تخوّف برتغالي من ضَغط 40 ألف مُناصر مغربي.. والصحافة تُحذّر من خِبرة "الأسود"

تخوّف برتغالي من ضَغط 40 ألف مُناصر مغربي.. والصحافة تُحذّر من خِبرة "الأسود"
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 12:00

يَخوض المنتخب الوطني المغربي، اليوم، واحدة من أقوى مبارياته في نهائيات كأس العالم 2018، حيث سيواجه “برازيل أوروبا” ضمن الجولة الثالثة، بهدف خطف النقاط الثلاث في مهمة تبدو”شبه مستحيلة”، وذلك أملا في دخول التاريخ وتحقيق التأهل إلى الدور المقبل من “المونديال”، بعد غياب دام عشرين عاما عن هذه البطولة الكروية العالمية.

وسلّطت الصحافة البرتغالية الضوء على المواجهة الحاسمة، التي ستجمع بين المنتخب المغربي ونظيره البرتغالي، إذ أبدت تخوّفها من الضغط الذي قد يشكّله الجمهور المغربي الحاضر بقوة لتشجيع منتخب بلاده، حيث قدرت صحيفة cmjornal” البرتغالية عدد الأنصار المغاربة الذين سيحضرون ملعب “لوجينكي” بـ40 ألف متفرّج، سيقدّمون المساندة لـ”أسود الأطلس” طيلة المواجهة.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن اللاعب نور الدين أمرابط الذي يعتبر من أخطر العناصر داخل المنتخب المغربي قد يكون حاضرا أمام المنتخب البرتغالي، بعدما خاض تداريبه بشكل طبيعي، هذا في الوقت الذي سيعتمد فيه الناخب الوطني هيرفي رونار على الظهير الأيمن نبيل درار، والمهاجم خالد بوطيب.

صحيفة “rtp” البرتغالية، قالت إن خصم المنتخب البرتغالي في المباراة الثانية، يتوفر على فريق شاب بإمكانيات كبيرة، كما أن معظم لاعبيه بقيادة العميد المهدي بنعطية ذوو خبرة على مستوى الكرة الأوروبية، وهو ما قد يصعّب من مهمة منتخب بلادهم، أو قد يتسبّب هذا المنتخب المغربي في مفاجأة العملاقين البرتغالي والإسباني، على حد تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن المنتخب المغربي لا زال يحلم بتجاوز عقبة مرحلة المجموعات أمام المرشحين البرتغال وإسبانيا، وتحقيق التأهل إلى الدور المقبل، على الرّغم من هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الإيراني بهدف سجله اللاعب عزيز بوحدوز ضد مرماه.

وتذكرت الصحيفة البرتغالية، الهزيمة التي تلقاها منتخب بلدها في “مونديال” المكسيك أمام “أسود الأطلس” بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وحيد، تأهل على إثرها “المغرب إلى الدور الموالي، حيث حذرت المدرب فرناندو سانتوس من خبرة هذا المنتخب ومن مدربه هيرفي رونار الذي حقّق نجاحات عدة على مستوى الكرة الإفريقية، ولاعبين بتجربة أوروبية.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه أصدقاء كريستيانو رونالدو، اليوم، على أرضية ملعب “لوجينكي” في العاصمة موسكو، على أن يخوض مباراته الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الإسباني.

أوروبا البرتغال المغرب المكسيك سانتوس كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب