طَيْف البنزرتي يُرفرف فوق سماء بنجلون.. والجامعة: لا مانع قانوني لعودته إلى الوداد

طَيْف البنزرتي يُرفرف فوق سماء بنجلون.. والجامعة: لا مانع قانوني لعودته إلى الوداد
الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 14:45

عَادَ طيف فوزي البنزرتي، ليرفرف فوق سماء ملعب بنجلون، مقر نادي الوداد الرياضي، مباشرة عقب انفصاله عن الاتحاد التونسي لكرة القدم، وتراجع نتائج الفريق “الأحمر” على الرغم من التعاقد مع المدرب الفرنسي ريني جيرارد، الذي كان يرى فيه الجمهور منقذا للفريق من دوامة النتائج السلبية.

ويَروج اسم المدرب التونسي بقوة في الأوساط “الودادية” كخليفة مرتقب للمدرب الفرنسي، خاصة بعد أن أعلن مسؤولو الوداد عزمهم عقد اجتماع حاسم من أجل تقرير مستقبل الطاقم التقني والوقوف على مكامن الخلل، التي أدَّت إلى خروج الفريق من 3 منافسات في ظرف وجيز، بداية برابطة أبطال إفريقيا مرورا بكأس العرش وصولا إلى كأس زايد للأندية الأبطال.

وارْتباطًا بموضوع إمكانية عودة البنزرتي إلى الوداد، أوضحت جامعة كرة القدم أنه مبدئيا ليس هناك مانع يحول دون عودة البنزرتي للإشراف على الفريق “الأحمر”، على اعتبار أن القانون لم يشر إلى منع أي مدرب من العودة إلى الفريق الذي انفصل عنه في الموسم ذاته، في وقت يمنعه منعا كليا من الإشراف على فريق آخر في الموسم ذاته وفي الدرجة نفسها في حال تمت تسوية وضعيته بشكل سليم عند فك الارتباط مع ناديه الأول.

وأَكَّد حسن الفيلالي، عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس لجنة قانون اللاعب، في تصريح خص به “هسبورت”، أنه إلى حدود الساعة لم تتوصَّل الجامعة بأي طلب من الوداد، مردفا “إلى حدود الساعة الوداد مستمر مع مدربه الفرنسي، واللجنة بطبيعة الحال ستجتمع وتتدارس أي مشروع يهم عودة الإطار التونسي مستقبلا. لكن على ما يبدو فليس هناك أي مانع يعيق عودته قانونيا”.

وفَصَّل الفيلالي أكثر في الموضوع، معتبرا أن عدم إشراف البنزرتي على أي مباراة رسمية للوداد في البطولة أو كأس العرش ليس هو ما سيمكنه من العودة بشكل طبيعي للفريق، لكون الرخصة منحت له في وقت سابق للتدريب خلال الموسم الجاري، مضيفا “نص القانون لا يمنع عودة المدرب للإشراف على الفريق ذاته في الموسم نفسه بعد انفصاله عنه في وقت سابق، وهذه الحالة ليس مشابهة لوضعية فؤاد الصحابي الذي طلب ترخيصا للإشراف على فريق ثان خلال الموسم ذاته، رغم عدم قيادته للفريق الأول في أي مباراة، إذ لم يتم الترخيص له”.

البنزرتي الوداد الرياضي دون

‫تعليقات الزوار

13
  • مول البكالة
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 14:59

    هههههه كيف يطبق القانون على رئيس العصبة الإحترافية وهو من وضع القانون نفسه.

  • متتبع
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 15:14

    الفساد الكروي قبح الله سعيكم القوانين تسري على الفرق المتوسطة وإذا لاحظتم فكل التغييرات في القوانين المستفيد الاول دائما هو الفريق البيضاوي فريق رئيس العصبة الانحرافية…قبح الله سعيكم

  • بدر
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 17:07

    إجراءات كلها تمس بسمعة الجهاز الوصي على اللعبة على العموم احتراف مع وقف التنفيذ

  • يوسف
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 17:14

    هذا القانون علاش طبقتوه على فؤاد الصحابي ولا رئيس الوزاز حيت رئيس العصبة جامعة الفساد

  • mourd
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 17:30

    awtani ghadin ijibo hda ide lihom millions !! wa ibad allah hada rah matayder walo o machi chi entraineur o dalil howa blado mabghatoch !!ghit taytsata7 !! raja sawebha fakher et wac amouta !! mafhemtch alach tyjiboh o howa khalahom o mcha o dfe3 kbir alihom !! zaki et taoussi et meme entraineur 3eme serie mieux k lui!! mgharba aziz alihom li idhek alihom kayabdo berrani wakha ikon mn had li zndwbekhich drawa o arbi !! mchiti a bladi mnin waliti tjibi tounssi idereb f maghreb o joueur dyal benin imarkiw f botola

  • مغربي
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 17:34

    قانون على الدراوش فقط.هادشي مفضوح عندكم لقجع و الناصيري عصابة مدورين الكورة بيناتهم. كلشي عاق بيكم

  • رأي
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 17:54

    قلناها أكثر من مرة . القانون يطبق على المقاس . كما العصبة تريد ارغام الرجاء على لعب المقابلة المؤجلة ضد الحسنية و هي منقوصة بثلاث لاعبين مع منتخباتهم و القانون واضح في هذه المسألة . خروج بعض الأعضاء من الجامعة كان له مبرره. الفاهم يفهم .

  • brahim
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 18:23

    لمن يقول ان الوداد لاتطبق عليها قوانين الجامعة
    فالمدرب البنزرتي لم يلعب اي مباراة مع الوداد في البطولة او كاس العرش وهدا يعطيه الأحقية للعودة للوداد

  • امازيغي ودادي
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 18:34

    الله اعطينا وجهكم يا القرودة 12 عاما بدون لقب وقبل كل شيء لا بد إرجاع الألقاب المسروقة من الأولمبيك البيضاوي هل تعلمون يا القرودة ان في وقت من الأوقات ان لاعبي القرودة كانوا يستحمون في ملعب بن جلون بعد قيام تداريبهم في ملعبهم الخاص و ياتون الى بن جلون للاستحمام لعدم تأدية فاتورات الماء و الكهرباء ومكانكم اصلا في بويا عمر ووضع السلاسل على اعناقكم لانكم أغلبكم مشرملين وذوي سوابق

  • Highlander
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 19:46

    قهرتون بالبنزرتي مشكل ماشي في المدرب المشكل في الفرقة بيريمي ازواق طار. البنزرتي البنزرتي هو كواردولا كونوا احتشدوا.

  • daoudi
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 21:09

    القجع و الناصيري مبغاو احشموا. ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين. القجع رئس الجامعة و نائب رئيس الوزاز .

  • الشرقاوي
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 21:21

    البنزرتي أصبح غير جدير بالثقة،لذا يجب على الوداد أن يحذر

  • محايد
    الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 21:59

    فعلا القوانين بجانب فرق البيضاء، الرجاء ديونوها تاديها الجامعة وفِي كل مرة تتدخل الجامعة لتسديد دين ما، و السبب بسيط هو ان الفريق اصبح محسوب على حزب التجمع الوطني للأشرار، والحكام داءما بجانب الوداد و الرجاء على عكس باقي الفرق، للامانة البنزرتي من حقه العودة لانه لم يدرب اَي فريق و السبب الثاني ان قوانين الجامعة تمنع المدرب من تدريب فريق اخر وليس نفس الفريق، و في الاخير الجمهور الرياضي المغربي اصبح لا يعشق الوداد و الرجاء بسبب شغب جمهورها و بسبب ضعف مستوى الفريقين

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب