"الوينرز" يَنتقد وَضعيّة الوداد "الغَامِضة" قبل انطلاَق الموسم الجديد

"الوينرز" يَنتقد وَضعيّة الوداد "الغَامِضة" قبل انطلاَق الموسم الجديد
السبت 1 أغسطس 2015 - 15:40

دخل فصيل “الوينرز” المساند لنادي الوداد البيضاوي على خط ما اعتبره “وضعيةً غامضة وغير مفهومة” يعيشها الفريق الأحمر في الفترة الراهنة، حيث أصدر بياناً انتقد فيه المكتب المسير للنادي بتقصيره أو غموضه في 4 نقاط، لخصها في عدم رضاه على “المركاتو” الصيفي، وعلى التهميش الذي يطال باقي فروع النادي، والغموض الذي يلف عملية الانخراط بالنادي، وكذا تأخير طرح بطائق الاشتراك للجماهير الودادية.

وانتقد “الوينرز” في بيانه الذي شدد على أنه في إطار مشروع بعيد كل البعد عن أي تشويش أو إثارة فتنة، طريقة تدبير عملية “المركاتو” الصيفي، حيث أوضح أن “القاعدة تقول بأنه لا نغير أبدا الفريق الذي يفوز.. التركيبة البشرية التي كان يزخر بها فريقنا في الموسم الفارط كانت جد متجانسة.. تجمعها مشاعر قوية.. والتحام خارق للعادة.. كان فريقا حقيقيا بامتياز؛ وحسب وجهة نظرنا المتواضعة.. الفريق كان في حاجة فقط إلى 3 انتدابات أو 4 على الأكثر في بعض الأماكن.. مع الاحتفاظ بركائز الفريق الثابتة”.

وأضاف بهذا الخصوص “ما الفرق بين ناد كبير وآخر صغير؟ الأول لا يبيع نجومه.. لا يهمه المال والأعمال بقدر ما يهمه الألقاب والبطولات.. والألقاب تأتي بأقدام اللاعبين المميزين وليس بصفر إضافي على يمين الرصيد البنكي. وقس على ذلك عكسا بالنسبة للفريق الصغير”.

وجدد الفصيل الأحمر، في بيانه، سخطه على الوضعية المهمشة التي تعيشها باقي فروع النادي “التي تُركت لتواجه مصيرها في ظروف جد حالكة”، وقال بهذا الخصوص “نعلم أن هذا كله يدخل ضمن مشروعكم على المدى المتوسط والطويل.. شكرا على المعلومة.. المعلومة التي حفظناها عن ظهر قلب وكبد وطحال.. كيف لا وقد ضجرت من سماعها الآذان طيلة عقد من الزمن. من حقنا أن نحلم بناد متكامل الأركان.. بفروع قوية.. تحصد الأخضر واليابس.. نادي الوداد الرياضي.. نعم نعلم أنكم لا تملكون عصا سحرية.. ولكنكم مطالبون بالخطو نحو الأمام.. ومن يزرع سيحصد بالتأكيد”.

وتساءل “الوينرز” في نفس البيان عن ما اعتبره “مهزلةً”، في ظل الظروف الغامضة التي تمر فيها عملية الانخراط في النادي دون الإعلان عن فتح الأبواب لذلك، حيث أشار معمرو “الكورفا نورد” إلى أنه “في الموسم الفارط 2014/2015 لم تفتح أبواب الانخراط في وجه الوداديين كما ينص عليه القانون الذي ينظم الجمعيات الرياضية المغربية. وكان 169 عضوا هم من يشكلون برلمان الوداد خلال آخر جمع عام. اليوم تأكدنا من أنه تم تسجيل أكثر من 200 منخرط (دون أن تفتح أبواب الانخراط أيضا)!؟”.

وأضاف “تم تسريب بعض الأسماء لجس نبض الجمهور الوداد وقياس درجة ردة فعله.. ليتم بعد ذلك اتخاذ قرارات بناء على ردود الفعل تلك.. ألا فليعلم الجميع.. أن الخط الأحمر هو خط أحمر.. ولن يكون إلا أحمرا. وكل قرار سينعكس بالسلب على مصلحة النادي سيخلف عواقب جد وخيمة.. والغبي فقط من لا يعتبر من أخطاء غيره”، مردفاً “بالله عليكم.. فيما يضركم إن فتحتم أبواب النادي أمام محبيه.. هل من المعقول أن فريقا مثل الوداد، محبوه بالملايين.. تتم إدارته من طرف 200 شخص فقط!”.

كما تشكى “الوينرز” من التأخير الذي يطال عملية طرح بطائق الاشتراك لحضور مباريات النادي، معتبراً ذلك “الوسيلة الأكثر بساطة والأكثر توفيرا للمال، من خلالها يستطيع الفريق توفير مبلغ مهم قبل بداية المنافسات، يغطي به مصاريفه الصيفية، وكذلك يضمن به حضور الجماهير طيلة الموسم.. ناهيك عن أنها الحل الناجع لدحر والحد من ظاهرة السوق السوداء”.

وتابع “ما يجب معرفته والتيقن منه.. أن طلب بطائق الاشتراك ليس أمرا ثانويا تكميليا.. بل هو ضرورة ملحة وواجب يربط بين النادي والجمهور.. ويتعين على مسؤولي النادي التحرك في هذا الاتجاه.. كي تكون البطائق جاهزة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد”.

الوداد الرياضي دون كان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء