بين رجاء بودريقة ووداد الناصيري.. هل تتفجَّر أزمة "حمراء" في بنجلون؟

بين رجاء بودريقة ووداد الناصيري.. هل تتفجَّر أزمة "حمراء" في بنجلون؟
الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 17:15

يَعيش الوداد الرياضي، في الفترة الأخيرة، على صفيح ساخن، بعد لمس تأثير الجانب التسييري على ما هو رياضي داخل النادي، خصوصا في ما يتعلَّق بالإدارة التقنية للنادي وقرارات المكتب المسيِّر، التي أثَّرت بشكل مباشر على استقرارها.

ورَبط مجموعة من المتتبِّعين ما يعيشه الوداد البيضاوي، حاليا، من تخبُّط تسييري، بما سبق وعاشه الرجاء البيضاوي في عهد رئيسه السابق، محمد بودريقة، خصوصا في آخر مراحل رئاسته للنادي، عندما أقحم الفريق “الأخضر” في مجموعة من المشاكل والنزاعات التي أثقلت كاهل خزينة النادي، فضلا عن توريطه في مجموعة من المشاكل التقنية، وهو ما يسير على خطاه سعيد الناصيري، رئيس الوداد، في الفترة الأخيرة.

وتتشابه الفترة الحالية لسعيد الناصيري، مع آخر أيام بودريقة على رأس الرجاء البيضاوي، بعدما كان الرجلان رمزين في نظر الجماهير، ببلوغهما القمة (العصب للوداد البيضاوي ونهائي الموندياليتو للرجاء البيضاوي)، لكنهما فشلا فشلا ذريعا في الحفاظ على المكتسبات، بل وعادا ليلامسا التواضع ويعانيا المشاكل التسييرية “البدائية”.

وحمَّلت جماهير الوداد البيضاوي مسؤولية الفشل التقني للوداد البيضاوي، بعد عام من انتشائها بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا، لرئيس النادي الذي انفصل عن الحسين عموتة لأسباب غامضة، وما تلاها من قرارات تعاقدات وانفصالات عن الأطقم التقنية، دون الحديث عن ورش الانتدابات الذي شكل علامة استفهام كبيرة في عهد الناصيري، وهي المعاناة نفسها التي مر منها الفريق “الأخضر” في عهد الرئيس ما قبل السابق.

ويَبْقَى العامل المشترك بين مرحلتي الغريمين، هو إساءة استغلال الموارد المالية، في غياب الحس التسييري الاحترافي، وهو ما يدفع ثمنه الفريق المعني على المدى القريب والمتوسط، على غرار تجربة الرجاء الرياضي الذي كان على وشك السكتة، بعد معاناة دامت عامين.

جدير بالذكر أن الوداد البيضاوي، وفي ظرف أقل من شهر ونصف، خرج من البطولة العربية للأندية، على يد النجم الساحلي التونسي، كما أقصي من نصف نهائي كأس العرش وقبل ذلك من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي الوقت الذي كان الناصيري يعد الوداديين بالتعاقد مع مدرب ألقاب، خلفا للبنزرتي، تم التوقيع للفرنسي ريني جيرارد الذي يحاول رئيس النادي التخلُّص منه حاليا بأي شكل من الأشكال، ككبش فداء يحمل وزر تدهور وضع النادي.

الحسين الرجاء الرياضي النجم الساحلي الوداد الرياضي دون كان

‫تعليقات الزوار

2
  • chihab
    الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 23:18

    لا يمكن أن نطلق على الإثنين رؤساء فرق إنهم سماسرة لا يفقهون شيء في التسيير

  • أسامة
    السبت 17 نوفمبر 2018 - 00:36

    الفرق هو أن جماهير الوداد تعرف أصل المشكل و هو الرئيس و تحاول الضغط لحله في المهد….عكس جماهير الرجاء التي كانت تطبل لبودريقة حتى أغرق الرجاء في الديون و أنت بعيدا لن تنجح مساعيك في خلخلت الوداد

صوت وصورة
كلايبي يوضح جديد ملعب البيضاء الكبير ومركب الأمل للتنس
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:18

كلايبي يوضح جديد ملعب البيضاء الكبير ومركب الأمل للتنس

صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد

صوت وصورة
شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:12

شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان