الرجاء والوداد يُحلّقان فوق العرش.. وديربي مرتقبٌ في النّهائي من أجلِ التاسعة أو العاشِرة!

الرجاء والوداد يُحلّقان فوق العرش.. وديربي مرتقبٌ في النّهائي من أجلِ التاسعة أو العاشِرة!
الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 17:00

يَسير فريقا الرجاء والوداد البيضاويين لكتابة تاريخ جديد لكأس العرش وهما يمضيان قدما في المسابقة بضمانهما معا التأهل للدور نصف النهائي، حيث سيواجهان على التوالي، وداد فاس ونهضة بركان، علما أن الناديين عانيا الأمرين بفعل اكتظاظ رزنامتهما، خاصةً الفريق “الأخضر” المنافس على أربع واجهات فيما خرج “الحمر” من ربع منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وفِي حال تجاوزهما دور النصف، سيلتقي الغريمان، لأول مرّة في تاريخ الكأس الفضية، في المباراة النهائية، علما أن الفريقين التقيا قبل ست سنوات في نصف نهائي كأس العرش، الذي آل في النهاية للفريق “الأخضر”، بعد ثلاثية “مذمرة” في مرمى نادر المياغري آنذاك، فالتفوّق في المباراة النهائية على الجيش بضربات الترجيح.

وفِي الوقت الذي يرفع فيه “الرجاويون” شعار “الطريق نحو التاسعة”، للدفع باللاعبين إلى الصمود في وجه البرمجة وكثرة المباريات، من أجل الحفاظ على اللقب “أخضر” والتتويج به للمرة التاسعة في تاريخه، يطالب “الوداديون” بـ”العاشرة”، بعد صيام عن الكأس قارب العقدين من الزمان (منذ 2001).

ويَعيش الرجاء البيضاوي فترة انتشاء نظير التغيير الذي يعيشه الفريق تسييريا، وانعكاس ذلك على المردود التقني للاعبين الذين يأتون على الأخضر واليابس محليا، قاريا وعربيا، فيما استعاد الوداد بدوره عافيته بعد نكبة رحيل فوزي البنزرتي وفترة عبد الهادي السكتيوي، ليأتي النهوض على يد الإدارة التقنية الفرنسية الجديدة، بقيادة المدرب ريني جيرارد.

لِلإشارة، فالوداد البيضاوي كان قد ضمن تأهّله إلى دور النصف بعد فوزه على “العنيد”، أولمبيك آسفي، بهدفين مقابل هدف واحد، في مركب محمد الخامس، فيما عبر الرجاء البيضاوي على حساب سريع واد زم بهدف نظيف، خارج الديار.

أولمبيك أولمبيك آسفي البنزرتي

‫تعليقات الزوار

4
  • walid
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 17:16

    وماذا لو فازت نهضة بركان ووداد فاس؟ العنوان استهزاء بالفرق المنافسة.

  • محمد
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 18:13

    من الاحسن ان يلعبا النهاية دون لعب نصف النهاية…..ما داما هما الفريقان الوحيدان اللذان يلعبان الكرة في المغرب…كفى استهتارا واحتقارا للفرق الاخرى….خاصة وان منافسات الكاس لا تخلو من مفاجءات

  • حسن
    الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 18:53

    اصعب قرعة للرجاء هي قرعة هاده السن(sur mesure)

  • حسن
    الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 16:55

    نعم الكل يرشح الوداد والرجاء. لكن النهضة البركانية والوداد الفاسي لم تأتيان مباشرة للنصف بل اطاح بفرق تضرب لهم الف حساب. خصوصا النهضة , النهضة وماادراك من النهضة اهزمت فرق من العياري التقيل في كاس الاتحاد الأفريقي كالنادي الأفريقي ذهابا وإيابا الهلال السوداني ذهابا وإيابا ووصلت ربع النهاءى لكن لم يسعفها الحض وخرجت مرفوعة الرأس كانت قريبة من بلوغ نصف النهائي. والفاسي. كما يقول المثل المغربي. عقر لعمود يعميك

صوت وصورة
فتيان الرجاء يهنئون الفريق بذكرى تأسيسه
الأربعاء 20 مارس 2024 - 20:18

فتيان الرجاء يهنئون الفريق بذكرى تأسيسه

صوت وصورة
رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 01:10

رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي

صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي