مصريّون يُطالبون "الفراعنة" بالاكتفاء بالتّعادل أمام غانا لتفادي "عقدة" "الأسُود" في الربع

مصريّون يُطالبون "الفراعنة" بالاكتفاء بالتّعادل أمام غانا لتفادي "عقدة" "الأسُود" في الربع
الأربعاء 25 يناير 2017 - 15:25

عبرت فئة واسعة من الجماهير المصرية عن آمالها في تأهل منتخب “الفراعنة” لدور ربع النهائي من منافسات كأس أمم إفريقيا، وصيفاً في المجموعة الرابعة وليس متصدراً، مطالبةً بتفادي الفوز على غانا مساء اليوم والاكتفاء بالتعادل لتفادي مواجهة المنتخب المغربي في الدور المقبل.

واعتبر مجموعة من “الفايسبوكيين” وكذا المتدخلين في البرامج المصرية الخاصة بالكان، أن المنتخب المصري وإن كان مطالباً باللعب على النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى دور الثمانية من البطولة، فإنه أيضاً سيجد نفسه في ورطة في حال أنهى المباراة أمام غانا متصدراً لمجموعته الرابعة، إذ سيكون عليه مواجهة المنتخب المغربي في الدور الموالي، وهو ما لا يتمناه المصريون باعتبار أن “الأسود” هم عقدتهم الإفريقية الكبرى.

هادي المدني، صحفي مصري في موقع “يلا كورة” أعرب في حديثه لـ”هسبورت” عن آماله في تحقيق التأهل لدور الثمانية، مردفاً “على شرط أن لا نواجه المغرب.. لم نفز على “الأسود” منذ 1986 في القاهرة برسم دور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا التي نظمتها مصر آنذاك”.

ومن جهته، قال محمد الزفتاوي، صحفي جريدة “الدستور” المصرية، إنه لا يتمنى أن يواجه “الفراعنة” في حال تأهلهم لدور الربع، المنتخب المغربي، مردفاً “نحن لا نفوز على المغرب، وهذا أمر يجعلنا نتمنى تفادي مواجهته في دور الربع، لكننا بالمقابل نطالب اللاعبين بعدم التهاون وتقديم الأفضل في المباراة أمام غانا هذا المساء”.

وعلمت “هسبورت” أنه في مقابل المساعي الحثيثة من مسؤولي اللجنة التنظيمية لإيجاد صيغة لنقل مباراة الربع بين متصدر المجموعة الرابعة والمنتخب المغربي إلى ملعب “الصداقة” في ليبروفيل عوض ملعب “بور جونتي” الذي يعد أسوأ الملاعب في هذه النسخة والتي احتضنت مباريات المجموعة التي يلعب فيها مصر، فإن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجه خطاباً صارماً للاعبي “الفراعنة” من أجل الفوز على غانا وتصدر المجموعة لأجل لعب دور الربع في الملعب نفسه رغم تضرر أرضيته على اعتبار أن ذلك سيكون في مصلحة رفاق محمد صلاح الذين تعودوا على الملعب عكس المنتخبات التي ستكتشفه لأول مرة.

يشار إلى المنتخب المغربي قد واجه المنتخب المصري في 17 مباراة رسمية، فاز فيها “الأسود” في ثماني مناسبات مقابل انتصارين فقط لـ “الفراعنة”، فيما انتهت نزالات الطرفين بنتيجة التعادل في سبع مواجهات.

المغرب غانا مصر
صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد

صوت وصورة
شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:12

شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان

صوت وصورة
وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق
الأحد 24 مارس 2024 - 21:36

وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق