعميق جراح مونبلييه والبقاء في صدارة  "الليغ 1"
الجمعة 22 يناير 2021 - 08:00

يأمل باريس سان جرمان في الابتعاد في صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم عن مطارديه ليل وليون، من خلال تحقيق الفوز على ضيفه الجريح مونبلييه اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من بطولة فرنسا.

وبدأ فريق العاصمة الفرنسية حقبة جديدة مع قدوم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو خلال الشهر الحالي بدلا من الألماني المقال توماس توخل.

تعادل في باكورة مبارياته مع سانت اتيان 1-1، قبل أن يحرز كأس الأبطال على حساب غريمه التقليدي مارسيليا 2-1، ثم يحقق الفوز على بريست 3-صفر وعلى أنجيه 1-صفر في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي.

ونجح سان جرمان في انتزاع الصدارة في الجولة الماضية، مستغلا سقوط ليون على أرضه أمام متز صفر-1، فتراجع الخاسر إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن سان جرمان المتصدر بفارق الأهداف عن ليل (يملك كلاهما 42 نقطة).

وسيستمر غياب بوكيتينو عن مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لأنه يخضع للحجر الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حين سينوب عنه مساعده خيسوس بيريس.

وعلى الرغم من النتائج الايجابية حتى الآن بإشرافه، يأمل بوكيتينو أن يشهد الفريق تحسنا في عروضه وتنفيذ خططه على أرضية الملعب.

وستكون الأضواء مسلطة مرة جديدة على المهاجم كيليان مبابي الذي يمر في فترة صعبة، حيث لم يسجل أي هدف منذ مطلع العام الحالي، في الوقت الذي دخل في مفاوضات مع ناديه لتجديد عقده وسط أنباء عن رغبة ريال مدريد الإسباني في التعاقد معه.

ويأمل سان جرمان في الاحتفاظ بخدمات مبابي على المدى الطويل والأمر ينطبق على البرازيلي نيمار مع إمكانية التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينتهي عقده مع برشلونة الإسباني في 30 يونيو المقبل.

-حلم التعاقد مع ميسي-

وفي هذا الإطار تحدث المدير الرياضي في سان جرمان البرازيلي ليوناردو لمجلة “فرانس فوتبول” المتخصصة هذا الأسبوع “آمل في أن يكون باريس سان جرمان مكانا جيدا لطموحات أبرز اللاعبين العالميين”.

وأضاف في ما يتعلق بتجديد عقدي مبابي ونيمار “يتعين علينا الموافقة على طموحاتهما ومطالبهما تماشيا مع تطلعاتنا وقدراتنا. لا نريد أن نستجدي أحدا. من يريد حقا الاستمرار في صفوفنا، فالتواصل موجود باستمرار”.

أما في ما يتعلق بميسي فقال “اللاعبون العظماء أمثال ميسي دائما ما يتواجدون على لائحتنا. نحن نجلس على نفس الطاولة التي تضم الأندية التي أعلنت رغبتها في الحصول على خدماته. في الواقع لسنا جالسين، لكننا حجزنا له مكانا عليها في حال سنحت الفرصة. أربعة أشهر فترة طويلة في عالم كرة القدم والآن ليس الوقت للحديث عن هذا الأمر أو الحلم به”.

ولطالما كان حلم مالكي سان جرمان القطريين إحراز دوري أبطال اوروبا وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك الموسم الماضي، عندما بلغ فريقه المباراة النهائية لكنه خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1.

وسيكون سان جرمان مرشحا لإحراز نقاط المباراة الثلاث لا سيما بأنه يواجه فريقا يمر في حال انعدام وزن بدليل عد فوزه في مبارياته الست الأخيرة وتراجعه إلى المركز الحادي عشر.

باريس برشلونة بريست ريال مدريد فرنسا ليل ليون ليون مارسيليا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء