الوداد يهزم الجيش في "الكلاسيكو" ويرتقي إلى صدارة ترتيب البطولة

الوداد يهزم الجيش في "الكلاسيكو" ويرتقي إلى صدارة ترتيب البطولة
الأحد 9 ديسمبر 2018 - 17:55

حسم فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة لمباراة “الكلاسيكو” التي جمعته، اليوم الأحد، بضيفه الجيش الملكي، برسم الجولة 11 من البطولة، بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد.

وتميزت دقائق الثلث الأول من الجولة الأولى، بجس النبض بين عناصر الفريقين وبحث كل طرف عن فرض السيطرة على مجريات اللعب، غابت في ظله الفرص السانحة للتهديف من الجانبين، إذ لم يستطع رفاق العميدين السعيدي وبرحمة، تجاوز الخط الخلفي للفريق الخصم.

وفي ظل فشل المهاجمين في التفوق على المدافعين، لجأ لاعبو الفريقين إلى الاعتماد على الكرات الثابتة لتهديد مرمى كل من رضا التكناوتي وأيمن ماجيد، دون أن يتمكنوا من بلوغ الشباك.

وسيطرت العناصر الودادية على مجريات مجمل دقائق النصف الأول للمواجهة، غير أن سيطرتهم المطلقة بقيت محتشمة وعقيمة، إذ لم يستطع رفاق وليام جيبور، تهديد مرمى “العساكر” بمناورات هجومية تقربهم من هدف التقدم، في الوقت الذي اعتمد الجيش الملكي على الكرات الثابتة للوصول إلى شباك التكناوتي.

وكان “العساكر” قريبين من هز شباك الوداد قبل نهاية الجولة الأولى بخمسة دقائق، من خلال أبرز محاولة للتهديف في الشوط الأول، كان وراءها كل من اللاعب تونكارا ولوفومبو، وتصدى لها الحارس “الودادي” ببراعة، قبل أن يعاقبهم وليد الكرتي، بإحرازه الهدف الأول للوداد برأسية مركزة في الدقيقة 43.

وبدأ الفريق “العسكري” أطوار الجولة الثانية بالضغط على مرمى الوداد، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية التي شكلت بعض الخطورة على شباك التكناوتي، رد عليها وليام جيبور، في الدقيقة 51 بتهديد صريح، بعد أن ارتطمت كرة من رجله بالقائم.

وحاول رفاق إبراهيم البزغودي، البحث عن هدف تعديل النتيجة خلال باقي دقائق الشوط الثاني، عن طريق خلق مناورات هجومية مسترسلة، تعاملت معها عناصر الفريق البيضاوي، بالشكل المطلوب، إلى غاية إطلاق الحكم ياسين بوسليم، صافرته النهائية بحسم الوداد البيضاوي للنقاط الثلاث.

وارتقى الوداد بهذا الفوز إلى صدارة ترتيب البطولة مناصفة مع حسنية أكادير برصيد 17 نقطة، في المقابل زادت الهزيمة من متاعب الجيش الملكي، في المركز الأخير برصيد 9 نقاط.

الجيش الملكي الوداد الرياضي حسنية أكادير دون

‫تعليقات الزوار

3
  • محمد
    الأحد 9 ديسمبر 2018 - 18:42

    المكان الطبيعي لفريق الوداد…!!
    ديما ديما وداد

  • amir bougrine
    الأحد 9 ديسمبر 2018 - 18:50

    عودة الوداد بقوة خلال الخمس مقابلات الأخيرة،نتائج جيدة هنيئا لأبناء موسى نضاو

  • idriss
    الأحد 9 ديسمبر 2018 - 20:34

    dima hmra lbotola 20 inchalah wakha mzal khsa lkhdma

صوت وصورة
حرمة الله: أي ودادي سابق يتمنى أن يشتغل في هذا الفريق
الجمعة 8 مارس 2024 - 23:46

حرمة الله: أي ودادي سابق يتمنى أن يشتغل في هذا الفريق

صوت وصورة
حسرة لاعبي المحمدية بعد الهزيمة أمام الشباب السالمي
الجمعة 8 مارس 2024 - 23:34

حسرة لاعبي المحمدية بعد الهزيمة أمام الشباب السالمي

صوت وصورة
فرحة مكونات شباب السوالم بعد الفوز على شباب المحمدية
الجمعة 8 مارس 2024 - 23:26

فرحة مكونات شباب السوالم بعد الفوز على شباب المحمدية