الرئيسية > أخبار : > أخبار مغربية : صحيفة جزائرية: إستراتيجيّة لقجع للعبور بـ"الأسُود" إلى المونديال مُستنسخةٌ عن سيَاستنا‎

صحيفة جزائرية: إستراتيجيّة لقجع للعبور بـ"الأسُود" إلى المونديال مُستنسخةٌ عن سيَاستنا‎

صحيفة جزائرية: إستراتيجيّة لقجع للعبور بـ"الأسُود" إلى المونديال مُستنسخةٌ عن سيَاستنا‎

كتبت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تبنّى إستراتيجية محمد روراوة، الرئيس السابق للاتحاد الجزائري، للعبور بالمنتخب الوطني المغربي إلى كأس العالم، روسيا 2018.

واعتبرت الصحيفة أن لقجع استنسخ سياسة روراوة في العبور بمنتخب بلاده إلى "مونديال" روسيا، بعدما قرّر رئيس الـ FRMF توفير كل الظروف الملائمة لـ"الأسود" تمهيدا لمباراتهم الحاسمة، أمام المنتخب الإيفواري، الشهر المقبل في أبيدجان، وهو ما كان قد قام به روراوة لتأمين عبور "المحاربين" إلى النسختين الماضيتين من "المونديال".

وكانت تقارير صحفية محلية قد كشفت أن الجامعة الملكية لكرة القدم، قرّرت رصد ميزانية مالية ضخمة من أجل تأمين عبور المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، إذ سيتم تخصيص طائرة خاصّة لنقل البعثة المغربية إلى العاصمة الإفوارية "أبيدجان"، مرفقة بجميع التجهيزات اللوجيستيكية اللازمة، بما فيها الطعام من المغرب وطباخ خاص لتفادي أي مشكل صحي، وكذا كراء فندق خاص بالكامل لتفادي أي إزعاج، والاعتماد على حرس خاص لتأمين التركيز المطلوب، بالإضافة إلى منح مالية جد مغرية.

ويغيب المنتخب الجزائري عن نهائيات مونديال روسيا بعد إقصاء حظوظه مبكّرًا في التصفيات النهائية التي لم يجمع فيها أكثر من نقطة وحيدة إلى حدود الجولة ما قبل الأخيرة، علما أنه يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا التي ضمنت تأهّلها إلى النهائيات، وزامبيا والكاميرون.

للإشارة، فإن أن الصراع حول بطاقة التأهّل إلى نهائيات كأس العالم 2018 قد انحصر بين المنتخبين المغربي والإيفواري، إذ تكفي المغرب نقطة وحيدة على الأقل في مباراته الأخيرة أمام الكوت ديفوار، في وقت يحتاج فيه "الفيلة" إلى تحقيق الانتصار على أرضهم وبين جمهورهم من أجل ضمان السفر إلى روسيا صيف العام المقبل.



تعليقات الزوّار (26)
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبورت

مغربي قح الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:17

و بااااازز اخويا و الله حتى باز
مالهم على هاد لحسد، كولشي ديالهم
و تا مقادين تايجيبو مدرب مكاد لمنتخب بقا ليهم عير لقجع هاوا دخلو فيه
لا تيرانات لا رئيس لا مدرب لا منتخب..... والوا
و دبا ضرتو لينا
بالحق مصر هما خوتنا كيساندونا نتأهلو
و غدين نوريوكم المغرب علاش كاد

salah الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:22

يا ربي السلامة اش هاد لحسد
عير تقصيتو و حضيتونا مالكوم معانا
استراتيجيات الدولة كااااااااملة قلدناها منكم صافي ( بقاو على خاطركم )
و من لخر حنا لربحنا

salahedin الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:26

ميمكنش نقلدو استرتيجية ديالكم و نجحو بشكل كبيييييير و نكسبو تجربة قارية و عالمية
ونتوما مازال مضاربين باش تصوبو التواليتات فملاعب نيضا فيها لخبيزة و لحريكة
و دعوة الله هادا ماشي حسد

abdou الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:51

استنساخ التجربة الجزائرية كعنوان، جعلني أقرأ الخبر عسى أن أتعلم و لو القليل من الجيران، و لكن عند قراءة المضمون استحييت من مستوى الفراغ الفكري الذي نعيشه في منطقتنا... على كل، لماذا لم تستنسخوا تجربتكم هذه السنة و تتأهلوا بها، أم أنكم ارتأيتم العمل بالمثل القائل: خالف تعرف!!! الله يهديكم يا صحافة الجنرالات على داك الشعب المسكين.

عبد الباسط الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 12:58

ههههه اول مشارك لمغرب في مكسيكو 70 اول مشارك لجزائر في 82 ، اول منتخب يمر لدور وهو وهو أول المجموعة في مكسيكو 86 ، اول مرور كتاني المجموعة في برازيل 2014 ووووووو. من الدي يتتبع إستراتجية الآخر . الله يعطينا عقل التمييز .

