فضيحة جنسية مفترضة تعكر صفو معسكر منتخب إسبانيا في اليورو

فضيحة جنسية مفترضة تعكر صفو معسكر منتخب إسبانيا في اليورو
السبت 11 يونيو 2016 - 00:00

لم يعكر صفو معسكر منتخب إسبانيا لكرة القدم في جزيرة دو ري الفرنسة الجدل حول حراسة المرمى والهجوم، ولكن فعلتها أخبار الفضيحة الجنسية التي قد يكون حارسه دي خيا متورطا فيها.

ويأتي هذا الأمر قبل عملية “الاستبدال السلسلة” في حراسة المرمى التي كان من المقرر أن تتم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي انطلقت اليوم باشراك دي خيا أساسيا واجلاس كاسياس على الدكة.

وعلى مدار ثمان سنوات، لم يغير مدرب إسبانيا حارس مرماه الذي لعب آخر مباراة ودية قبل أي بطولة كبيرة، فقد لعب كاسياس ودية بولندا قبل مونديال 2010 وودية السلفادور قبل مونديال 2014 وودية الصين قبل يورو 2012 وكان هو من بدأ هذه البطولات جميعا، وقبل هذه اليورو لعب دي خيا ودية جورجيا.

ومن جانبه أكد كاسياس في أكثر من مناسبة أنه ممتن لمجرد وجوده في البطولة وأنه سيقبل بأي دور يكلف به، مما كان يدل على أن هذا التغيير سيمر بسلاسة.

لم يكن هناك ما يدعو دي خيا للتفكير في أن أي شيء سيغير كل هذا السلام الذي ساد معسكر إسبانيا، فقد كان يتدرب في الصالة الرياضية وشاهد مع زملائه الفيديو التحليلي لمنتخب التشيك الذي سيواجهونه في افتتاح مبارياتهم في اليورو، وكان يلعب بلاي ستيشن مع زملائه في الغرفة حين وصلته رسالة نصية على هاتفه بالخبر الذي نشرته صحيفة (eldiario.es) الإسبانية.

وظهر اسم دي خيا هو ولاعب أثلتيك بيلباو إيكر مونياين في بلاغ تقدمت به فتاة قاصر تخضع لبرنامج حماية في قضية شبكة دعارة قاصرات يقودها مخرج المواد الاباحية اجناثيو اليندي، والمعروف باسم “توربي” تتهم فيه لاعب أثلتيك باستغلالها جنسيا مع شخص آخر لم تتعرف عليه، واتهمت دي خيا بترتيب هذا الموعد معهما ودفع مقابل الليلة للشركة التي يترأسها “توربي”، وكان وقع الخبر على معسكر لا روخا كالصاعقة.

واستطاع دي خيا منذ البداية أن يتصرف بسرعة وتكلم مع أهل الثقة لديه، فتواصل مع الشركة التي تهتم بصورته في كل خطوة يخطوها، واتصل بوكيل أعماله البرتغالي جورج مينديش، وكانت الفكرة الأولى للجميع هي الخروج لتكذيب هذه الاتهامات قبل أن تتزايد الإشاعات، وهو ما كان مشروطا حيث أن اللاعب يخضع الآن للاتحاد الإسباني لكرة القدم بتواجده في معسكر المنتخب لليورو.

وتحلى دي خيا بالهدوء حتى في مثل هذا الموقف، وبسرعة وضع الأمر بين يدي محاميه، وطلب التحدث إلى ديل بوسكي.

استمرت المحادثة لدقائق قال له فيها المدرب “إذا كنت مستعدا للمواجهة، فاخرج للمؤتمر الصحفي وتكلم”، وقام زملاء دي خيا بدعمه، وخاصة جيرارد بيكيه وجوردي ألبا.

فقام بيكيه الذي تعود أن يواجه مواقف عديدة في المؤتمرات الصحفية بتقديم النصح لدي خيا قائلا “كن هادئا ودافع عن برائتك بتلقائية”.

وتحدث دي خيا في المؤتمر الصحفي وقام بتكذيب الاتهامات قائلا أن كل ما قيل عنه “كذب وتزوير”.

وأضاف “أنا أول من اندهشت من هذا الخبر. أنا هادىء جدا وأرغب في الخروج للتدريب والقيام بما أحبه وهو لعب كرة القدم. لم أتأثر. أشعر بالهدوء داخل وخارج الملعب. يجب علي التحلي بالقوة الآن”.

وبالفعل خرج دي خيا للملعب وبدأ التمرين مع زملائه بعناق من خوان كوتا طبيب الفريق وصديق جميع اللاعبين في المنتخب.

يذكر أن بعض زملاء دي خيا قد دعموه في ردود أفعالهم على تلك الاتهامات، حيث قال مهاجم المنتخب الإسباني أريتز أدوريز اليوم الجمعة إنه يرى زميله في الفريق الحارس ديفيد دي خيا “في أفضل حال كما كان الوضع عليه دائما”.

ومن ناحيته أضاف هيكتور بييرين الذي حضر المؤتمر “لن نتحدث بخصوص هذا الموضوع بتاتا”.

وقال لاعب وسط جمهورية التشيك دانييل كولار اليوم ان تورط حارس المنتخب الإسباني ديفيد دي خيا في قضية استغلال جنسي مفترض لن يؤثر على منتخب “الماتادور”.

في حين رفض المهاجم الانجليزي واين روني التعليق على التورط المحتمل لحارس فريقه مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا في هذه القضية.

ويتمنى الجميع ألا يؤثر مثل هذا الأمر على أداء المنتخب في البطولة.

إسبانيا الصين بولندا جمهورية التشيك دي سي يونايتد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد

صُُُحف اسبانيا: أفلاي يرفض مغادرة برشلونة مُعارا إلى فياريال

4 ملايين من جمهور يورو 2016 ارتادوا الأماكن المخصصة للمشجعين

لوثر ماتيوس: البرتغال فازت بنهائي كأس أوروبا للأمم عن جدارة.. وبدون رونالدو

هولاند يستقبل "الديوك" في الإليزيه.. والصحافة الفرنسية: الخسارة "طعنة في القلب"

استقبال أسطوري للمنتخب البرتغالي بطل أوروبا لدى عودته إلى لشبونة

الرئيس البرتغالي يمنح وسام الشرف لرونالدو وزملائه بعد الفوز باللقب الأوروبي

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب

صوت وصورة
دياز منبهر بالاستقبال الكبير وسعيد بتمثيل "الأسود"
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:30

دياز منبهر بالاستقبال الكبير وسعيد بتمثيل "الأسود"

صوت وصورة
إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:08

إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود