الحافيضي يقود الرجاء للفوز على الـCAK ومواصلة الزحف نحو الصدارة

الحافيضي يقود الرجاء للفوز على الـCAK ومواصلة الزحف نحو الصدارة
الجمعة 17 فبراير 2017 - 20:53

تمكن فريق الرجاء الرياضي من الفوز على ضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف دون رد سجله عبد الإله الحافيضي، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة بمركب مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الـ18 من بطولة الموسم الاحترافي السادس.

وأحكم فريق الرجاء قبضته على أطوار الجولة الأولى، من خلال سيطرت لاعبيه الكبيرة على الكرة والاستحواذ عليها بشكل شبه كلي، لكن دون النجاح في فك شفرة الخط الخلفي لفريق شباب أطلس خنيفرة، حيث لم يتمكن لاعبو الرجاء من بلوغ منطقة عمليات الفريق الضيف بشكل سريع وبالخصوص في الدقائق الـ15 الأولى رغم السيطرة الكبيرة.

وسجلت أولى محاولات للفريق البيضاوي، في الدقيقة الـ11، قبل أن يتواصل المد بمحاولات وفرص أخرى لم تعرف طريقها لشباك الفريق الخنيفري، بفعل الانكماش الدفاعي الكبير، حيث خاض لاعبو هذا الأخير كل دقائق الشوط الأول بهاجس واحد، وهو سد الممرات أمام لاعبو الرجاء، والاعتماد على المرتدات.

وتواصلت أطوار المباراة بضربة بداية الجولة الثانية، إذ عرفت نفس سيناريو الشوط الأول، وانكماش كلي للفريق الخنيفري في الخط الخلفي، مقابل استمرار رفاق العميد الرجاوي عصام الراقي، عن سيطرتهم وبحثهم عن هز شباك الحارس الخنيفري مروان فخر، دون جدوى بعد أن غابت الفعالية عن مردودهم وفي العديد من المحاولات طيلة الدقائق الـ80.

وفي الوقت الذي يوجه المدرب يعيش لاعبيه لمواصلة انكماشهم الدفاعي في الدقائق الأخيرة من المباراة، انسل عبد الإله الحافيضي، ليفك شفرة الدفاع الخنيفري، في الدقيقة الـ81، مسجلا هدف الانتصار للفريق البيضاوي، بعد تمريرة محكمة من المهاجم مومي، لتتواصل الدقائق الأخيرة على وقع سيطرة الرجاء والبحث عن الهدف الثاني، دون أن تأتي بأي جديد أخر.

وأضاف الرجاء الرياضي ثلاث نقاط ثمينة لرصيده بعد هذا الفوز الذي يعد هو التاسع من نوعه للفريق الأخضر هذا الموسم، ليبلغ بذلك النقطة الـ35 في المركز الثاني مؤقتا، في الوقت الذي تجمد رصيد شباب أطلس خنيفرة في النقطة الـ21، بعد حصد الهزيمة السابعة في مسار بطولة الموسم الكروي الجاري.

الرجاء الرياضي دون
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف