جماهير الرجاء تُطلق "شجّع فرقتك بلا مَا تخسّر هضْرتك" جذبا للعائلات!

جماهير الرجاء تُطلق "شجّع فرقتك بلا مَا تخسّر هضْرتك" جذبا للعائلات!
الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 19:30

عَادت جماهير الرجاء البيضاوي لإطلاق حملة جديدة ضمن سلسلة الحملات الهادفة لجعل المدرّج الجنوبي الأرقى بين مدرجات الملاعب الوطنية، ويتعلّق الأمر هذه المرة بالتزام بكل أنواع تشجيع الفريق “الأخضر” دون التلفظ بأي كلام نابٍ، قد يزعج شريحة من الحاضرين في المدرجات، خاصةً منها العائلات.

وأَحدثت مجموعة “groupe supporters raja” الفايسبوكية “هاشتاغ” بشعار “شجع فرقتك بلا ما تخسر هضرتك”، تدعو فيه الجماهير الرجاوية إلى تفادي السب والشتم والتلفظ بالكلام النابي في المدرجات، والالتزام بالتشجيع النظيف والمحترم للفريق، تكريما للأمهات والآباء والنساء والأطفال الذين يهيمون في حب الرجاء، فيضطر بعضهم إلى تحمّل سماع كلام ساقط في سبيل متابعة النادي من المدرجات، فيما يجد البعض الآخر نفسه مرغمًا على حرمان نفسه من حقّه في ولوج الملعب تفاديا للتعرّض لموقف محرج بسبب نوعية الألفاظ المذكورة.

وتَعهّدت فئة كبيرة من مستعملي “الهاشتاغ” بانخراطها في الحملة، فيما دعت فئة أخرى المسؤولين عن المجموعة الموسيقية لـ”الماكانا”، إلى تغيير الكلمات النابية الموجودة في بعض الأغاني، لتفادي الاضطرار إلى ترديدها بصوت واحد، دون أن يتم المساس بمضمون وقافية الأهزوجة.

للإشارة، فجمع النفايات وتنظيف المدرجات، بعد انتهاء كل مباراة يخوضها الرجاء البيضاوي في مركب محمد الخامس، بات أيضا عادةً بالنسبة إلى جماهير الفريق “الأخضر”، التي لا تنهاها عنها فرحة فوز أو خيبة تعثّر، في واحدة من أبهى الصور المسوقة عن المناصر المغربي، محليًا وحتى لدى الأجانب الذين يتابعون مباريات النادي من الملعب.

ودَأب جمهور الرجاء البيضاوي على هاته العادة امتثالا لحملة “شجع فرقتك ونقي بلاصتك” التي انطلقت منذ حوالي 3 أشهر، وبدأت تترسّخ في ذهن “الرجاويين” مع توالي المباريات.

دون

‫تعليقات الزوار

7
  • TRAPATONI
    الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 20:07

    التجربة الإنجليزية من بين التجارب الرائدة في عالم الجماهير الراقية بعدما كانت في سنوات سابقة نمودج الجمهور المشاغب داخل وخارج الملعب لكن عندما تحضر الإرادة بجميع أطيافها في ضبط وتاطير الجمهور….. تحدث الطفرة وهو ما حدث في الملاعب الانجليزية……. تجربة يمكن تحقيقها في المغرب لكن المشوار صعب وشاق في سياقه العام ويصعب تصوره …. وأشبه بقصة سيزيف…… لكن دعونا ننطلق من الصفر والعودة إلى إعتماد البيت و الأسرة في أداء دورها الرئيسي و الفاصل

  • يونس
    الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 20:58

    جمهور راقي حضاري عالمي … بالتعميم ان شاء الله

  • متمرد
    الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:15

    تا رونتو دنيا عاد ولليتوا كتعيقوا و رتقيو شوية

  • Najib
    الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:36

    شيئ جميل يفرح القلب وبهذا السلوك نكون قفزنا قفزة مهمة إلى الأمام ونعطي درس لباقي الجماهير المغربية أرفع قبعتي لأحي جميع الراجاويين الحقيقيين هكدا كنا في أوائاا لسبعينيات والثمانينيات نشجع فريقنا بكل مسؤولية واحترام ، الله يوفقكم لما فيه الخير وللنهوض بالكرة المغرببة بكل مسؤولية ووعيي ولنلقن لأطفالنا هذا السلوك ، تحياتي نجيب الرجاوي.

  • محمد
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 08:27

    أصار فريق الرجاء يعطون للمغاربة درسا في التربية والأخلاق. فمزيدا من الإبداع والرقي يامشجعي الفريق العالمي.

  • علي
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 15:41

    الحاجة تمشي تجلس في دارها مع زوجة لدها يتهلاو في البز ديالهم .اشمن حضارة هدي .لله يعطينا وجههم.قالك نتفرجوا في الكرة مع العاءلة في الملعب.؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مابقاتش ف الحملات
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 22:59

    ليس المهم هو اطلاق حملة لكن المهم احترام ماهو واجب اولا المرة الاخيرة تم اطلاق خلي بلاصتك نقية فرحنا و قلنا و اخيرا جمهور الرجاء بدا كيوعى حتى كنتصدمو بالشغب. خلاصة القول الهضرة والحملات ساهلة الفعل للي صعيب

صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش