"الماكينات تتعطل".. ألمانيا تغادر من الدور الأول لكأس العالم لأول مرة منذ 1938

"الماكينات تتعطل".. ألمانيا تغادر من الدور الأول لكأس العالم لأول مرة منذ 1938
الأربعاء 27 يونيو 2018 - 22:02

شهدت منافسات كأس العالم 2018 اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل بخروج حاملة اللقب ألمانيا من الدور الأول، لتفشل في تخطي عتبة هذه المرحلة من البطولة العالمية للمرة الأولى منذ عام 1938.

ودخل أبطال العالم أربع مرات المونديال الروسي كأحد أبرز المرشحين للتتويج وأن يصبحوا أول منتخب يحتفظ بلقبه منذ العام 1962، إلا أنهم قدموا أداء مخيبا في المجموعة السادسة منذ مباراتهم الأولى التي خسروها أمام المكسيك (0-1)، ولم يقنعوا في مباراتهم الثانية ضد السويد، عندما احتاجوا الى هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للفوز 2-1.

ووقع المحظور في المباراة الثالثة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية الأربعاء في قازان، حيث كان المنتخب الألماني يحتاج الى الفوز بفارق هدفين ليعبر الى الدور ثمن النهائي من دون انتظار حسابات المباراة الأخرى بين المكسيك والسويد. الا ان النتيجة التي خالفت كل التوقعات، كانت السقوط الألماني المدوي 0-2 بهدفين كوريين في الوقت بدل الضائع.

وتصدرت السويد المجموعة بفوزها على المكسيك 3-0 في يكاتيرينبورغ، وتأهل المنتخبان الى الدور المقبل لمواجهة وصيف ومتصدر المجموعة الخامسة تواليا، علما ان مباراتي المجموعة الأخيرة تقامان في وقت لاحق اليوم، اذ تلتقي صربيا مع البرازيل في ملعب سبارتاك بموسكو، وسويسرا مع كوستاريكا في نيجني نوفغورود.

وهي المرة الأولى يخرج فيها المنتخب الالماني من الدور الأول لكأس العالم منذ 1938، علما ان نظام تلك النسخة من البطولة كان يقضي بخروج المغلوب، ولم يكن يقام كما راهنا بمجموعة من أربعة منتخبات. ومونديال روسيا هو الثالث تواليا يشهد خروج حامل اللقب من الدور الأول.

وقال مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف “هذه خيبة أمل هائلة بالنسبة الينا. كان ثمة صمت قاتل في غرفة تبديل الملابس”.

وأضاف “أقصينا بشكل مستحق من البطولة (…) أتيحت لنا فرص عدة للتسجيل، الا اننا لم نكن قادرين على فرض الهدف”.

ولم يقدم المنتخب الالماني في البطولة أداء يقنع بأنه قادر على ان يصبح أول بطل يدافع بنجاح عن لقبه منذ 1962. وعلى رغم التغييرات التي أجراها لوف في مباراة اليوم، بدا المنتخب عقيما في الهجوم وفشل في بناء هجمات منظمة، وأضاع لاعبوه العديد من التمريرات. أما الكوريون فكانوا منظمين وأقفلوا منطقتهم، وتكفل حارسهم تشو هيون-وو بالتصدي للمحاولات الألمانية التي تجاوزت المدافعين. وتلقى مرمى الحارس مانويل نوير هدفين من كيم يونغ-غوون (90+3) وسون هيونغ-مين (90+6).

ألمانيا البرازيل السويد المكسيك دون روسيا صربيا كان كوريا الجنوبية
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات