صدمة بالجزائر بعد مقترح إسبانيا للمغرب.. والصحافة: مُخطّط لنسف مونديال مغاربي

صدمة بالجزائر بعد مقترح إسبانيا للمغرب.. والصحافة: مُخطّط لنسف مونديال مغاربي
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 17:15

عبر العديد من المتابعين والمحللين الرياضيين عن اندهاشهم وصدمتهم، من تفاعل المملكة المغربية بشكل إيجابي مع المقترح الإسباني، للتقدم بملف مشترك يجمع بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وذلك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، في وقت كان يعتقد فيه الجميع أن المغرب سينخرط في مقترح “المونديال المغاربي”، رفقة كل من الجزائر وتونس، بعد طلب اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم.

وعلّق بعض روّاد “الفايسبوك” الجزائريون، على مقترح بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بخصوص تنظيم مشترك لمونديال 2030 مع المملكة المغربية، بأن هذا المقترح سيقضي على أحلام الشعوب “المغاربية” وينهي مخطط تنظيم كأس العالم يجمع بين كل من الجزائر وتونس والمغرب، خصوصا وأن الأخير سيُفضل الانضمام إلى ملف دول أوروبا للرفع من حظوظه، بعد الفشل في استضافة النسخ السابقة.

وكتبت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية مقالا تحت عنوان: “إسبانيا تخطط لنسف المونديال المغاربي”، أكدت من خلاله أن مبادرة رئيس الحكومة الإسبانية سانشيز، قد لاقت استحسانا كبيرا من قبل نظيره المغربي سعد الدين العثماني، من أجل تحقيق حلم نيل شرف استضافة كأس العالم، مشيرة إلى أن هذا المقترح من شأنه أن ينسف مشروع تقديم ملف مشترك بين كل من المغرب والجزائر وتونس.

ومن جهة أخرى، تساءلت صحيفة “البلاد” الجزائرية، عن مصير الملف “المغاربي” المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 في ظل المقترح الإسباني، بعدما كان وزير الشباب الرياضة الجزائري محمد الحطاب قد أكد دراستهم لهذا الملف، فيما عبر رئيس الاتحاد الجزائري للكرة خير الدين زطشي عن رغبتهم في التقدم بملف مشترك مع المغرب لتنظيم أقوى منافسة عالمية، ومنافسة الملفات المرشحة الأخرى.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد بدأ تحركاته في وقت سابق من أجل الحصول على موافقة السلطات العليا للبلاد، لمشاركة المملكة المغربية ترشحها المقبل لاحتضان نسخة 2030 من نهائيات كأس العالم، حسب ما أكدته الصحافة الجزائرية.

يشار إلى أن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية، قد أجرى مشاورات، أمس، مع سعد الدين العثماني وزير الحكومة المغربية، بخصوص تنظيم مشترك يجمع بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، والتقدم بملف لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بعد فشل المغرب في استضافة نسخة 2026، أمام الملف الثلاثي الذي يضم كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وتقدم رئيس الحكومة الإسبانية بطلب رسمي للملك محمد السادس وسعد الدين العثماني، على إثر زيارته، أمس إلى العاصمة الرباط، بمقترح تنظيم “مونديال” مشترك مع المغرب والبرتغال، لاستضافة أكبر عرس كروي في العالم لسنة 2030، وهو المقترح الذي قوبل بالتنويه والترحيب من قبل الجهات المعنية المغربية.

أوروبا إسبانيا الجزائر الشباب المغرب الولايات المتحدة كان كندا كأس العالم

‫تعليقات الزوار

5
  • احسن حل
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 18:14

    الحكومة الجزائرية تريد مونديال عربي ول يريدون اتحاد مغاربي عربي موحد .
    ادا نظمنا مونديال تحت اسم اتحاد المغرب العربي ستكون له قيمة هامة
    حكام قصر المرادية لا يريدون أن يكون المغرب سباقا للتنظيم

  • رجاوي
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 18:20

    الحدود مغلقة من طرفهم ولا يريدون ان تفتح ويتحدثون عن التنظيم المشترك . الله ينعل لما يحشم .

  • ايمن من الجزاءر
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 18:35

    بالتوفيق للاخوة المغاربة تنظيم كءس العالم مع اشقاءهم الاسبان،

  • مغربي جوال
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 19:21

    الغرب أرحم منكم يا حتالة العالم (مصر تونس الخراءز ) أتمنى أن يحضى المغرب بهذا الشرف رفقة الغرب.

  • Hassan fekih ben salah
    الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 21:03

    واش بغيت تنظمو كاس العالم مع الدولة عندهم غير لصوص محسوبية حيل الله نعل لي مايحسم اللهما النصارى ولا العرب منافقين الدولة تحرد على تفرقة بلا مانظمو كاس عالم مع الجزائر

صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء