الريفي الحسيمي: إنْزال فريقنا "مقصُود".. سنفضَح تلاعُبات الذهاب وننسحِب إن ظُلمنا

الريفي الحسيمي: إنْزال فريقنا "مقصُود".. سنفضَح تلاعُبات الذهاب وننسحِب إن ظُلمنا
الإثنين 23 أبريل 2018 - 19:21

أَوضح مومن بوترفاس، الكاتب العام لفريق شباب الريف الحسيمي، أن فريقه تعرّض للظلم التحكيمي خلال خمس مباريات متتالية، بعد تعيين مديرية التحكيم حكاما من جهة تادلة، وقال في هذا الصدد: “ألا يوجد حكام غير المنتمين إلى تادلة لقيادة مباريات الريفي؟ الأمر واضح، الجميع شاهد الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له خلال مباراة الراسينغ البيضاوي، وخلال المباريات الخمس السابقة”.

وأضاف الكاتب العام في تصريح خص به “هسبورت”، أن إنزال فريق شباب الريف الحسيمي إلى القسم الوطني الثاني بات أمرا مقصودا وواضحا، مردفا: “إلا بغاو ينزلونا يعلمونا من دبا بلا مانبقاو نخسرو ففلوسنا في التنقلات، ونكتفي بالاعتماد على لاعبي فريق الأمل فقط.. خليهم يلعبوا غير خريبكة، واد زم والفرق الأخرى في القسم الأول”.

وأكّد المتحدّث ذاته، أن شباب الريف الحسيمي سينسحب رسميا من اللعب ضمن الدوري الاحترافي المغربي، في حال استمر الوضع على ما هو عليه، واستمر الظلم التحكيمي في حق الفريق “الريفي”، مشيرا إلى أن المباراة المقبلة ستحدد مصير الفريق، وإن ظلم مرة أخرى، كما هو الشأن أمام نهضة بركان، الراسينغ، المغرب التطواني، وفرق أخرى، فسينسحب قبل نهاية الموسم.

ومن جهة أخرى، قرّر المكتب المسير للفريق “الريفي”، بعث رسالة استنكارية للجامعة الملكية، توصّلت “هسبورت” بمضامينها، يؤكّد من خلالها أنه تم اتّخاذ مجموعة من القرارات الهامة، أولها طلب تدخّل الرئيس فوزي لقجع في الموضوع، إعادة مقابلة الراسينغ البيضاوي بعد تدخّل طرف ثالث (الحكم) الذي قلب نتيجة المباراة، مراسلة مديرية التحكيم واستفسارها حول تجاهلها للمراسلات السابقة، وأخيرا والأخطر هو فضح مجموعة من التلاعبات التي عرفتها مرحلة الذهاب، وهو ما سينعكس سلبا على المملكة المرشحة لاحتضان كأس العالم 2026.

وسيعقد المكتب اجتماعا ثانيا، عشية اليوم الاثنين، قصد إصدار البلاغ الاستنكاري والإفصاح عنه لوسائل الإعلام، واتّخاذ مجموعة من القرارات الأخرى، إذ يرفض المسؤولين العودة لاستقبال مباريات الفريق في تطوان، وسيتم اقتراح ملعب في دوار إنسوان يشبه ملعب “الأب جيكو”، وإن رفض المقترح من قبل الجامعة فسيطلبون اللعب في مدينة وجدة.

المغرب المغرب التطواني نهضة بركان كأس العالم
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب