بسَبب القمع والسجن.. نواة "أولتراس هيركوليس" تنسحب.. وروّاد "المُوفمون": بدَاية النّهاية!

بسَبب القمع والسجن.. نواة "أولتراس هيركوليس" تنسحب..  وروّاد "المُوفمون": بدَاية النّهاية!
الخميس 21 ديسمبر 2017 - 19:45

أَعلنت نواة فصيل “هركوليس”، المساند لنادي اتحاد طنجة، انسحابها الكامل من مهامها في قيادة المجموعة، بسبب ما أسمته تضييقات وقمع طال الأفراد النشيطة داخل “الأولتراس” الطنجاوي، الذي طالما نال الإعجاب من متتبعي الحركية في المغرب وخارجه.

وفاجأ عازفو سيمفونية “طنجاوي وراسي عالي” جماهير الاتحاد ببلاغ اعتبره المعلّقون “انهزامي واستسلامي”، موضحين “الكل يعلم أننا كنواة، كنا في فوهة المدفع، وأن كل نشاط نقوم به يحسب علينا.. هكذا يتعامل المغرب مع أبنائه، فعوض تشجيعهم ومساعدتهم لوجيستيكيا في مهمتهم التأطيرية، يتم التضييق عليهم والزج بهم في السجون”.

وأورد الفصيل في بلاغه أن التحوّل الذي جرى في المجموعة هو توجيه التهديدات لنواتها منذ معرفة وزنها الكبير داخل المجتمع، “رغم أن وجودنا رياضي 101% ولا علاقة له بمحاولة زعزعة الأمن أو استقرار المملكة أو غيرها من التهم التي كنا نتلقاها. فأصبحت الاستدعاءات تتهاطل على النواة لتكون خاتمة الأمور شهر سجنا الذي قضاه إخواننا ظلما و عدوانًا”.

وأضافت “على إثر كل ما تم ذكره، وما خفي كان أعظم دون الدخول في حيثيات أخرى، نعلن لكل الجمهور “الطنجاوي” عامة ولأعضاء مجموعتنا خاصة عن انسحاب كلّي للنواة من مهمة قيادة المجموعة، في ظل استحالة استكمال عملنا في هذه الظرفية”.

ومن جهتهم، اعتبر رواد “الموفمون” المغربي أن قرار نواة “هيركوليس” هو بمثابة استسلام وخضوع لرغبة المعارضين لهذا الكيان، ما سيكون له الأثر الكبير على مستقبل الحركية، فيما عاتبت مختلف الجماهير، وليس الطنجاوية فقط، ما أقدم عليه قادة “المافيا دافريكا”، خاصّةً وأن الأسباب التي برّروا بها موقفهم هي نفسها، أو أكثر شدّة، تعاني منها جل المجموعات.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مارس الماضي، في بلاغ لها، أنھا قرّرت تحریك المتابعات القضائیة، بتنسیق مع المصالح المختصّة، ضد كل من ینشط فعلیا ضمن كيانات “الأولتراس” التي سبق وأن صدرت في حقّھا قرارات المنع.

وأشار المصدر ذاته إلى أن وزارة الداخلية وجّھت تعلیماتھا أيضا إلى السلطات المحلیة من أجل التعامل بصرامة مع ھذه الجمعیات غیر المؤسسة قانونا على صعید كل عمالات وأقالیم المملكة، وكذا العمل على منع التنقّل الجماعي للجماھیر كلما تبین أن ھناك احتمالا للمساس بالأمن والنظام العام.

اتحاد طنجة المغرب دون
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا