العصبة الاحترافية توقع اتفاقية تعاون مع دوري المحترفين الإماراتي

العصبة الاحترافية توقع اتفاقية تعاون مع دوري المحترفين الإماراتي
الأحد 6 ديسمبر 2015 - 15:40

وقعت العصبة “الاحترافية”، اتفاقية تعاون مع لجنة الدوري الاحترافي الإماراتي، وذلك بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ورئيس العصبة سعيد الناصيري، بالإضافة إلى ممثلين من الجانب الإماراتي، ويتعلق الأمر بعبد الله سعيد النابودة، نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة الدوري الإماراتي وأعضاء آخرين عن الاتحاديين الكرويين.

وتسعى العصبة “الاحترافية”، من وراء توقيع هذه الاتفاقية، التعاون الكروي ودعم وتعزيز الشراكات الإستراتيجية القائمة بين الاتحاد الإماراتي وجامعة الكرة في المغرب، بالإضافة إلى توحيد الجهود المشتركة لخدمة كرة القدم في البلدين، لما في ذلك من آثار إيجابية على الصعيدين الرياضي والاجتماعي وبما يتماشى مع سياسة وإستراتيجية الطرفين وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية.

واتفق الطرفان على عقد دورات تدريبية مشتركة بين أعضاء المؤسستين لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة المسابقات والتسويق وإدارة الملاعب، فضلا عن جميع المبادرات التي من شأنها تطوير كرة القدم في المغرب والإمارات.

وعبر رئيس الجامعة، فوزي لقجع، عن سعادته بقد هذه الاتفاقية مع دولة الإمارات، وهو ما يعبر عن علاقات الأخوة التي تربط البلدين وقائديها، مؤكدا أن “الجامعة تسعى لتجسيد هذه العلاقات الطيبة من خلال كرة القدم، وهو ما حدث بتوقيع اتفاقية مع اتحاد الإمارات لكرة القدم والجامعة”.

وأضاف لقجع في معرض حديثه “نجحنا في إقامة مباراة كأس سوبر بين بطل الدوري الإماراتي وبطل الدوري المغربي، وقد نجحنا في ذلك، وهو من انبثق عنه توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين لجنة دوري المحترفين والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، التي تعتبر محطة أخرى في مسلسل التعاون الأخوي بين الطرفين”.

من جانبه أكد عبد الله سعيد النابودة أن “لجنة دوري المحترفين الإماراتية، تحرص على التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات الكروية سواء داخل الدولة أو خارجها، رغبة منها في النهوض بهذا القطاع وتطويره، ويأتي توقيع الاتفاقية مع العصبة الوطنية الاحترافية بالمغرب، في إطار دعم وتعزيز فرص التطوير والاستثمار الرياضي للوصول إلى التميز في الأداء الرياضي والمؤسسي”.

وتابع المتحدث نفسه “إلى جانب بناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة، والعمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير خدمات المتعاملين، والتنسيق في إطار التعاون الوظيفي والعملي المشترك لتنمية القدرات الفنية والإدارية والثقافية للقوى العاملة، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية الرياضية على كافة المستويات”.

الإمارات الإمارات التعاون المغرب
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء