صُحف الثلاثاء: إضراب للاعبي الرجاء عن التداريب إلى حين تسوية مطالبهم المالية

صُحف الثلاثاء: إضراب للاعبي الرجاء عن التداريب إلى حين تسوية مطالبهم المالية
الإثنين 18 يوليو 2016 - 23:00

اهتمت الصفحات الرياضية للجرائد المغربية الصادرة يوم غد الثلاثاء بما يعيشه فريق الرجاء البيضاوي من حالة “غليان”، على خلفية مقاطعة جل لاعبي الفريق “الأخضر” للحصص التدريبية الاعدادية للموسم الرياضي المقبل، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي.

“إضراب شامل في أول حصة للرجاء” هكذا عنوت جريدة “الصباح” على صدر صفحتها الرياضية الأولى، حيث تطرقت إلى الأجواء التي عرفتها أول حصة تدريبية للفريق بمركب كهرماء بحي كاليفورنيا، تأهبا للموسم الرياضي المقبل، والتي “قاطعها” جل لاعبي الفريق الأساسيين، باستثناء حضور اللاعب محمود بنحليب إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب، إضافة إلى الفرنسي سيباستيان روشيت، المعد البدني السابق لفريق نهضة بركان، والذي من المرتقب أن يعوض عبد الجبار المتقي، الذي قدم استقالته من ذات المنصب.

هذا في الوقت، الذي أفادت يومية “المساء” في عددها الصادر غدا، أن لاعبي فريق الرجاء البيضاوي وضعوا شروطا لاستئنافهم التداريب، حيث كشفت اليومية أن سعيد حسبان، رئيس الفريق، قد اجتمع ببعض لاعبي الفريق الأول إلى حدود الساعات الأولى من صبيحة اليوم (الإثنين)، خلص إلى قرار اللاعبين بالعودة إلى تداريب الفريق الخميس، على أساس أن يلتزم حسبان بصرف جزء من مستحقاتهم المالية العالقة لدى إدارة النادي.

من جانبها، سلطت يومية “الأخبار” الضوء على حالة الغليان التي يعيشها فريق الرجاء البيضاوي بسبب التعاقدات “المحتشمة” حلال “المركاتو” الصيفي، على حد تعبيرها، حيث أشارت عبر مقال لها إلى “انتقاذ الجماهير الرجاوية للتعاقدات التي أبرمها رئيس الفريق خلال الأيام الماضية، والتي وصفها الجمهور بغير المقنعة، والتي لن تخلق الفارق خلال الموسم الرياضي المقبل”.

وكشفت اليومية ذاتها، أن عددا من لاعبي الفريق “الأخضر” بدؤوا يفكرون في مغادرة الفريق، بسبب غموض وضعه المالي، كما هو الشأن بالنسبة للمدافع محمد أولحاج، الذي اقترب من التوقيع في كشوفات فريق خليجي، لم يتم الكشف عن اسمه، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، نقلا عن ذات المصدر.

وفي موضوع آخر، أفادت يومية “أخبار اليوم” عبر إحدى صفحتها الرياضية، أن عملية سحب قرعة الأدوار الأولى للكأس العربية للأندية في كرة القدم، ستجرى يوم 26 غشت المقبل، حسب ما أعلنت عنه اللجنة التنظيمية لهذه المنافسة، إذ اتخذ القرار خلال اجتماع للجنة بالجزائر، تحت إشراف محمد راوراوة، رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد العربي للعبة.

في سياق متصل، أشارت يومية “الصباح” إلى أن 19 دولة عربية قررت مشاركتها في المنافسة العربية في نسختها الجديدة، والتي ستدور على شكل بطولة تحتضنها مصر. في المقابل، تواجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صعوبات في تحديد ممثل المغرب في هذه المنافسة، “في ظل تشبث الفتح الرباطي، حامل اللقب بحقه في تمثيل المغرب، استنادا إلى لوائح الاتحاد العربي، وكذا رغبة الوداد والرجاء الرياضيين في المشاركة في المنافسة، نزولا عند رغبة المنظمين، الذين يعتبرون الفريقين من أكثر الأندية العربية شهرة واستقطابا للجمهور، وبالتالي ضمان نجاح للمنافسة”.

وعلاقة بفريق الفتح الرباطي، نقرأ في يومية “الأخبار” أن إدارة الفريق الرباطي قد حددت أواخر دجنبر المقبل، موعدا لإجراء نهائي كأس الصداقة في نسخته الثانية، والذي سيجمع بطل المغرب بنادي أهلي دبي، المتوج بلقب الدوري الاماراتي. وجاء اختيار مسؤولي الفتح لموعد المباراة، بعد مراسلة من الاتحاد الاماراتي، وبتنسيق مع الطاقم التقني الذي يشرف عليه المدرب وليد الركراكي.

وارتباطا بأخبار فريق الوداد البيضاوي، أشارت يومية “المساء” إلى وصول الدولي النيجيري شيسوم شيكاتارا إلى المغرب، في أفق الانضمام إلى تداريب “الفريق الأحمر”، التي ستنطلق غدا الأربعاء، في إطار التحضير لمباراة الأهلي المصري، بعد ثمان أيام، لحساب الجولة الرابعة من مباريات دور مجموعتي كأس عصبة الأبطال الافريقية.

وفي سياق مرتبط، أشارت يومية “الأخبار” إلى أن المكتب المسير لفريق الوداد قد قرر برمجة معسكر إعدادي بالبرتغال، تحضيرا للموسم الرياضي المقبل، حيث سيجري مبارتين وديتين، على أن يقيم في الفند نفسه الذي أقام به الموسم الماضي.

بعيدا عن أخبار كرة القدم، نقرأ في يومية “المساء”، الصادرة غدا، عن مشاركة ست عدائين مغاربة في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى، والتي تحتضنها مدينة بيدغوزا البولندية، منذ اليوم وإلى غاية 24 من الشهر الجاري.

وعلاقة بالمشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية “ريو2016″، نقرأ في يومية “المساء” أن بعض عدائي وعداءات المنتخب الوطني لألعاب القوى طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية العالقة، والتي تعود لقرابة ثلاث سنوات، حيث أشار المصدر ذاته إلى تهديد الرياضيين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام أكاديمية محمد السادس لألعاب القوى بإفران، كما ربطوا المشاركة في الأولمبياد البرازيلي بتوصلهم بالمستحقات المالية العالقة.

الأهلي الأهلي الشباب العربي الفتح الفتح الرباطي المغرب مصر نهضة بركان
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء