نهضة بركان يفشل في إحراز كأس "الكاف" ويستسلم للزمالك بركلات الترجيح

نهضة بركان يفشل في إحراز كأس "الكاف" ويستسلم للزمالك بركلات الترجيح
الأحد 26 مايو 2019 - 22:10

فشل فريق النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، في حسم لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لصالحه بعد خسارة نهائي المسابقة بركلات الترجيح أمام نظيره الزمالك المصري، في مباراة إياب النهائي التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب برج العرب.

وبدأ الفريق المغربي أطوار المواجهة بشكل جيد، من خلال عمله على امتصاص الضغط المبكر لأصحاب الأرض، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية لتهديد مرمى الزمالك، إذ كان حمدي العشير، قريبا من افتتاح النتيجة في حدود الدقيقة السادسة، إلا أنه لم يحسن التعامل مع كرة جانبية ممررة من رفيقه لابا كودجو.

ورد الزمالك على تهديد النهضة البركانية بعد ذلك بدقيقة واحدة، إذ حاول اللاعب يوسف أوباما، استغلال هفوة دفاعية في الخط الخلفي لأبناء المدرب منير الجعواني، فيما خلق لابا كودجو، مشاكل كثيرة للفريق المصري عبر مرتدات هجومية سريعة، لم يستثمرها رفاقه بالشكل المطلوب.

وحافظ الفريق المغربي على انتشاره الجيد على أرضية ملعب برج العرب، لتبقى دقائق الثلث الأخير من الشوط الأول، مفتوحة على كل الاحتمالات بفعل وصول متواصل لعناصر الفريقين إلى معترك عمليات الفريق الخصم، غير أنهم لم يتمكنوا من هز الشباك، لتنهي صافرة الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما، تفاصيل النصف الأول للمواجهة بالتعادل السلبي.

وانطلقت مجريات الجولة الثانية على وقع ضغط هجومي من جانب عناصر الفريق المصري بحثا منهم عن اقتناص أولى أهداف المواجهة، قبل أن يحتسب الحكم بامالاك تيسيما، ركلة جزاء للزمالك في حدود الدقيقة 52 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، نجح في ترجمتها اللاعب محمود علاء، إلى الهدف، معلنا عن هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وارتفع نسق وإيقاع المباراة بعد هدف الزمالك، حيث حاول لاعبو هذا الأخير مواصلة ضغطهم الهجومي بحثا عن تعزيز النتيجة، فيما حاولت عناصر الفريق المغربي بدورها البحث عن تسجيل هدف إحراز اللقب، رغم بعض الارتباك والوجه المختلف الذي ظهر به رفاق العميد محمد عزيز، في الشوط الثاني مقارنة مع ما كانوا عليه في الجولة الأولى.

وتحمل دفاع وحارس مرمى النهضة البركانية ضغط عناصر الزمالك خلال مجمل فترات النصف الثاني للمباراة، إذ رمي رفاق محمود كهربا بكل ثقلهم على معترك الفريق المغربي، في الوقت الذي ظل الأداء والمردود الهجومي لأبناء الجعواني محتشما طيلة فترات الجولة الثانية والاكتفاء ببعض المرتدات الهجومية.

ولم تأت باقي دقائق المواجهة بأي جديد على مستوى النتيجة، غير طرد المدافع الأيمن عمر النمساوي، بعد لجوء ثان للحكم بامالاك تيسيما لتقنية الفيديو، لتنهي صافرة هذا الأخير تفاصيل الدقائق الـ90 بفوز الزمالك بهدف نظيف، ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح بعد تقدم نهضة بركان بهدف مماثل في مباراة الذهاب.

وابتسم الحظ في ركلات الترجيح لفريق الزمالك المصري بعد أن نجحت عناصره في تسجيل 5 ركلات مقابل 3 للنهضة البركانية، ليفوت بذلك الفريق المغربي فرصة إحراز لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه.

نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

2
  • حسن
    الأحد 26 مايو 2019 - 22:22

    لماذا احتجت الجامعة لدى الكاف لصاح الوداد ولم تفعل ذلك لصالح الرجاء في مدبحت التحكيم ضد بركان

  • فؤاد علي
    الإثنين 27 مايو 2019 - 00:03

    علينا ان نكون واقعيون ومنطقيون في حدود المعقول. الحكم أهدى الفوز للمصريين . لا غبار على ذالك إذ حرم الفريق المغربي من ركلتان الجزاء واضختان رافضا حتى اللجوء الى الفار بينما وقع هاد اللجوء لصالح الخصم مما أسفر عنه منح ضربة جزاء . إضافة إلى البطاقة الحمراء الغير قانونية بتاتا لعمر النمساوي الذي كاد خصمه ان يسقطه ارضا . كان من الارجح ان يشهر البطاقة الصفراء لكلا الاعبين عوض طرد الاعب المغربي . الحكم لم ينصف الفريق المغربي …..قانونا. والا لرجع الفريق البركاني حاملا الكاس.

صوت وصورة
تداريب إضافية لبوهرة وبنيشو وأبو بكار في ملعب بنجلون
الأحد 24 مارس 2024 - 20:52

تداريب إضافية لبوهرة وبنيشو وأبو بكار في ملعب بنجلون

صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش