جامعة الطائرة: الحشدادي أفضل عناصرنا الوطنية.. وسنتكفل بدفع الغرامة المالية للقطريين

جامعة الطائرة: الحشدادي أفضل عناصرنا الوطنية.. وسنتكفل بدفع الغرامة المالية للقطريين
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:30

تدخلت الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة لإنهاء المشكل القائم بين اللاعب المحترف المغربي كمال الحشدادي، وتسديد الغرامة المالية التي فرضها الاتحاد القطري للعبة على اللاعب، والتي بلغت أزيد من 50 ألف دولار، بعد تراجع اللاعب عن قرار تجنيسه للدفاع عن قميص “العنابي”.

وأكدت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، في تصريح لـ”هسبورت”، إن اللاعب كمال الحشدادي وقع ضحية القوانين الصارمة التي يفرضها الاتحاد القطري لكرة الطائرة، مردفة “خلال الفترة التي كان هناك فراغ على مستوى تسيير كرة الطائرة بالمغرب، رحل أزيد من 9 لاعبين مغاربة للممارسة في قطر، هناك حيث يتم تجنيس اللاعبين الأبرز ويفرض على الراغبين في تغيير الأجواء عقوبة الإيقاف لمدة سنتين”.

وتابعت حجيج، قائلة “قبل رحيله إلى قطر، كان يعتبر الحشدادي من أبرز العناصر الوطنية، حيث توج بطلا لإفريقيا رفقة المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات السنية”، مردفا “عندما توليت رئاسة الجامعة في سنة 2014، استفسرت عن سبب عدم التحاق الحشدادي بالمنتخب الوطني، حيث علمت بالمشاكل التي يعانيها اللاعب رفقة نادي الريان القطري، ومن بينها طرد أخيه الذي كان يعمل هناك بعدما رفض اللاعب حمل الجنسية القطرية في سنة 2013”.

وتابعت المتحدثة ذاتها، قائلة “استمرت معاناة اللاعب مع المسؤولين القطريين، الذين استغلوا سذاجة الشاب المغربي وعدم ضبطه للأمور القانونية، ليمضي على عدة وثائق تقيده بشروط محددة، الأخيرة التي تم استخدامها لرفع دعوى قضائية ضده”، مردفة “أدانت المحكمة الرياضية الدولية اللاعب بأداء غرامة 300 ألف دولار، قبل أن يتم تخفيضها إلى 50 ألف دولار، بعد أن قدمنا ما يثبت أن اللاعب يمارس في صفوف المنتخب الوطني المغربي منذ سنوات”.

يشار إلى أن الحشدادي، قد أكد في تصريح خَصّ به “هسبورت”، تراجعه عن التجنيس لصالح المنتخب القطري، مردفا “ربما اخترت التجنيس لصالح المنتخب القطري في وقت سابق، لأن الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة مكانش خدام مزيان، أما الآن فالأمور كلها على ما يرام الحمد لله.. أنا موجود حاليا في فرنسا، وسأنتقل إلى المغرب من أجل المشاركة رفقة المنتخب المغربي في التصفيات المؤهّلة إلى كأس إِفريقيا”.

في الختام، أثنت رئيسة الجامعة، في حديثها للجريدة، على الخصال “الوطنية” التي يتميز بها اللاعب محمد الحشدادي وتعلقه بالدفاع عن القميص المغربي، مؤكدة في ذات الآن، أن جامعة الطائرة ستتكفل بتسديد الغرامة المفروضة ضد اللاعب، في الوقت الذي يستأنف فيه الأخير نشاطه رفقة فريقه الفرنسي “Stade Poitevin”، قبل أن يعود لحمل القميص الوطني، خلال إقصائيات البطولة الإفريقية، في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 شتنبر الجاري.

الريان المغرب فرنسا قطر كان
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات