طرائف كوبا أمريكا.. عواصف توقف مباريات.. سرقة عدسات مصورين.. وخطأ في عزف نشيد الأوروغواي

طرائف كوبا أمريكا.. عواصف توقف مباريات.. سرقة عدسات مصورين.. وخطأ في عزف نشيد الأوروغواي
الأحد 26 يونيو 2016 - 22:14

لم تخلُ بطولة كوبا أمريكا المئوية المقامة في الولايات المتحدة والتي ستقام مباراتها النهائية بين تشيلي والأرجنتين مساء الأحد / فجر الاثنين، من الحوادث والقصص المختلفة، فيما يلي بعض منها:

– حدث خطأ في عزف النشيد الوطني لأوروغواي قبل مباراتها مع المكسيك في دور المجموعات، حيث تم عزف نشيد تشيلي بدلا منه عبر مكبرات الصوت في ملعب جامعة فونكس، وهو ما أثار موجة من السخط في البلد اللاتيني وامتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بتعليقات فكاهية وأخرى مليئة بالاستياء.

– وقع خطأ بوتوكولي آخر ولكن هذه المرة على شاشات ملعب سيتراس باول الذي احتضن مباراة بوليفيا وبنما في دور المجموعات، حيث تغيرت ألوان علم بوليفيا على الشاشات الالكترونية وسط دهشة الجماهير البوليفية.

– اخترقت الأم المكسيكية نورما بريسينيو الطوق الأمني أمام مقر إقامة المنتخب الأرجنتيني لتصل للأسطورة ليونيل ميسي وتجذبه من يده كي يوقع تذكارا لابنها، ولكن تدخلت الشرطة وأبعدتها.

– واستمرارا لمسلسل الولع بميسي، قام أحد المشجعين باقتحام الملعب دون تدخل من أفراد الأمن المتواجدين في استاد (NGR) في هيوستن أثناء مباراة الأرجنتين والولايات المتحدة، ليصل إلى ميسي ليوقع له على قميصه.

– اضطر الحكم البرازيلي هيبر لوبيس لإعادة إجراء القرعة بالعملة المعدنية قبل انطلاق مباراة منتخبي كولومبيا وباراغواي، حيث أنه أجراها أول مرة دون أن يسأل قائدي الفريقين عن اختيارهما لأي وجه في العملة.

– لتجنب استمرار تعرض حارسي المرمى للإهانات من جانب المشجعين خلفهما، طالب كل من اتحاد الكونميبول والكونكاكاف الجماهير بالكف عن الأفعال والأهازيج العدائية والعنصرية في المباريات باعتبارها تتضارب مع مبادئ احترام المنافس ولا تعكس روح الرياضة.

– ارتدى مايكل برادلي قائد المنتخب الأمريكي شارة القيادة بألوان قوس قزح في إشارة لاعتداء أورلاندو على ملهي للمثليين، وبيع قميصه وشارة القيادة في مزاد بمبلغ 5 آلاف و85 يورو سيتم تخصيصها لصالح عائلات ضحايا الاعتداء.

– ترك اللاعب المكسيكي رافائيل ماركيز معسكر منتخب بلاده في كاليفورنيا، ليشهد ولادة ابنه في مدينة جوادالاخارا في المكسيك.

– “مع من كان يتحدث الحكم؟”.. هذا هو التساؤل الذي طرحه الجميع بعد احتساب الهدف الذي سجله رويدياز لاعب بيرو بيده مما أدى لخروج البرازيل من البطولة، فقد تأخر الحكم الأوروغوائي أندريس كونيا عدة دقائق بدت كأنها لن لتنتهي ليتخذ قراره بشأن الهدف بينما كان يتحدث مع شخص ما عبر الميكروفون، وفي النهاية احتسب الهدف، وسط اعتراضات لاعبي البرازيل وسخط من الجماهير.

– تعرضت مباراة بنما وبوليفيا في أولاندو لخطر الإلغاء بسبب توقع مرور العاصفة الاستوائية كولين شمال ولاية فلوريدا.

– وبعد عدة أيام، يتأخر انطلاق الشوط الثاني لمباراة نصف النهائي بين كولومبيا وتشيلي لأكثر من ساعتين بسبب هبوب عاصفة شديدة على شيكاغو التي كانت في حالة تأهب لها.

– وفي نفس المباراة، اشتكى عدة مصورين لأربع وكالات أنباء على الأقل من اختفاء معداتهم من كاميرات وعدسات بالإضافة لتليفوناتهم المحمولة بعد عودتهم لأماكنهم عقب انتهاء العاصفة واستئناف المباراة في ملعب سولدر فيلد.

الأرجنتين البرازيل المكسيك الولايات المتحدة بوليفيا بيرو تشيلي دون كان
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية