الرجاء ونهضة بركان يقتسمان النقاط في مباراة مؤجل الجولة السادسة

الرجاء ونهضة بركان يقتسمان النقاط في مباراة مؤجل الجولة السادسة
الأحد 30 ديسمبر 2018 - 15:59

أَنْهى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نتيجة المباراة التي جمعت، اليوم الأحد، بين فريقي الرجاء الرياضي وضيفه نهضة بركان، برسم مؤجّل الجولة السادسة من منافسات الدوري الاحترافي.

وانطلقت مجريات المباراة، بمناورة هجومية من جانب الضيوف، حيث حملت الدقيقة الأولى، أول محاولة للتهديف من جانبهم، إذ مرت رأسية قوية من ألان تراوري، محاذية لشباك الحارس “الرجاوي” أنس الزنيتي.

وتَبادَل عناصر الفريقين بعض المناورات الهجومية، غير أن النهضة البركانية كان أكثر خطورة، إذ حرم القائم كرة من اللاعب بكر الهيلالي، من هز الشباك في حدود الدقيقة 12، بينما كان رفاقه قريبين من إحراز أولى الأهداف في كرات هجومية كثيرة.

وانْتظَرت الجماهير الرجاوية الحاضرة في مدرجات ملعب الأب جيكو، إلى غاية الدقيقة 24، لتتاح أول محاولة للتهديف للفريق البيضاوي، كان وراءها محسن ياجور، إلا أن رأسيته مرت بجانب شباك الحارس عبد العالي المحمدي.

وعكس الأداء الهجومي القوي لعناصر النهضة البركانية خلال مجمل فترات الجولة الأولى، بقيت تحركات رفاق محمود بنحليب محتشمة، إذ تحكم أبناء المدرب منير الجعواني، في مجريات الشوط الأول، بفعل الانتشار الجيد للاعبين وتفوقهم على عناصر الرجاء من الناحية الدفاعية والهجومية.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكَّن النهضة البركانية من إحراز الهدف الأول في حدود الدقيقة 51، عن طريق اللاعب لابا كودجو، بعد تمريرة جانبية مركزة من رفيقه حامدي العشير، فيما كان اللاعب نفسه قريبا من إضافة الهدف الثاني بعد ذلك بدقيقتين، لولا التدخل الناجح للمدافع الشاب فيدادي، إذ أبعد كرة في طريقها إلى الشباك.

وبَعْثَرَ هدف الفريق البركاني، أوراق أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو، إذ غاب عنهم التركيز في مجمل فترات الجولة الثانية، ما دفع بربان “النسور” إلى الدفع ببعض الأوراق لتصحيح ما يمكن تصحيحه، وتفادي حصد الهزيمة الثانية في البطولة.

وفي الوقت الذي بدأت العناصر الرجاوية تبحث عن هدف التعديل، وجه الحكم محمد العلام، بطاقة حمراء للعميد بدر بانون، ليكمل رفاقه الربع ساعة الأخيرة من المباراة بنقص عددي، فيما أتيحت بعض محاولات التهديف للرجاء في دقائق الربع ساعة الأخيرة، إلا أنها لم تكن كافية لهز الشباك، قبل أن يتمكن من ذلك من ركلة جزاء، احتسبها الحكم العلام في الوقت الضائع، ترجمها محمود بنحليب لهدف التعادل.

وأضاف الفريقان نقطة إلى رصيدهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد الرجاء الرياضي النقطة 16، في المركز السادس، فيما بلغ رصيد نهضة بركان، النقطة 15، في الصف التاسع.

الرجاء الرياضي كان نهضة بركان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش