كوبر :الإصابات أزمة لـ"الفراعنة" وقادرون على التتويج بأمم إفريقيا

كوبر :الإصابات أزمة لـ"الفراعنة" وقادرون على التتويج بأمم إفريقيا
الأربعاء 1 فبراير 2017 - 13:00

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم(الفراعنة)، على ثقته الكبيرة في الجيل الحالي من اللاعبين وقدرتهم على التتويج بأمم إفريقيا 2017 وبعدها الصعود لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره البوركيني، اليوم، الأربعاء، في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2017 المقامة في الغابون.

وقال المدير الفني للفراعنة، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي للمباراة: ” منذ اليوم الأول لمعسكر المنتخب وأنا أجهز اللاعبين للمنافسة على اللقب الإفريقي، وليس مجرد المشاركة فقط في البطولة القارية”.

وأضاف كوبر: “أمتلك فريقا يضم لاعبين متواضعين للغاية، رغم نجوميتهم الكبيرة، ولديهم التزام كبير بالتعليمات، وهذا سر النجاح للفريق حتى الآن، والفوز بالبطولات هو هدفي وهدف هذا الجيل من اللاعبين”.

وأبدى مدرب مصر حزنه الشديد للإصابات التي تضرب صفوف “الفراعنة” خلال البطولة، وقال :”للأسف تعرض ثلاثة لاعبين مهمين للإصابة، وهذه الإصابات مؤثرة للغاية، وبالفعل المنتخب المصري في مأزق شديد في البطولة الحالية”.

وتابع المدير الفني “سنعمل على إيجاد حلول للإصابات والغيابات التي نعاني منها وهي مروان محسن ومحمد عبد الشافي ومحمد النني”.

وشدد كوبر على أن” الاستهانة بمنتخب بوركينا فاسو ستكون بداية النهاية للمنتخب المصري في البطولة الإفريقية، وفي ما هو قادم من منافسات تنتظرنا بعد نهائيات أمم إفريقيا الحالية.

واستطرد أن مباراة الأربعاء قوية وعنيفة، فالمنافس منتخب قوي ونجح في أن يصل إلى الدور قبل النهائي، والمباراة ستكون صعبة للغاية، مؤكدا أن الاستهتار خارج قاموسه وخارج قاموس اللاعبين والجهاز الفني لـ “الفراعنة”.

وذكر كوبر: “رغم أن هناك فارقا تاريخيا بين مصر وبوركينا فاسو، إلا أن المنتخبين الآن في الدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية والتاريخ يمنحنا ثقة وحماسا ولكنه لا يحسم نتائج المباريات”.

وأشار المدير الفني إلى أن التاريخ لن يشفع لـ “الفراعنة” أمام بوركينا فاسو ويجب أن يتم التركيز واحترام المنافس من أجل الفوز ومواصلة مسيرة التقدم نحو حصد اللقب القاري.

وأكد الأرجنتيني أن الحظ لم يحالفه للقاء حسن شحاتة، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، الذي حقق لقب كأس الأمم الإفريقية في ثلاث دورات متتالية في 2006 و2008 و2010.

وقال :”كنت أتمنى أن ألتقي بحسن شحاته من أجل اكتساب الخبرات قبل التوجه لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ولكنني كنت أركز على تجهيز المنتخب فقط وإعداده للبطولة الحالية التي نشارك فيها”.

ورفض المدرب الأرجنتيني المقارنة بينه وبين مواطنه دييغو سميوني، المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الإسباني، قائلا: “طريقتنا قريبة الشبه، ولكن المقارنة بيننا صعبة للغاية، لأنه يدرب فريقا وأنا أدرب منتخبا، والظروف بين الفريقين مختلفة تماما، واللعب في الدوري الإسباني مختلف عن اللعب في البطولات الإفريقية”.

وأوضح كوبر، “عندما كنت أعمل في أوروبا، كان يمكن مقارنتي بسميوني ولكن الآن صعب للغاية”.

أتليتكو مدريد أوروبا الغابون بوركينا فاسو روسيا مصر
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات