الوداد: شيكاتارا آتٍ وكوني سيَعود.. هذا سرّ إبعاد النقاش وملفّ ديارا ما زَال في "الفيفا"

الوداد: شيكاتارا آتٍ وكوني سيَعود.. هذا سرّ إبعاد النقاش وملفّ ديارا ما زَال في "الفيفا"
الجمعة 27 مايو 2016 - 19:15

أوضح سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، مجموعة من النقاط التي تشغل بال الشارع الكروي “الودادي” خاصةً، مع اقتراب نهاية الموسم الكروي الحالي، لاسيما في ظل الأخبار الواردة من نيجيريا حول إمكانية تعثر صفقة انتقال شيسوم شيكاتارا إلى الفريق “الأحمر” بسبب خلافات مالية، وكذا مصير بكاري كوني، وسط ميدان الفريق، بعد انتهاء فترة إعارته لنادي الفجيرة الإماراتي.

ودعا الناصيري، في تصريح لـ”هسبورت”، المهتمين بأمر الوداد البيضاوي إلى عدم إيلاء أي اهتمام بما تنشره الصحافة النيجيرية بخصوص صفقة شيكاتارا، مردفاً “إذا انطلق المركاتو الصيفي، ولم آت بشيكاتارا للانضمام إلى استعدادات المجموعة للقادم من الاستحقاقات، حينها يمكن أن أُعْرَض للمساءلة.. فضلاً عن ذلك، كيف يمكن لي أن أحضر اللاعب للتدرب مع الفريق قبل سريان عقده؟ سيكون في الأمر مخاطرة حتى من جانب التأمين على اللاعب”.

وعند سؤاله عن ما إذا كان يتهرب من إتمام صفقة شيكاتارا بالتماطل في تسليم فريقه آبيا واريورز قيمة الانتقال، بسبب عدم خوض اللاعب لعشر مباريات مع منتخب بلاده كما ينص على ذلك القانون الجامعي الجديد، قال الناصيري “هذه مجرد تأويلات، وكما سبق وقلت، انتظروا نهاية يونيو المقبل، وإذا لم يأت شيكاتارا، حاسبوني حينها”، علماً أن “هسبورت” علمت من مصادرها الخاصة، أن الأندية الوطنية تنوي مناقشة إلغاء هذا القانون أثناء الجمع العام الاستثنائي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاثنين المقبل.

وحول مصير لاعبه الإيفواري، بكاري كوني، الذي قضى الموسم الحالي معاراً لنادي دبا الفجيرة الإماراتي، قال الناصيري “كوني سيعود إلى صفوف الفريق الأحمر، وإلا فالمساطر القانونية واضحة وسنتبعها”، قبل أن يستدرك “هو عائد لذلك فلا داعي أصلاً للحديث عن سلك الطرق القانونية ضده”، علماً أن بكاري كوني قد بصم على موسم جيد في الإمارات، حيث سجل تسعة أهداف مع ناديه، في وقت كان قد أنهى فيه الموسم الماضي مع الوداد برصيد ستة أهداف فقط.

وعن قضية اللاعب المالي سليمان ديارا، الذي هرب من الوداد البيضاوي ويلعب حالياً بشكل عاد مع ناديه الجديد في الدوري المجري، قال الناصيري “القضية ما زالت بين يدي الفيفا، ومحامينا هناك يسهر على استخلاص حقوقنا من اللاعب”، ليتفاعل مع استفسارات “هسبورت” حول الموضوع بنرفزة، قائلاً “واش زعما إلا بعتو مغانقدرش نقولها؟”.

واستغل الناصيري الفرصة لتوضيح مسألة التغييب المستمر لـ”المخضرم”، إبراهيم النقاش، عن التشكيل الرسمي للوداد البيضاوي، قائلاً “اللاعب تقدم في السن، ولا يمكننا أن نطمع في خبرته الكبيرة هذا الموسم على حساب لاعبين شباب يفترض بنا إقحامهم في أجواء المنافسات المحلية وحتى القارية لربحهم في القادم من السنوات.. النقاش يشارف على التقاعد، ولا يمكن أن نضحي بلاعبين شباب في مركزه نفسه لإعدادهم للمستقبل فقط لأن إبراهيم لديه الخبرة، وعلى أي، فكرسي احتياطنا دائماً ما يعج بالمجربين لإقحامهم عند الضرورة، في المقابل نعطي الأولوية للشبان، وهذه هي إستراتيجيتنا مع توشاك..”.

للإشارة، فالوداد البيضاوي بات صاحب المركز الثاني في سبورة ترتيب الدوري المغربي برصيد 50 نقطة، بعدما نجح الفتح الريضي في تنحيته من صدارة البطولة “برو” عقب فوزه، أول أمس، على اتحاد طنجة بهدفين مقابل هدف واحد، رفع رصيده إلى 52 نقطة.

اتحاد طنجة الإمارات الإمارات الفتح دبا الفجيرة كان نيجيريا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا