الرجاء يهزم الكوكب في افتتاح الجولة الثامنة ويرتقي إلى وصافة "البطولة برو"

الرجاء يهزم الكوكب في افتتاح الجولة الثامنة ويرتقي إلى وصافة "البطولة برو"
الخميس 3 نوفمبر 2016 - 17:50

حقق فريق الرجاء البيضاوي انتصارا هاما أمام ضيفه الكوكب المراكشي، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، عشية اليوم، في المباراة التي احتضنها ملعب “أدرار” بأكادير، لحساب افتتاح مباريات الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.

وتميز الشوط الأول من المباراة بسيطرة واضحة للفريق “الأخضر”، حيث بحث رجال المدرب امحمد فاخر عن افتتاح حصة التسجيل عند الربع ساعة الأولى من زمن المباراة، وهو ما تأتى لهم عند حدود الدقيقة 12، بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لعبد الاله حافيظي، أسكنها مدافع الكوكب أحمد شاغو في مرماه، معلنا عن تقدم أصحاب الضيافة.

السجال بين الرجاء والكوكب، تمحور حول رغبة “النسور” في التحكم بزمام المباراة ومجاراة إيقاعها المتوسط، وبين مناورات محتشمة للمراكشيين عن طريق الثلاثي محمد لفقيه، ياسين الذهبي ويوسف العياطي، إلا أن الدفاع الصلب للرجاء بقيادة الحارس أنس الزنيتي حال دون تحقيق أماني المدرب فؤاد الصحابي في تعديل النتيجة.

في المقابل، شكل ثلاثي خط هجوم الرجاء، متاعب جمة للحارس المراكشي محمد بنتومي، الأخير الذي اكتفى بمتابعة تسديدات كل من محمود بنحليب، عبد الاله الحافيظي والدولي الغابوني سامسون مبينغي، وهي تمر بمحاداة الخشبات الثلاث لمرمى الكوكب، ليضيع الرجاء فرصة التقدم بهدف ثان قبل صافرة الحكم سمير الكزاز المعلنة عن نهاية النصف الأول من المباراة.

عند انطلاقة الشوط الثاني، ضخ فؤاد الصحابي دماء جديدة في التركيبة البشرية للكوكب، بعد دخول كل من المهدي هاكي ويونس رشيد، فيما احتفظ امحمد فاخر بنفس الأسماء التي خاضت الشوط الأول، وهي ذاتها التي استمرت في تشكيل الخطورة على مرمى المراكشيين، عن طريق زهير الواصلي بتسديدة قوية عند حدود الدقيقة 50، سرعان ما رد عليها محمد لففيه بكرة كادت تباغت الحارس أنس الزنيتي في الدقيقة 55.

وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة، أطلق عصام الراقي رصاصة ثانية على فريق الكوكب المراكشي، بعد تسجيله للهدف الثاني عن طريق ضربة خطأ جميلة، قبل أن يقلص يونس رشيد الفارق (2-1) بضربة رأسية مركزة في حدود الدقيقة 79، بعد استغلاله لكرة عرضية من كرة ثابتة للمدافع خالد السقاط.

بهذه النتيجة، يكون فريق الرجاء البيضاوي، قد ارتقى مؤقتا إلى المرتبة الثانية في سبورة ترتيب “البطولة برو” برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد الكوكب عند النقطة التاسعة، في المركز الثامن، في انتظار إجراء باقي مباريات الجولة الثامنة.

المغرب دون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات