المغاربة بعد التّعادل: رونار مادار وَالو.. واللاّعبون يفتقدون لـ"الڭرينتا"

المغاربة بعد التّعادل: رونار مادار وَالو.. واللاّعبون يفتقدون لـ"الڭرينتا"
الأحد 13 نوفمبر 2016 - 16:00

أصيب الشارع الكروي المغربي بخيبة أمل كبيرة، بعد تعادل المنتخب الوطني سلباً أمام نظيره الإيفواري، مساء أمس بملعب مراكش الكبير، عن الجولة الثانية من التصفيات الختامية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، مضيعاً بذلك فرصة الانقضاض على صدارة مجموعته، ليتواصل بذلك نزيف النقاط الذي قد يندم عليه “أسود” هيرفي رونار في قادم المباريات.

وحملت فئة كبيرة من قراء “هسبورت” و”هسبريس” مسؤولية إهدار النقاط الثلاث والإكتفاء بتعادل مخيب للآمال في مباراة كان فيها الفوز ضرورياً لمواصلة مشوار التصفيات بشكل صحيح، للناخب الوطني، هيرفي رونار، معتبرةً أن لمسته لم تظهر بعد على المجموعة، وأنه فشل في إيجاد توليفة قوية للمنتخب كما وعد، وأن قراراته مجانبة للصواب، وتفتقد للجرأة، ما يجعله في كل مرة راضياً بالتعادل وغير قادر على إيجاد حلول للظفر بالفوز.

وتساءل قراء الجريدة عن الفرق بين منتخب بادو الزاكي و”أسود” رونار، منتقدةً عمل الأخير على رأس الإدارة الفنية للفريق الوطني، حيث أبان في مباراتي المنتخب الأخيرتين، عن تصفيات المونديال، عن محدودية فكره التكتيكي، وسوء تدبيره للتغييرات وفشله في تطوير مستوى “الأسود”، حيث كتب أحد المعلقين “لا أرى أية لمسة للمدرب، هو يلعب للدفاع وينتظر المفاجآت.. مدرب فاشل كل ما يملكه هو الصراخ والتصاور!!”.

وانتقدت فئة أخرى مستوى لاعبي المنتخب المغربي الذين يتألقون بقمصان أنديتهيم ويتواضعون مع المنتخب “كما لو أنهم ينتظرون دعوة الناخب الوطني من أجل الاستجمام فقط وليس للدفاع عن ألوان المغرب”، فيما أجمع المعلقون على أن اللاعبين يفتقدون لروح الانتصار والرغبة في تحقيق نتائج إيجابية مع الفريق الوطني، وكأن الأمر لا يعنيهم في شيء، وجاء في إحدى التعليقات “عجباً لجيل يتهافت لأخذ سيلفيات مع نجوم الكوت ديفوار قبل اللقاء، ولم يبللوا قميصهم في سبيل المنتخب أثناء المباراة.. بل إنهم في الدقائق الأخيرة كانوا ينتظرون صافرة الحكم وكأن حمل القميص المغربي يشكل عبئاً عليهم..”.

ورأى عدد من المعلقين أن الكوت ديفوار هو من عليه أن يتحسر على تضييعه نقاط المباراة، نظراً للمستوى الضعيف الذي ظهر به “الأسود” والذي لم يكن ينم عن أية رغبة في تحقيق نتيجة الفوز، معتبرين أن حظوظ المنتخب المغربي في نيل بطاقة التأهل إلى “مونديال” روسيا باتت ضئيلة، خاصةً وأنه لم يستغل فرصة مواجهته نسختين ضعيفتين من “الفيلة” و”فهود” الغابون، الأمر الذي سيصعب مأمورية رفاق بنعطية في باقي الجولات، علماً أن “الأسود” سيخوضون الجولة الأخيرة أمام منافسه الشرس عن بطاقة التأهل، بالكوت ديفوار.

الغابون المغرب روسيا كأس العالم
صوت وصورة
الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن
الإثنين 11 مارس 2024 - 00:57

الشعباني: كنا في حاجة ماسة للانتصار.. والسكتيوي: لا يمكن مقارنة ما لا يقارن

صوت وصورة
اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش
الأحد 10 مارس 2024 - 23:06

اتحاد الفقيه بن صالح يقصي رجاء بني ملال من كأس العرش

صوت وصورة
مكونات الجيش بعد الفوز على اليوسفية: البطولة ستلعب إلى آخر الموسم
الأحد 10 مارس 2024 - 22:52

مكونات الجيش بعد الفوز على اليوسفية: البطولة ستلعب إلى آخر الموسم