المشاكس الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 13:44

ههههه ولباح في قناة الهداف قالو ان لاعبين المنتخب المغربي يتغنون بالاغنية الجزائرية كيقصد (مبروك علينا هادي البداية ....) غنيناها ف 2004 ومازالهم حاضينا في كلشي ههههه ( قل اعوذ برب الفلق )

Jamal Elatmani الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 13:53

أليس من الغباء اتباع سياسة منتخب خرج من الاقصائيات بنقطة واحدة و يقبع في أسفل ترتيب مجموعته، "لو كان الخوخ يداوي كون داوى راسو"، هذا الردّ خاص بالجريدة المعنية و ليس بكافة الجزائريين، لأنني شهدت ردود فعل إيجابية حول مسيرة الأسود من فئة عريضة من وسائل الإعلام و الرأي العام الجزائري التي نعتز بها

سعيد السوسي الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 13:53

نتمنى من جنرالات الجزائر بناء اكبر مستشفى للامراض العقلية و النفسية لمعالجة بعض الجزائريين لفك عقدة المغرب من انفسهم
قالك استرتيجية .
لو كانت عندكم استرتيجية كون سديتوا فمكم
.
مع احترامي لكل جزائري واع وارق

مسفيوي الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 14:05

اشمن ستراتجية علاه حنا عندنا نقطة واحدة

لا لحسدًٍٍ الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 14:11

هدي لا علقۃ لها بي بسيستكم اي دولۃ في العالم غدي اكون عندها متش براج غدي تعد العدۃ او تقيم رحلات با ش توقف مع فريقها بطولتنا خير من تاعكم ملاعبنا خير من ملاعبكم لي هي ملاعب عالميۃ لي معندكمش حتی واحد منها او باقي كت عرفوه حتی بدر هاري قالك جزاءري اﷲ يهديكم صاحفۃ الرياضيۃ الجزاءريۃ كتبي عل النقص الكبير لعنكم راه عيب باش تكون دولۃ كا الجزاءر لي عندها البترول او كاز او معندهاش ملعب بمواصفۃ عالميۃلاءستقبال تضاهرات قاريۃ مع احترامتي لشعب الجزاءري

أضف تعليقك

قيم هذا المقال

0
استطلاع الرأي

هل تعتقد أن المغرب سيعوض الكاميرون في تنظيم كأس إفريقيا 2019؟

الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   حسنية أغادير   حسنية أغادير 4 9 10
  2   الرجاء البيضاوي   الرجاء البيضاوي 4 6 8
  3   اتحاد طنجة   اتحاد طنجة 5 3 7
  4   الكوكب المراكشي   الكوكب المراكشي 5 -2 7
  5   الدفاع الحسني الجديدي   الدفاع الحسني الجديدي 3 3 7
  6   أولمبيك آسفي   أولمبيك آسفي 4 0 5
  7   نادي شباب أطلس خنيفرا   نادي شباب أطلس خنيفرا 4 0 5
  8   نادي سريع وادي زم   نادي سريع وادي زم 3 0 4
  9   الجيش الملكي   الجيش الملكي 4 -2 4
  10   شباب الحسيمة   شباب الحسيمة 3 1 4
  11   نهضة بركان   نهضة بركان 4 -5 4
  12   الفتح الرباطي   الفتح الرباطي 1 2 3
  13   الراسينغ البيضاوي   الراسينغ البيضاوي 4 -4 2
  14   أولمبيك خريبكة   أولمبيك خريبكة 4 -5 2
  15   المغرب التطواني   المغرب التطواني 3 -4 1
  16   الوداد البيضاوي   الوداد البيضاوي 1 -2 0
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   برشلونة   برشلونة 8 21 22
  2   فالنسيا   فالنسيا 8 11 18
  3   ريال مدريد   ريال مدريد 8 8 17
  4   أتليتكو مدريد   أتليتكو مدريد 8 8 16
  5   إشبيلية   إشبيلية 8 5 16
  6   ليغانيس   ليغانيس 8 4 14
  7   ريال سوسييداد   ريال سوسييداد 8 2 13
  8   فياريال   فياريال 8 1 13
  9   ريال بيتيس   ريال بيتيس 8 0 13
  10   سيلتا فيغو   سيلتا فيغو 8 5 11
  11   أتليتيكو بلباو   أتليتيكو بلباو 8 1 11
  12   ليفانتي   ليفانتي 8 -2 10
  13   إسبانيول   إسبانيول 8 -4 9
  14   خيتافي   خيتافي 8 1 8
  15   ديبورتيفو لاكورونيا   ديبورتيفو لاكورونيا 8 -7 8
  16   إيبار   إيبار 8 -14 7
  17   غيرونا   غيرونا 8 -6 6
  18   لاس بالماس   لاس بالماس 8 -11 6
  19   ديبورتيفو ألافيس   ديبورتيفو ألافيس 8 -9 3
  20   ملقا   ملقا 8 -14 1
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   مانشستر سيتي   مانشستر سيتي 8 25 22
  2   مانشستر يونايتد   مانشستر يونايتد 8 19 20
  3   توتنهام هوتسبر   توتنهام هوتسبر 8 10 17
  4   واتفورد   واتفورد 8 0 15
  5   تشيلسي   تشيلسي 8 5 13
  6   أرسنال   أرسنال 8 2 13
  7   بيرنلي   بيرنلي 8 2 13
  8   ليفربول   ليفربول 8 1 13
  9   نيوكاسل يونايتد   نيوكاسل يونايتد 8 1 11
  10   برايتون هوف ألبيون   برايتون هوف ألبيون 9 -1 11
  11   وست بروميتش ألبيون   وست بروميتش ألبيون 8 -2 10
  12   ساوثامبتون   ساوثامبتون 8 -2 9
  13   هدرسفيلد تاون تاون   هدرسفيلد تاون تاون 8 -4 9
  14   سوانسي سيتي   سوانسي سيتي 8 -3 8
  15   إيفرتون   إيفرتون 8 -8 8
  16   ستوك سيتي   ستوك سيتي 8 -9 8
  17   وست هام يونايتد   وست هام يونايتد 9 -9 8
  18   ليستر سيتي   ليستر سيتي 8 -3 6
  19   بورنموث   بورنموث 8 -8 4
  20   كريستال بالاس   كريستال بالاس 8 -16 3
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   نابولي   نابولي 8 21 24
  2   إنترناسيونالي   إنترناسيونالي 8 12 22
  3   لاتسيو   لاتسيو 8 11 19
  4   يوفنتوس   يوفنتوس 8 14 19
  5   روما   روما 7 9 15
  6   سامبدوريا   سامبدوريا 7 2 14
  7   بولونيا   بولونيا 8 0 14
  8   تورينو   تورينو 8 1 13
  9   كييفو   كييفو 8 0 12
  10   ميلان   ميلان 8 -1 12
  11   فيورنتينا   فيورنتينا 8 1 10
  12   أتالانتا   أتالانتا 8 0 9
  13   كالياري   كالياري 8 -8 6
  14   كروتوني   كروتوني 8 -8 6
  15   هيلاس فيرونا   هيلاس فيرونا 8 -12 6
  16   أودينيزي   أودينيزي 8 -2 6
  17   جنوى   جنوى 8 -5 5
  18   ساسوولو   ساسوولو 8 -11 5
  19   سبال   سبال 8 -7 5
  20   بنيفنتو   بنيفنتو 8 -17 0
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   باريس سان جيرمان   باريس سان جيرمان 9 23 25
  2   موناكو   موناكو 9 12 19
  3   أولمبيك مارسيليا   أولمبيك مارسيليا 9 3 17
  4   سانت إيتيان   سانت إيتيان 10 3 17
  5   نانت   نانت 9 1 17
  6   أولمبيك ليون   أولمبيك ليون 9 5 16
  7   بوردو   بوردو 9 2 16
  8   مونبلييه   مونبلييه 10 2 15
  9   كان   كان 9 1 15
  10   جينجان   جينجان 9 -1 13
  11   آنجير   آنجير 9 3 12
  12   تروا   تروا 9 0 12
  13   تولوز   تولوز 9 -5 11
  14   نيس   نيس 9 -2 10
  15   ستاد رين   ستاد رين 9 -4 6
  16   ليل   ليل 8 -7 6
  17   أميان   أميان 8 -7 6
  18   ستراسبورغ   ستراسبورغ 9 -8 6
  19   ديجون   ديجون 9 -8 6
  20   ميتز   ميتز 9 -13 3
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   بوروسيا دورتموند   بوروسيا دورتموند 8 18 19
  2   بايرن ميونخ   بايرن ميونخ 8 14 17
  3   لايبزج   لايبزج 8 5 16
  4   شالكه 04   شالكه 04 9 3 16
  5   هوفنهايم   هوفنهايم 8 5 15
  6   بوروسيا مونشنغلادباخ   بوروسيا مونشنغلادباخ 8 0 14
  7   آينتراخت فرانكفورت   آينتراخت فرانكفورت 8 1 13
  8   أوجسبورغ   أوجسبورغ 8 3 12
  9   هانوفر 96   هانوفر 96 8 2 12
  10   شتوتجارت   شتوتجارت 8 -4 10
  11   ماينتس   ماينتس 9 -5 10
  12   باير ليفركوزن   باير ليفركوزن 8 2 9
  13   هرتا برلين   هرتا برلين 8 -2 9
  14   فولفسبورج   فولفسبورج 8 -3 8
  15   هامبورج   هامبورج 8 -8 7
  16   فرايبورج   فرايبورج 8 -11 7
  17   فيردر بريمن   فيردر بريمن 8 -6 4
  18   كولن   كولن 8 -14 1