قبل ساعاتٍ من جَمع عام الرجاء.. الزيات يحضّر نفسه لخِلافة حسبان والأخير يَطعن في مشرُوعيته

قبل ساعاتٍ من جَمع عام الرجاء.. الزيات يحضّر نفسه لخِلافة حسبان والأخير يَطعن في مشرُوعيته
الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 15:40

بَات الترقّب يسود داخل الأوساط “الرجاوية”، قبل ساعات من موعد الجمع العام الاستثنائي للنادي “الأخضر”، المقرّر عقده مساء غد الخميس، في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء، والذي من المنتظر أن يشهد انتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، لخلافة الرئيس السابق سعيد حسبان ومرحلة تدبير اللجنة المؤقتة.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن منخرطي الفريق “الأخضر” يتحرّكون في الكواليس من أجل إنجاح محطة الجمع العام، والخروج منها بانتخاب رئيس ومكتب مسير، إلا أن عدم رغبة محمد أوزال، الرئيس الحالي للجنة المؤقتة المسيرة لشؤون الفريق، في تولي المهمة، بالنظر إلى ظروفه الصحية، من شأنه تعقيد الأمور، لاسيما في ظل الصراع القائم بين أسماء أخرى لخلافة سعيد حسبان.

رئيس الرجاء السابق، أرسل شكاية حول مدى قانونية جمع عام الغد، موجهة إلى الرئيس محمد أوزال، معتبرا إياه لاغيا قبل انعقاده، متحجّجا بثلاثة أسباب، أولها يذكر أن “البلاغ الصادر في تاريخ 28 غشت الرامي إلى عقد جمع عام غير عاد، لم يتطرق لفتح باب الترشيحات بنظام اللائحة والذي يستدعي إعطاء أجل (20يوما) على أساس أن تكون اللائحة نهائية قبل (10أيام) من تاريخ الجمع العام، وبالتالي فقد أضاع على المرشحين فرصة للتشاور مع المنخرطين وإعداد برنامجهم الرئاسي في إطار مقاربة تشاركية مع جميع الفعاليات وهذا في حد ذاته خرق قانوني (القانون الأساسي والداخلي للنادي) وإقصاء ممنهج حسب غالبية المتتبعين للشأن الكروي في بلادنا.

وتابع حسبان، في شكايته، بالقول إنه “ليس من اختصاص لجنة مؤقتة أن تقرر في شأن النقاط المتعلقة بجدول الأعمال، وإنما دوركم ينحصر فقط في الإعلان عن الجمع العام الاستثنائي مع إدراج نقطتين متتاليتين، يتعلق الأمر بعرض التقارير المالية والأدبية للمكتب المسير واللجنة المؤقتة وكذلك انتخاب وكيل لائحة وذلك طبقا للقوانين المنظمة لهاته العملية والمصادق عليها خلال جمع عام استثنائي لأحد المكاتب السابقة والذي ما زلنا نشتغل به لغاية الساعة”، مضيفا “لا يحق لكم كلجنة مؤقتة تسلم لوائح الترشيحات لأنكم طرف بالمعادلة بل يجب تشكيل لجنة محايدة مستقلة من المنخرطين”.

وتأتي شكاية الرئيس السابق، لتؤجّج الصراع المحتدم قبيل الجمع العام الحاسم، إذ تتطلع فئة كبيرة من منخرطي النادي إلى تزكية جواد الزيات، الذي يشغل مهامه رئيسا منتدبا للجنة المؤقتة الحالية، رئيسا منتخبا للنادي، في حين يعتزم المنخرط سعيد وهبي، خلط الوراق خلال الجمع العام، إذ من المنتظر أن يترشح أيضا بدعم من الموالين لسعيد حسبان، الذي ضمّه إلى لائحة مكتبه المسير السابق.

‫تعليقات الزوار

2
  • يوسف
    الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 18:38

    سعيد حسبان يزكي مقولة عندما تتكلم العاهرة عن الشرف هذا الشخص لازال يتمادى في جبروته مستغلا حماية الفاسدين في هذا البلد فلو نحن في اقرب البلدان لنا و هي اسبانيا لكان وراء القضبان منذ توليه رئاسة الرجاء لخرقه كل القوانين والشبهات التي تحوم حول الوضعية المالية للفريق انشروا يا هيسبورت اذا كنتم فعلا منبرا مفتوحا للراي الحر في محاربة الفساد

  • رأي
    الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 22:41

    شخص منبود من طرف جمهور الفريق ومع ذلك يصر على أن يفوز بمنصب الرئيس !!! من ليست له عزة النفس لن تكون له غيرة على الفريق . أما " المريقية " الذين يشوشون على الفريق عليهم أن يفكروا في عائلاتهم التي ستعيش ضررا معنويا جراء الانتقادات التي ستوجه لهم . من له حب للفريق و له علاقات تمكنه من جلب موارد مالية مرحبا به أما غير ذلك الماء و الشطابة.

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب