تيفو.. كلاشات وكرَاكاجات و"الكومبين".. كوَاليس من مدرّجات الديربي

تيفو.. كلاشات وكرَاكاجات و"الكومبين".. كوَاليس من مدرّجات الديربي
الأحد 15 أبريل 2018 - 16:00

رغم العزوف النسبي الذي عرفته مباراة الديربي التي جمعت الرجاء والوداد البيضاويين، أمس، بمركب محمد الخامس، لحساب الجولة 25 من منافسات الدوري المغربي، إلا أن السجال المعتاد في المدرجات بين عشاق “الخضراء” وأنصار “الحمراء” كان حاضراً، ليلهب الأجواء في غياب شبه تام لمظاهر الديربي في الدار البيضاء، في ظاهرة غريبة استفحلت في مباريات الغريمين الأخيرة.

تيفو رجاوي رغم المَنع

رفعت جماهير الرجاء البيضاوي “تيفو” بسيط، لكن يبدو أنه لم ينجح بما أنه ظهر غير مفهوم الشكل والمعنى، وهو أثار جدلاً واسعاً في تجمعات أنصار الفريق “الأخضر”، إذ قدمت عشرات التفسيرات للتيفو، في انتظار تقرير المجموعة التي تكلفت بإعداده، للكشف عن مضمونه.

يشعر إلى أن جماهير الرجاء البيضاوي نجحت في إدخال قطع التيفو إلى المدرجات الجنوبية رغم استمرار منعه من ترف وزارة الداخلية التي سمحت بعودة الأولتراس إلى الملاعب، لكنها ما زالت تمنع رفع “التيفوهات”.

تبادُل الكْلاشات بين “الماكانا” و”فريمجة”

تبادل جماهير الفريقين شعارات وعبارات وصور بغرض الإغاظة والتشفي، بدايةً من “تحية رجاوية للجماهير الزمورية”، مروراً بصورة القطاع النقدية على المضمار المقابل لـ”الكورفا سود” في إشارة لفعل “التضامن” مع فريق الرجاء البيضاوي الذي فرض على أنصار الفريق “الأحمر” من خلال الزيادة في أثمنة التذاكر، وصولاً إلى “آلو بانون..” بعد هدف التعادل الذي أخرس الوداديين في الدقيقة 88، في سيناريو أعاد نفسه عن الديربي الأخير عندما سجل بدر بنون هدف الفوز في نفس الدقيقة.

“كرَاكاجات” خضراء وحمراء

صنعت جماهير الرجاء والوداد البيضاويين احتفالية في مدرجات مركب محمد الخامس، حيث قامت بـ”كراكاج أخضر في “الماكانا” وأحمر في “فريميجة”، أعاد الدفء إلى المباراة في فترات خرج فيها اللاعبون عن النص.

“الكُومْبين”.. عاد إليكم من جديد

لم تستسغ فئة من الجماهير التي تابعت مباراة الديربي التعادل التي حسمت مواجهة الرجاء والوداد، معتبرةً أن النتيجة “مخدومة”، مستدلة بأن الفريقين اقتسموا أشواط المباراة وحتى نقاطها، وذلك “تفادياً لحدوث أية أعمال شغب قبل ساعات من زيارة لجنة تاسك فورس لتنقيط ملف الترشح لتنظيم المغرب كأس العالم 2026”.

المغرب كأس العالم
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب