"هسبورت" تكشف تفاصيل "صادمة".. ماذا يحدث بين ريني جرار والوداد؟

"هسبورت" تكشف تفاصيل "صادمة".. ماذا يحدث بين ريني جرار والوداد؟
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:00

يعيش الوداد الرياضي، في الفترة الأخيرة، على إيقاعات “التخبط” والمشاكل الداخلية، بفعل رغبة سعيد الناصيري، رئيس الفريق “الأحمر”، في التخلي عن خدمات المدرب الفرنسي، ريني جيرار، في وقت “يتعنت” فيه هذا الأخير، على اعتبار أنه ماض في أهدافه مع الفريق، وفق ما ينص عليه العقد الذي يربطه بالنادي، مشترطا الحصول على كل مستحقاته إن كان لا بد له من الرحيل.

وعلمت “هسبورت” من مصادر وثيقة الاطلاع داخل الوداد، أن مشكل المدرب تطور بشكل كبير وأخذ أبعادا أخرى، وصار يهدد مستقبل واستقرار الفريق “الأحمر” خلال بطولة الموسم الجاري، حيث لا تستغرق الحصص التدريبية للفريق سوى 40 دقيقة، حسب المصدر ذاته، بقرار من المدرب، إذ يتحرك فيها اللاعبون بشكل حر، قبل أن يتسلم مناف نابي، المعد البدني التونسي، مهامه لعشرة دقائق فقط، بإيعاز من المدرب الفرنسي، حيث يتلقى الإطار التونسي تعليمات بعدم التركيز فعليا على الجانب البدني، فيما لا تعرف بقية دقائق الحصة أي خطط أو تدريبات تكتيكية، مردفا “المدرب أكد أنه المسؤول الأول عن الفريق، ويكتفي بتوثيق حضوره فقط، دون أي مجهود يذكر في التدريبات، وهذا أمر خطير جدا”.

وتابع “أؤكد لك أن الفريق لم يتدرب أبدا على الجانب البدني طيلة الأسبوع بتوصية من المدرب، إضافة إلى برمجة حصص خفيفة جدا وبدون أي تعليمات أو توجيهات أو نصائح للاعبين”، وأضاف متسائلا: “هل يعقل أن يشتم المدرب لاعبيه، والطاقم المرافق له، والوداد بصفة عامة كنادي بعد إحدى المباريات في الدوري وحتى خلال التدريبات.. وهذه التفاصيل موثقة من قبل مفوض قضائي”.

وتتخوف مكونات الفريق “الأحمر” من تأثر الفريق على المستوى التقني، وتلقي الهزيمة أمام يوسفية برشيد، في مباراة الخميس المقبل، لحساب مؤجل الجولة الثانية من منافسات الدوري المغربي الاحترافي، نظير التخبط الذي عرفه التحضير للمواجهة، بداية من منع المدرب من القيام بمهامه بداعي الانفصال عنه، مرورا بحضوره وإشرافه على التداريب بحضور مفوض قضائي يوثق استمرار عمله مع الفريق.

وحاولت “هسبورت” التواصل مع المدرب الفرنسي، ريني جيرار، للحصول على نسخته من روايته للكواليس والأحداث، إلا أن هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.

ويعاتب جمهور الوداد على رئيس النادي، سعيد الناصيري، انفراده باتخاذ القرارات الحاسمة، و”الارتجالية” في تدبير شؤون النادي، بما في ذلك مسألة المدرب، التي تكررت في غير ما مرة، قبل أن يضع الفريق في موقف محرج في ظل تعنت الفرنسي في الرحيل.

الوداد الرياضي دون

‫تعليقات الزوار

7
  • chihab
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:15

    من يجب أن يذهب هو ذلك البليد المغفل سعيد النصري أما المدرب فلن يذهب حتى ياخد ويحلب الوداد أو إنزالها إلى القسم الثاني

  • chihab
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:15

    من يجب أن يذهب هو ذلك البليد المغفل سعيد النصري أما المدرب فلن يذهب حتى ياخد ويحلب الوداد أو إنزالها إلى القسم الثاني

  • وداد الغمة
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:16

    ما بني على باطل فهو باطل . التخلويض لا يدوم طويلا . و اللي بغاها كلها ، يخليها كلها .

  • أخبار ضد التيار
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:32

    شكر خاص لﻷخت أمال لكعيدا المتألقة دوما وأبدا في نشر غسيل الفريق بنكهة التشفي و المتخصصة فقط في كل ما هو ودادي أكثر مما هو مهني تمنينتك لو كنت أكثر مهنية و مصداقية بقلمك هذا في نشر أخبار إنتماءك المفضل الذي يعيش ما تعلمين و نعلم و ما لم نعلم و ما خفي عنا و عنكم كان أعظم .. أنشري هسبورت مشكورة و لك أجر اﻹعلام الحر

  • تركزي
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 22:22

    الله يعطينا وجهك ولا الله يعطينا وجاهكم تلعبو بالمال العام حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Anouar
    الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 07:40

    عين الصواب ان يطالب اي مدرب بجميع مستحقاته قبل الرحيل فالعقد شريعة المتعاقدين والخطأ الكبير يرتكبه رؤساء الاندية لضعفهم البين في التفاوض وعند تحرير العقد حيث انهم لا يجرؤون على وضع عقدة بالاهداف والتطرق لشروط الانفصال في حالة اخفتق المدرب في مهامه وفي تحقيق أهداغه. اذن فالمسؤولية تقه على الناصيري وليس جيرار هذا الاخير يدافع عن مصاله ومن حقخ ذلك خصوصا وانه كان عاطلا لاكثر من ثلاثة سنوات اذن على الناصيري ان يتحمل عجزه واخفاقه غي انتداب المدرب وعليه ان يتحمل مصاريف الانفصال عن المدرب من ماله الخاص وتجنيب مالية الوداد الخسارة نتيجة فشله. وعلى رؤساء الاندية نسيان الانفصال بالتراضي لانه غير مجدي بل عليهم حماية حقوق الفريق في العقود المبرمة. كما ان عليهم انتداب مدربين بأثمنة لا تتجاوز 20 مليون سنتيم تماشيا مع مداخيل الفرق المغربيو فلا يعقل رفض اداء الضريبة لخزينة الدولة واستقدام المدرب بمبالغ خيالية بالنسبة لمستوى المغاربة.

  • فراد
    الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 14:38

    الفرنسيون يأتون المغرب لغرضين اتنين هما ربح المال و الفساد لأن المومسات رخيصات مقارنة مع نضيراتهن في فرنسا. سالينا

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب