بَعد "شغب" مُباراة "الكاف".. فصائِل الرجاء تَلتئم لتذويب الخِلافات وتتّخذ إجراءاتٍ لتنظيم "الفيراج"

بَعد "شغب" مُباراة "الكاف".. فصائِل الرجاء تَلتئم لتذويب الخِلافات وتتّخذ إجراءاتٍ لتنظيم "الفيراج"
الخميس 27 سبتمبر 2018 - 13:20

الْتأمت فصائل المشجّعين المساندة لفريق الرجاء البيضاوي، أمس الأربعاء، من أجل إيجاد حلول والتداول في حيثيات أحداث الشغب التي اندلعت في المدرج الجنوبي “الماكانا” لمركب محمد الخامس، نهاية الأسبوع المنصرم، على هامش المباراة أمام “فيتا كلوب” الكونغولي، في إطار ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، مما أدى إلى وقوع إصابات واعتقال العشرات.

وأَفاد مصدر مطلع لـ”هسبورت”، حضر الاجتماع، بأن الأخير جمع “نواة” فصيلي “غرين بويز” و”الإيغلز” ومجموعة “درب السلطان”، حيث مر في جو من النقاش الجاد والبناء، وخلص إلى تسوية المشكل القائم بين الأنصار “الرجاويين”، مع وضع ترتيبات “استثنائية”، خلال مباراة السبت المقبل، التي ستجمع الفريق “الأخضر” أمام ضيفه “السلام زغرتا” اللبناني، لحساب إياب الدور الأول لمسابقة كأس العرب للأندية الأبطال.

المَصدر ذاته، قال إنه من المنتظر أن يتم عزل “باش” مجموعة “درب السلطان” عن المنطقة الخاصة بالفصيلين “الرجاويين” الآخرين، تفاديا لبعض الانزلاقات التي قد تحصل في المدرّجات، كما كان الشأن خلال المباراة السابقة، حيث عمد بعض المحسوبين على فصيل “غرين بويز” إلى سلب “الباش” الخاص بمجموعة المشجّعين المسماة على معقل فريق الرجاء البيضاوي، ما تسبّب في وقوع أحداث لارياضية، أفسدت العرس الرياضي الذي حضره أزيد من 40 ألف متفرّج.

مِن جانبه، خرج زكرياء بلقاضي، المعروف بـ “السكوادرا”، وهو “كابو” المدرّج الجنوبي، بتدوينة، عبر صفحته الشخصية، جاء فيها أنه “بعد حدث الأحد بمدرجات المغانا وما تلاه من ردود أفعال بحر هذا الأسبوع، تتبّعنا الأمور عن كتب ولم نستخف ما وقع لأنه أمر ليس بالعادي خصوصا خلال هذه الظرفية التي يعرفها الفريق من استقرار تسييري ونجاح النتائج على صعيد كل المنافسات”.

وتَابع “السكوادرا”، قائلا “كانت لنا جلسة مغلقة بين مجموعات الكورفاسود لنستشف النازلة ونتدارس حقائقها ونكبح عواقبها في مهدها”، مردفا “نثمن ما خرجت به نواة المجموعات خلال هذا الاجتماع بكل مسؤولية دون تبادل الاتهامات أو رمي الذنب من هذا على الآخر، على العكس كان هناك نقاش جاد وفعال كما العادة دون عاطفة أو تبرير واه للموقف مع وضع مصلحة الرجاء في العلياء دائما”.

وبَرّأت المجموعات نفسها من الدخول في صراعات قد يجني مرارتها الفريق، على حد تعبيرها، كما عمدت منذ نهاية المباراة أمام “كارا برازافيل” إلى البحث عن مسببات ما حدث، منبّهة أعضاءها إلى عدم المشاركة في أي “فتنة” والحفاظ على التلاحم والتوحيد بين كل مكوّنات “الماكانا”، يضيف “الكابو” عبر تدوينته.

وخَتم “السكوادرا”، بالتأكيد على أنه “لا تسامح مع من ينوي إثارة الفتنة والضرر للفريق والفيراج، فالمجموعات أدرى بعملها ومبادئها ووجودها لعلاج أي حادث عرضي خارج عن نطاقها، ونهيب بالجماهير الالتفاف حول الفريق كما عهدنا أنفسنا دائما، على الكل أن يساهم في التلاحم والتصدي لكل من سولت له نفسه المساس بالفريق أو بالفيراج، وحدنا الفيراج ونطمح للمزيد للدفع بالفريق لنتائج أحسن وأفضل”.

دون كان كأس العرب

‫تعليقات الزوار

1
  • رأي
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 14:20

    الشغب الذي حصل في تلك المقابلة هو مفتعل . هناك أشخاص لا تهمهم مصلحة الفريق ويقومون بتحريض بعض الشبان لإثارة الشغب وذلك لغرض في نفس يعقوب. على الفصائل أن تكون حذرة من مثل هؤلاء الأشخاص.

صوت وصورة
تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي
الخميس 21 مارس 2024 - 17:30

تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي

صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين