دربي التناقضات.. "البارصا" من أجل صراع اللقب وإسبانيول لتجنب الهبوط

دربي التناقضات.. "البارصا" من أجل صراع اللقب وإسبانيول لتجنب الهبوط
الأربعاء 8 يوليو 2020 - 12:00

يدخل الجاران الكتالونيان برشلونة وإسبانيول مواجهة “الدربي” الأربعاء على ملعب (الكامب نو) ضمن الجولة الـ35 لليغا بموقفين متناقين تماما، فالبلاوغرانا يسعى للحفاظ على بصيص الأمل في خطف اللقب من براثن غريمه التقليدي ريال مدريد، بينما يأمل إسبانيول في تجنب الخسارة التي ستعني عودته للدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 26 عاما.

وبالنسبة للبارصا، فإن الفوز الكبير الذي حققه في عقر دار فياريال (1-4) يوم الأحد الماضي، منح كتيبة المدرب كيكي سيتيين دفعة معنوية قوية بعد تعادلين متتاليين أمام سيلتا فيغو وأتلتيكو مدريد عقدا من حظوظ الفريق الكتالوني في الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث تواليا.

وخلال مباراة فياريال، اختلفت الأمور بالنسبة للبرسا حيث ظهر الفريق بوجه مغاير بعد تغيير الرسم الخططي إلى (4-4-2)، بإشراك ميسي كمهاجم متأخر خلف لويس سواريز وأنطوان غريزمان، حيث أهدى تمريرتين بهدفين لسواريز ولغريزمان.

لم يقتصر الأمر على أداء الفريق فحسب، بل إن النبأ السار لجماهير الفريق هو تسجيل غريزمان لهدف رائع، الذي تعاون بشكل أكبر مع رفيقيه ليو والـ”بيستوليرو”، بالإضافة لتفصيله أخرى مهمة تكمن في عودة سيرجي روبرتو لخط الوسط.

ولم يخيب روبرتو ثقة مدربه وقدم مستوى مميزا، بعد أن اعتاد اللعب في مركز الظهير الأيمن الذي يؤدي فيه بشكل طيب البرتغالي نيلسون سيميدو، وشكل ثنائيا متفاهما مع جوردي ألبا على الناحية اليسرى.

بينما تولى سرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال مهمة تأمين الوسط، لاسيما وأن الأخير يتمتع بمجهود وفير داخل الملعب، ويضغط على صاحب الكرة بقوة، ما يساعجد على استعادة الكرة سريعا ووضع المنافس في وسط ملعبه.

ومع تبقي 4 مباريات على نهاية ماراثون الليغا، ليس هناك اي هامش للخطأ أمام لاعبي برشلونة، حيث أن ضياع أي نقطة أخرى يعني عمليا ذهاب اللقب للميرينغي.

وشهدت قائمة المباراة استمرار غياب الثلاثي المصاب فيربو جونيور والفرنسي صامويل أومتيتي والهولندي فرينكي دي يونغ.

على الجانب الآخر، يدخل إسبانيول اللقاء بأهداف مختلفة تماما عن كبير كتالونيا، حيث أن الفريق لا يقدم مستويات كبيرة منذ بداية الموسم وأصبح هبوطه للدرجة الثانية مجرد مسألة وقت، وهو ما اعترف به لاعبو الفريق في أكثر من مناسبة، حيث أكدوا أن بقاء الفريق يعد دربا من المستحيل، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة أمام فريق يصارع أيضا من أجل البقاء وهو ليغانيس.

وما يزيد من صعوبة المباراة بالنسبة لإسبانيول، هو أن كفة المواجهات المباشرة بينهما تميل وبشكل واضح لصالح برشلونة، حيث أن الفريق خلال آخر 10 زيارات لملعب (الكامب نو) في الليغا لم يحقق أي انتصار أو حتى تعادل.

ويعود آخر انتصار لـ”البلانكي أزول” في عقر داره جاره اللدود إلى موسم (2008-09) بهدفين نظيفين، إلا أن المباراة الأشهر بينهما كانت في (2006-07) وانتهت بالتعادل (2-2)، حيث سجل أسطورة إسبانيول السابق راؤول تامودو هدفي فريقه، وكانت هذه النتيجة سببا مباشرا في تحول دفة الليغا لريال مدريد.

ويعد إسبانيول أحد أسوأ فرق الليغا منذ استئناف النشاط الشهر الماضي من حيث النتائج، حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل تعادل، و5 هزائم متتالية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 73 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد، بينما يقبع إسبانيول في قاع الترتيب برصيد 24 نقطة، وأصبح على شفا الهبوط للدرجة الثانية.

ومن المرجح أن يبدأ الفريقان بالأسماء التالية:

برشلونة: تير شتيغن ونيلسون سيميدو وجيرارد بيكيه وكليمون لونغليه وجوردي ألبا وسرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال وسيرجي روبرتو وليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان غريزمان، وهو بالمناسبة نفس تشكيل المواجهة الأخيرة أمام فياريال.

إسبانيول: دييغو لوبيز وخافي لوبيز وبيرناردو ولياندرو كابريرا ديداك فيلا وأوسكار ميليندو وودافيد لوبيز ومارك روكا وأدريان إمباربا وراوول دي توماس ووو لي.

إسبانيول برشلونة ريال مدريد سيلتا فيغو فياريال

‫تعليقات الزوار

1
  • barchalouni
    الأربعاء 8 يوليو 2020 - 18:13

    سوف نفوز انشاء الله و سوف نظفر باللقب

صوت وصورة
غضب فتحي على الحكم رداد بعد نهاية مباراة الفريق أمام نهضة بركان
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:09

غضب فتحي على الحكم رداد بعد نهاية مباراة الفريق أمام نهضة بركان

صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق