صراع الصدارة يشتد بين الوداد وبركان.. و"العساكر" لمصالحة الأنصار

صراع الصدارة يشتد بين الوداد وبركان.. و"العساكر" لمصالحة الأنصار
الخميس 12 مارس 2020 - 14:30

تجرى اليوم الخميس، ثلاث مباريات عن البطولة الوطنية، لحساب مؤجل الجولة 18، حيث يرحل نادي الوداد لمواجهة اتحاد طنجة، على أرضية مركب ابن بطوطة، انطلاقا من الساعة الرابعة، في حين سيستقبل نهضة بركان ضيفه الفتح الرباطي، انطلاقا من الساعة السادسة، كما سيشهد مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مواجهة الجيش الملكي وحسنية أكادير، ابتداء من الساعة الثامنة.

وسيدخل نادي الوداد، المنتشي أخيرا بتأهله لنصف نهائي العصبة الإفريقية، وعينه على الانتصار واستعادة الصدارة، التي خطفها مؤقتا مولودية وجدة، في المقابل سيكون اتحاد طنجة مطالبا هو الآخر بالعودة لسكة الانتصارات بعد تدني مستواه أخيرا، وهو ما جعله يعاني في مؤخرة الترتيب.

ووصلت بعثة الفريق “الأحمر” عشية أمس الأربعاء، إلى مدينة طنجة، بعد رحلة عبر القطار السريع (البُراق)، معززة بأغلب العناصر الأساسية، بمن فيهم إسماعيل الحداد وبديع أووك، باستثناء مواصلة غياب صلاح الدين السعيدي الذي لازال لم يتماثل للشفاء بشكل كلي.

وقبل يوم واحد من المباراة، اختار فصيل “هيركوليس”، المساند لاتحاد طنجة، دعم اللاعبين نفسيا، بعدما حضر آخر مران تدريبي، الذي أجري عشية أمس، على أرضية الملعب الملحق التابع لمركب ابن بطوطة، مطالبا اللاعبين بضرورة تحقيق الانتصار.

أما الفريق “البركاني”، سيكون مطالبا بدوره بتحقيق نتيجة الانتصار، الذي غاب عنه لست دورات في منافسات البطولة، والتي اكتفى فيها بالتعادلات، منذ تلقيه للهزيمة المدوية أمام نهضة الزمامرة بخماسية، رغم أنه سيصطدم بخصم عنيد، اسمه الفتح الرباطي.

وسيبحث رفاق أيوب سكومة، عن مواصلة العروض الطيبة وسلسلة النتائج الإيجابية، لا سيما وأن الفريق “الرباطي” لم ينهزم خلال آخر ثلاث جولات، وآخرها الانتصار خلال “ديربي العاصمة” على جاره الجيش الملكي، بهدفين مقابل واحد.

وبخصوص المباراة الأخيرة، والتي ستجمع بين “العساكر” وحسنية أكادير، ستكون بمثابة محك حقيقي للفريق “السوسي” بقيادة مدربه الجديد، الفرنسي رونيه لوبيليو، والذي سيبحث عن أول فوز له مع الـHUSA، من أحل الهروب من شبح النزول والبحث عن ضمان البقاء.

في حين، ستكون كتيبة عبد الرحيم طالب، مطالبة بتحقيق الانتصار لمصالحة الأنصار، علما أن إدارة الفريق “العسكري”، عقدت اجتماعا مع الجهاز التقني، قبل يومين، تطرقت خلاله لسبل إخراج الفريق من الأزمة والبحث عن العودة لسكة الانتصارات.

يذكر أن جميع المباريات ستجرى دون حضور الجمهور، وذلك تبعا لقرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كإجراء احترازي تخوفا من تفشي فيرس “كورونا”.

اتحاد طنجة الجيش الملكي الفتح الفتح الرباطي دون مولودية وجدة نهضة بركان
صوت وصورة
ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:25

ترتيبات أمنية محكمة قبل مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:54

رئيس أولمبيك آسفي يغادر سجن الجديدة بعد استنفاد "عقوبة تذاكر المونديال"

صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"