غاريدو: معنويات اللاعبين مرتفعة قبل مواجهة "آس فيتا".. نحن نقاوم حرب "الرجاء ضد الرجاء"

غاريدو: معنويات اللاعبين مرتفعة قبل مواجهة "آس فيتا".. نحن نقاوم حرب "الرجاء ضد الرجاء"
السبت 5 مايو 2018 - 17:38

أكد الإسباني خان كارلوس غاريدو، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، على جاهزية عناص الفريق ذهنيا من أجل خوض مباراة الجولة الأولى من مباريات دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي ستجمعهم بفريق “آس فيتا كلوب” الكونغولي، مساء غد، على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقال غاريدو، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، إن “الرجاء فريق محترف وتنافسي يحتاج دائما للشحن الإيجابي من أجل خوض مبارياته، كما كان الشأن لما خضنا حصتنا التدريبية صباح اليوم تحضيرا لمواجهة الغد”، مردفا “نتطلع إلى تقديم مباراة جيدة والظفر بنقاط الانتصار الثلاث”.

المدرب الإسباني، اعترف في سياق حديثه، بضرورة التعامل مع التركيبة البشرية المتاحة أمامه خلال مواجهة الفريق الكونغولي، حيث قال إنه بالإمكان الاعتماد على المدافع اسماعيل بلمعلم في الوقت الذي تغيب فيه عدىة عناصر بسبب جمع الانذارات أو الإصابة، مضيفا “واعون بمواجهة فريق قوي ومتمرس قاريا، الأخير الذي كان يضم في صفوفه لاعبنا الكونغولي ليما مابيدي”.

وتابع غاريدو، قائلا “تكتسي المباراة صعوبة كبيرة بالنظر لقوة الخصم والمؤهلات التي يتوفر عليها الأخير، كما تعتبر محطة مهمة في مستقبل الرجاء في هذا الدور من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريفية، حيث وضعتنا القرعة في مواجهة لأعتد المدارس الكروية القارية”.

وبخصوص ما يعيشه الرجاء من هزات داخلية ترخي بظلالها على مباراة الغد، صرح غاريدو، قائلا “إنه موسم استثنائي ذلك الذي نعيشه، حيث اشتغلنا منذ البداية في خضم الأزمة المادية الخانقة، إذ كنا دوما مطالبين بالمزيد من الجهد لإيجاد ردة الفعل الإيجابية والحفاظ على قالب المجموعة في إطار التركيز على ما هو تقني فقط، لكننا واجهنا حربا خارجية منتظمة؛ الرجاء ضد الرجاء، يقودها شخص ما أو رئيس سابق أو المنخرطون.. لكن ما وجب أن أنوه به هو حفاظ المجموعة على تحمل مسؤوليتها في لعب كرة القدم، كما لا أتحمل مسؤولية ما يجري بعيدا عن هذا الإطار”.

من جانبه، قال محمد الدويك، لاعب خط وسط ميدان الرجاء، أن الأخير لا يخشى مواجهة خصمه الكونغولي، مضيفا “نفكر في مجاراة كل مباراة على حدة، كما أن غيابنا منذ سنوات عن هذه المحطة المتقدمة من المنافسة علينا تقديم مباراة في المستوى، كما أدعو الجماهير الوفية للحضور بقوة ومؤازرة اللاعبين مساء غد في ملعب محمد الخامس”.

كان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش