هل يَتلخص مُشكل الجيش الملكي في المدرّب أم أنّ الأزمة أعْمَق داخل قلعة "العَساكر"؟

هل يَتلخص مُشكل الجيش الملكي في المدرّب أم أنّ الأزمة أعْمَق داخل قلعة "العَساكر"؟
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 16:45

مَازال مسلسل تواضع الجيش الملكي، وإن لم يكن على مستوى نتائج الفريق بقدر ما هو في تدبير مشاكله، مستمرًا، كما يتكرّر السؤال عن ما إذا كان الوقت لم يحن بعد لاستعادة الفريق “العسكري” هيبته المسلوبة، في وقت بلغ فيه تذمّر الأنصار ذروته، مع كل موسم ينهيه النادي على إيقاع البياض.

ويعيش الجيش الملكي مرحلة من الفراغ تدنو من عقد من الزمان، عن آخر تتويج للفريق في 2009 بقيادة المدرّب البلجيكي، والتر مويس، عندما تسلّم خالد العسكري كأس العرش من أيدي ولي العهد، الأمير مولاي رشيد، لتقاطع الكتيبة “العسكرية” منذ ذلك الحين “البوديوم”، ويقاطع معها جمهور “الكورفاتشي” الأفراح..

وطيلة هذه الفترة (تسع سنوات تقريبا)، جرّب الجيش الملكي ما يزيد عن 12 مدرّبا بين الرسميين والمؤقّتين، بداية من عزيز العامري، مصطفى مديح، فتحي جمال، رشيد الطاوسي، عبد الرزاق خيري، جواد الميلاني، رشيد الطاوسي مرّة أخرى، خليل بودراع، سعد دحان، خوسي روماو، عبد المالك العزيز، عزيز العامري من جديد، دون أن يتحقّق أي جزء من انتظارات الجماهير الذي أغاظتها طريقة التعاطي مع الانتدابات، وسئمت تذبذب النتائج، وملّت تواضع الفريق تقنيا، وكلّت أخطاءه تسيريا.

الفريق انفصل قبل يومين عن العامري، وتعاقد أمس مع عبد الرزاق خيري، ابن الفريق، مرّة أخرى، أملا في إعادة الفريق إلى سكّة الانتصارات، بعدما قاده في 2013، خلفا للطاوسي، لوصافة الدوري المحلي، وهو بالمناسبة الإنجاز الوحيد للرجل في مساره التدريبي.

وطرحت “هسبورت” السؤال على مسيّر لفريق الجيش الملكي، فضّل عدم الكشف عن اسمه، حول ما إذا كانت أزمة النادي تكمن فقط في المدرّب، أم أن الأمر أكبر وأعمق، فأوضح أن المكتب المسيّر للنادي يقوم بمجهودات كبيرة لوضع قطيعة مع المرحلة التي تعد من بين الأسوأ في تاريخ النادي، وقيادته إلى سكّة الألقاب، وتزعم أندية المغرب من جديد، لكن بعض التفاصيل، سواء التقنية أو تلك المتعلّقة بمحيط الفريق، دائما ما تحول دون بلوغ الهدف.

وأردف المتحدّث نفسه أن المسؤولين عن النادي يهيّئون ظروف الاشتغال للمدرّبين المتعاقبين على قيادة الفريق، لكن في نهاية المطاف يصل الطرفان إلى باب مسدود ليكون الانفصال حلا، قبل أن يؤكّد “مع العامري مثلا، برزت هوية الفريق، وبدأ اللعب يتحسّن شيئا فشيئا، كما أن الانتدابات التي أجراها كانت مدروسة ولاقت استحسان مكونات الفريق، بما في ذلك فئة واسعة من الجماهير، وبالتالي فالعمل القاعدي موجود، وننتظر فقط تلك النهضة لنعود إلى سابق العهد، ليس محليا فقط بل قاريا أيضا”.

واستغل فصيل “أولتراس عسكري”، مباراة الفريق الأخيرة لرفع “كوريغرافي” في مدرّجات ملعب مولاي عبد الله، يحمل كلمة “OUT”، مرفوقة بـ”إيطوندارات” تحمل صورا لأعضاء من المكتب المسير، اعتبرتهم في وصفها “صورا لوجوه المفسدين الذين دمروا تاريخ النادي”.

للإشارة، فبانهزامه الاثنين الماضي أمام نهضة بركان، يكون الجيش الملكي قد وضع حدا لسلسلة تعادلاته، محتلا الرتبة التاسعة برصيد 14 نقطة، حصدها من ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلاته وثلاث هزائم.

الجيش الملكي المغرب دون نهضة بركان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء