َتغيير المدرّبين في حِقبة الناصيري.. "الديباناج" وتغيير المدارس الكروية يُفزع الوداديين

َتغيير المدرّبين في حِقبة الناصيري.. "الديباناج" وتغيير المدارس الكروية يُفزع الوداديين
الخميس 27 سبتمبر 2018 - 10:30

مَلَّت الجماهير الودادية من تغيير رئيس فريقها، سعيد الناصيري، للمدربين طيلة مدّة توليه لمسؤولية الرئاسة، خاصة أنه يأتي في توقيت غير مناسب في فترات مختلفة من الموسم الكروي.

حقبة الناصيري شهدت توالي مجموعة من الأطر الوطنية والأجنبية على تدريب الفريق، ونتج عنها ارتباك كبير في محطات عديدة سواء في الدوري الاحترافي أو دوري أبطال إفريقيا، وهو الأمر الذي يربك حسابات لاعبي الفريق بسبب اختلاف التكتيكات التي يعتمدها كل مدرب، ما يأخذ وقتا طويلا حتى يتمكّن الفريق من فهم أسلوب لعب كل مدرب.

رئيس الوداد الحالي وبعد انتخابه لهذه المهمة، تعاقد من الويلزي جون بينيامين طوشاك، وحصد معه أول لقب سنة 2015، وعرفت أيضا احتلال الوداد للمركز الثاني في الموسم الموالي، والمنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا في العام نفسه، إذ بلغ نصف النهاية وواجه الزمالك المصري، وخسر “وداد طوشاك” ذهابا برباعية نظيفة، ليقال منذ تلك المباراة ويغيب عن الإياب، ويخلفه الفرنسي سيباستيان دوسابر، المدير التقني آنذاك.

تعويض طوشاك بدوسابر في مباراة حاسمة بث الشك في نفوس الجماهير، وتساءلت عن مدى صحة هذا القرار، لكن الإجابة كانت شافية لغليلها بالفوز على الفريق المصري في الإياب بنتيجة 5/2، رغم الإقصاء الذي كتم أنفاسها في آخر اللحظات.

مرحلة النتائج الإيجابية رافقت المدرب الفرنسي إلى غاية الجولة الخامسة عشرة، حيث حصل على 30 نقطة في مرحلة الذهاب، قبل أن يقيله الرئيس ويتعاقد مع الإطار الوطني حسين عموتة لستة أشهر قابلة للتجديد.

عموتة واصل العمل الجيد لدوسابر، وأنهى الموسم بطلا للمغرب للمرة 19 في تاريخ النادي، والأولى في مسار المدرب المغربي، برصيد 66 نقطة، وقبل مباراتين من نهاية الدوري، ليتفرّغ لدوري أبطال إفريقيا الذي كان مطلبا لجميع المشجعين، بغية توشيح صدره بثاني نجمة، وتحقّق ذلك بالفوز على الأهلي المصري بنتيجة هدفين لهدف واحد في مجموع المباراتين.

مشاكل داخلية رافقت عموتة، ولم ينتظر سعيد الناصيري طويلا بعد إجراء الوداد آخر مباراة عن جولات ذهاب الدوري الاحترافي، أمام الكوكب المراكشي، والتي انتهت بخسارة الوداد بهدفين مقابل هدف واحد، حتى أقاله وعوّضه بالمدرب التونسي فوزي البنزرتي شهر يناير الماضي.

الهدف وراء التعاقد مع البنزرتي كان الحفاظ على لقب البطولة الإفريقية، وإضافة مزيد من الألقاب لخزينة الوداد، وتم تحقيق ذلك من خلال التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب “تي بي مازيمبي” الكونغولي، في حين ضيع من يديه فرصة تاريخية للتتويج بالدوري في آخر جولاته، ونال الوصافة بفارق نقطة وحيدة عن البطل، اتحاد طنجة.

“دوام الحال من المحال”. شعار الرئيس الذي فضّل من جديد أن يعود إلى عادته بتغيير المدرب، لكن هذه المرة لم يتحكّم في ذلك بعدما وافق البنزرتي على عرض منتخب بلاده، و”سمح” في الوداد “تلبية لنداء الوطن”، على حد قوله، ليشغل منصبه ويخلفه عبد الهادي السكيتيوي، الذي اشتغل مديرا تقنيا.

حلم السكيتيوي بتدريب فريق من حجم الوداد تحقّق، لكنه لم يرق لمستوى تطلعات الجماهير، فوزان بشق الأنفس أمام الكوكب المراكشي في كأس العرش، و”ماميلودي صان داونز” الجنوب إفريقي في دور مجموعات دوري الأبطال، وتعادلان وهزيمتان، وإقصاء من ربع النهائي، ونتيجة سلبية بالتعادل أمام “الأهلي” الليبي في عقر الدار، حصيلة اعتبرها البعض لعبا بمشاعر الجماهير وتاريخه وقيمته، لتطالب بإقالته من منصبه في أقرب وقت.

وبعد مرحلة الإطار الوطني، يطالب الأنصار بالقطع مع مرحلة “الديباناج”، وبضرورة التعاقد مع مدرب له إستراتيجية واضحة المعالم والحفاظ على هيبة الفريق قاريا ومحليا، وأن يكون القائد الجديد ذا “كاريزما” ويحترم الجميع قراراته في مرحلة لا بد فيها من الاستقرار المعنوي والتقني.

اتحاد طنجة الأهلي الأهلي البنزرتي كان

‫تعليقات الزوار

6
  • حسني
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 11:31

    اريد ان اقول لكل مكونات الوداد ان لا يعيرو الاهتمام لمثل هاته الاخبار خصوصا في اللحظات التي يكون الفريق مقبل على مقابلة مهمة

  • موزر خاليد
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 15:41

    حالة تهيئ قائما في الدوري البطال
    الفريقي وهدي هيي المعنة حددتها
    نبحث وراء الستار نرجو أن لا نتخلاعن
    الولويي تستمر تديب الفريق الأول تكميل
    الرينيو المعتمد في مبعد نعين ما يمكينه

  • موزر خاليد
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 15:41

    حالة تهيئ قائما في الدوري البطال
    الفريقي وهدي هيي المعنة حددتها
    نبحث وراء الستار نرجو أن لا نتخلاعن
    الولويي تستمر تديب الفريق الأول تكميل
    الرينيو المعتمد في مبعد نعين ما يمكينه

  • Tanger
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 19:10

    فريق الرجاء لي عاش مشاكل كبيرة يعرفها الجميع ، ورغم ذلك لم تغير مدربها لاكثر من سنتين.
    والعجيب ان الغريم ليديه امكانيات مادية وادارية مهمة، ولديه تسيير جامعي برلماني . ورغم ذلك دار الغريم فيها المدربين والمساعدين داخلين خارجين، في غياب استقرار على مستوى المدربين.
    عندما يسير الفريق من طرف عضو حزبي ذو ميول يغلب فيه التسيير السياسي على الرياضي، فاعلم ان مصير فريقك يسير نحو الهاوية، لانه يعيش حالة الجار والمجرور.
    ديما نسر وخا طنجة تخسر

  • Hajji
    الخميس 27 سبتمبر 2018 - 19:18

    الآن المدرب الوحيد القادر على تدريب الوداد هو بن شيخة فقط

  • وجدة واجدة
    الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 11:09

    سلام على الناس ديال هسبورت، علاش ملي كنتاقدوا الناصري، كتهملوا المساج ديالنا، حنا كنقولوا رأي ديالنا وانتم مجبرون باش تنشروه، إلا اذا كنتم تنتمون الى حزب التراكتور وتخافون على مشاعر الناصري وحزب التراكتور، الذين هم من سيدمر الوداد والزمن سيجيبكم قريبا او عاجلا.

صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب