الرئيسية > أخبار : > أخبار مغربية : لقجع يفجرها حول "شيشا" الصفاقسي في بركان ويهدد بالانسحاب من النهائي

لقجع يفجرها حول "شيشا" الصفاقسي في بركان ويهدد بالانسحاب من النهائي

لقجع يفجرها حول "شيشا" الصفاقسي في بركان ويهدد بالانسحاب من النهائي

رد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وفريق نهضة بركان، على اتهامات وتهديدات مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري بشكل قاسي، بتأكيده على استعداد فريقه للانسحاب من كأس الكونفدرالية الإفريقية، في حال ثبت أنها تستحق ذلك.

وشرح لقجع في تصريح صحفي، بالتفصيل جميع النقاط التي اتهم بها نهضة بركان سواء من قبل الصفاقسي التونسي، عقب مباراة إياب نصف نهائي كأس "كاف"، أو تهديدات رئيس الزمالك في فيديو انتشر قبل أيام، يحذر فيه من المساس بفريقه في رحلة المغرب.

الانسحاب من نهائي كأس الكونفدرالية

أكد رئيس نهضة بركان أن انتصار فريقه على الصفاقسي بريء من اتهامات مرتضى في وجه التحكيم، حيث قال: " إلى كاين شي لبس على أهداف نهضة أمام الصفاقسي، فبركان تنسحب من النهائي منلعبوش حنا قابلين، ولكن لي بغا يعطينا الدروس ميسمحش لأخطاء لي تسمح لكرات تعدت المرمى بأمتار وبفضلها تأهل ميجيش يعطينا الدروس والموعظة"، في إشارة منه إلى الهدف الغير محتسب لفريق حسنية أكادير أمام الزمالك، في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

صافرات الإنذار و"الشيشة" بمعسكر الصفاقسي

قال لقجع إن صافرات الإنذار التي أزعجت مقام الصفاقسي التونسي بالسعيدية، لا علاقة لها بأي تشويش أو حتى إزعاج مفتعل من قبل نهضة بركان، أو ساكنة المدينة ككل، حيث تضمن تقرير الفندق أن أسباب هذه الأصوات في الساعة الخامسة صباحا، تعود بالأساس إلى انبعاث دخان الشيشة من إحدى غرف اللاعبين.

وأضاف أيضا أنه في حال ثبت أن أحد ساكنة مدينة بركان متورط في هذا الحادث، ففريقه مستعد للانسحاب من هذه المسابقة، لأن الأمر لا يشرفه، ولا يشرف الكرة الوطنية.

وقال أيضا: " جرس الإنذار لي تطلق بسبب وجود الشيشة لاغير، وأنصح لاعبيه بألا يكرروا نفس الحادث باش يكونو فمستوى النهاية".

20 سنة من "الكولسة" في الكاف

جواب لقجع الذي كان بمثابة رفع اللبس عن بعض الاتهامات، تضمن أيضا رسائل مشفرة، حيث أكد أن الجهات المستفيدة من التحكيم معروفة منذ 20 سنة، بالنظر إلى استفادة البعض من ذلك لحسم بعض البطولات لصالحه، مشيرا إلى أن الكرة المغربية، سواء بمنتخبها الأول أو باقي الفئات، أو الفرق الوطنية، لم تحقق ألقابا مثلما حققته بعض الدول.

وذكر رئيس الجامعة أن الجنسيات المتحكمة في مراكز القرار معروفة، والمغرب في الآونة الأخيرة بالكاد ولج هذا الجهاز، ويسعى بطرق مشروعة تطوير اللعبة محليا وخارجيا، مذكرا بأن لجنة الحكام حاليا يترأسها عضو من جيبوتي كما ترأسها قبله التونسي طارق بوشماوي وقبله مصريون.

المغرب أول من طالب ب"VAR" في إفريقيا

لم تفت الفرصة عضو اللجنة التنفيذية ل"كاف"، للتأكيد على أن المغرب، ولقجع، كان أول المطالبين بتطبيق تقنية الفيديو (VAR) في نهائيي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.



تعليقات الزوّار (18)
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبورت

essadki الثلاثاء 14 ماي 2019 - 21:52

و ماذا عن لقاء فريقكم مع الرجاء و مهزلة التحكيم التي لم يسبق لأي فريق مورست عليه كما مورست على فريق الرجاء

essadki الثلاثاء 14 ماي 2019 - 21:52

و ماذا عن لقاء فريقكم مع الرجاء و مهزلة التحكيم التي لم يسبق لأي فريق مورست عليه كما مورست على فريق الرجاء

حسن الثلاثاء 14 ماي 2019 - 21:54

كلام معقول من لقجع و أصلا منصور راه شخص متخلف و إلا ربحت بركان غادي يقلب على أي سبب يبرر خسران و باين سبب الأول غادي يقول سحرو لينا شعب كلو كفكر غير فسحر

azaz الثلاثاء 14 ماي 2019 - 21:55

برافو لقجع جيد انك فضحت المستور فهؤلاء الناس ليس لهم ماء وجه كل ما يهمهم ان يضهروا انهم الافضل بطرق غير مشروعة

abdo الثلاثاء 14 ماي 2019 - 22:00

مرتضى منصور هذا البغل دايما ينعت المغاربة بالشعودة لأنه صهيوني حقير

The Voice of Doukala الثلاثاء 14 ماي 2019 - 22:04

مرتضى منصور منذ قديم الزمن وهو يهين المغاربة، المغاربة دائما مقرونون عند عقله المريض بالشعودة ! وهذا فكر الإنسان البدائي الجاهل! يجب على كل من أحداد وبوطيب الإنسحاب من فريق يرأسه شخص معتوه، لأنه استغلهما لتوجيه اتهامات خطيرة لكرة القدم المغربية!!!

الزموري الثلاثاء 14 ماي 2019 - 22:49

بكل صارحة السيد فوزي القجع هو احسن رئيس جامعة مرة في تاريخ الكرة الوطنية في عهده عرفت البنية التحتية تطور كبير جميع الفرق الوطنية لديها ملاعب في المستوى وعلى مستوى الإتحاد الإفريقي المغرب الأن يلعب دورا مهما بعدما كان غائب تماما الرجل ليه كريزمة قوية يدافع على مصالح الكرة الوطنية بشراسة

يونس الثلاثاء 14 ماي 2019 - 22:54

الله يعطيك الصحة وينصرك انت اخلص رجل في وظيفتك وتستحق كل الثناء

رشيد رشيد الثلاثاء 14 ماي 2019 - 23:02

لقجع رد فوفى لمن ألفوا الربح بالصنطيحة والبهرجة والغش احيانا كثيرة ....يقول المثل كن سبع وكولني...عندما يصدر تصريح من ناد او فريق يتخوف مسبقا من المضايقات فاعلم انه غير قادر على مواجهتك في الميدان ويريد تبرير مسبق لهزيمته.

عبد الواحد المراكشي الثلاثاء 14 ماي 2019 - 23:45

برافو لقجع كان لابد من هذا الخطوة التوضيحية للأمور ؛ وبالتوفيق لبركان و الوداد في النهائي و بهجاوة وراكم حتى تحقيق اللقبين و إن شاء الله السوبير مغربي 100 في 100

أضف تعليقك

قيم هذا المقال

0

هل تؤيد قرار إبعاد عبد الرزاق حمد الله عن المنتخب من قبل جامعة الكرة؟

الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   الوداد الرياضي   الوداد الرياضي 17 13 33
  2   نهضة بركان   نهضة بركان 17 5 32
  3   مولودية وجدة   مولودية وجدة 17 7 30
  4   الجيش الملكي   الجيش الملكي 17 6 29
  5   الرجاء الرياضي   الرجاء الرياضي 15 7 28
  6   الفتح الرباطي   الفتح الرباطي 17 3 26
  7   الدفاع الحسني الجديدي   الدفاع الحسني الجديدي 16 3 24
  8   المغرب التطواني   المغرب التطواني 17 2 22
  9   يوسفية برشيد   يوسفية برشيد 17 -8 21
  10   Renaissance Zemamra   Renaissance Zemamra 16 4 20
  11   أولمبيك آسفي   أولمبيك آسفي 17 0 20
  12   أولمبيك خريبكة   أولمبيك خريبكة 18 -6 20
  13   نادي سريع وادي زم   نادي سريع وادي زم 18 0 19
  14   حسنية أغادير   حسنية أغادير 17 -6 16
  15   اتحاد طنجة   اتحاد طنجة 17 -12 15
  16   رجاء بني ملال   رجاء بني ملال 17 -18 4
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   برشلونة   برشلونة 25 33 55
  2   ريال مدريد   ريال مدريد 25 29 53
  3   ريال سوسيداد   ريال سوسيداد 25 12 43
  4   أتليتكو مدريد   أتليتكو مدريد 25 10 43
  5   إشبيلية   إشبيلية 25 9 43
  6   خيتافي   خيتافي 25 11 42
  7   فياريال   فياريال 25 8 38
  8   فالنسيا   فالنسيا 25 -2 38
  9   غرناطة   غرناطة 25 1 36
  10   ليفانتي   ليفانتي 25 -5 32
  11   أتليتيكو بلباو   أتليتيكو بلباو 25 2 31
  12   أوساسونا   أوساسونا 25 -4 31
  13   ريال بيتيس   ريال بيتيس 25 -5 30
  14   ديبورتيفو ألافيس   ديبورتيفو ألافيس 25 -8 30
  15   بلد الوليد   بلد الوليد 26 -7 29
  16   إيبار   إيبار 24 -15 24
  17   سيلتا فيغو   سيلتا فيغو 25 -12 24
  18   مايوركا   مايوركا 25 -16 22
  19   ليجانيس   ليجانيس 25 -19 19
  20   إسبانيول   إسبانيول 25 -22 19
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   ليفربول   ليفربول 27 47 79
  2   مانشستر سيتي   مانشستر سيتي 27 39 57
  3   ليستر سيتي   ليستر سيتي 28 26 50
  4   تشيلسي   تشيلسي 27 8 44
  5   مانشستر يونايتد   مانشستر يونايتد 27 12 41
  6   توتنهام   توتنهام 27 8 40
  7   شيفيلد   شيفيلد 27 4 40
  8   ولفرهامبتون   ولفرهامبتون 27 6 39
  9   أرسنال   أرسنال 27 3 37
  10   بيرنلي   بيرنلي 27 -6 37
  11   إيفرتون   إيفرتون 27 -5 36
  12   ساوثامبتون   ساوثامبتون 27 -14 34
  13   كريستال بالاس   كريستال بالاس 27 -8 33
  14   نيوكاسل   نيوكاسل 27 -17 31
  15   برايتون   برايتون 27 -7 28
  16   بورنموث   بورنموث 27 -17 26
  17   أستون فيلا   أستون فيلا 27 -18 25
  18   وست هام   وست هام 27 -16 24
  19   واتفورد   واتفورد 27 -19 24
  20   نورويتش   نورويتش 28 -26 21
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   يوفنتوس   يوفنتوس 25 24 60
  2   لاتسيو   لاتسيو 25 35 59
  3   إنتر ميلان   إنتر ميلان 24 27 54
  4   أتالانتا   أتالانتا 24 31 45
  5   روما   روما 25 15 42
  6   نابولي   نابولي 25 4 36
  7   ميلان   ميلان 25 -5 36
  8   هيلاس   هيلاس 24 4 35
  9   بارما   بارما 24 2 35
  10   بولونيا   بولونيا 25 -2 34
  11   كالياري   كالياري 24 2 32
  12   ساسولو   ساسولو 24 -1 29
  13   فيورنتينا   فيورنتينا 25 -4 29
  14   تورينو   تورينو 24 -16 27
  15   أودينيزي   أودينيزي 25 -16 27
  16   ليتشي   ليتشي 25 -17 25
  17   سامبدوريا   سامبدوريا 24 -17 23
  18   جنوى   جنوى 25 -17 22
  19   بريشيا   بريشيا 25 -24 16
  20   سبال   سبال 25 -25 15
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   سان جيرمان   سان جيرمان 26 47 65
  2   مارسيليا   مارسيليا 27 12 55
  3   ستاد رين   ستاد رين 26 7 44
  4   ليل   ليل 26 6 43
  5   موناكو   موناكو 26 1 39
  6   ستراسبورغ   ستراسبورغ 26 3 38
  7   ليون   ليون 26 14 37
  8   ريم   ريم 26 4 37
  9   مونبلييه   مونبلييه 26 3 37
  10   نيس   نيس 26 2 37
  11   نانت   نانت 26 0 37
  12   بوردو   بوردو 26 6 35
  13   بريست   بريست 26 -1 34
  14   آنجير   آنجير 26 -8 33
  15   سانت إيتيان   سانت إيتيان 26 -14 29
  16   ميتز   ميتز 26 -10 28
  17   ديجون   ديجون 26 -7 27
  18   نيم   نيم 27 -14 27
  19   أميان   أميان 26 -18 22
  20   تولوز   تولوز 26 -33 13
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   بايرن ميونخ   بايرن ميونخ 23 39 49
  2   لايبزج   لايبزج 23 36 48
  3   دورتموند   دورتموند 23 33 45
  4   مونشنغلادباخ   مونشنغلادباخ 22 18 43
  5   ليفركوزن   ليفركوزن 23 11 43
  6   شالكه 04   شالكه 04 23 0 36
  7   فولفسبورج   فولفسبورج 23 4 34
  8   هوفنهايم   هوفنهايم 23 -2 34
  9   فرايبورج   فرايبورج 23 -2 33
  10   أ. برلين   أ. برلين 23 -7 29
  11   فرانكفورت   فرانكفورت 23 1 28
  12   أوجسبورغ   أوجسبورغ 23 -13 27
  13   هيرتا   هيرتا 24 -16 27
  14   كولن   كولن 22 -9 26
  15   ماينتس   ماينتس 23 -21 22
  16   دوسلدورف   دوسلدورف 24 -23 21
  17   فيردر بريمن   فيردر بريمن 23 -28 17
  18   بادربورن   بادربورن 23 -21 16