قيادة ثلاث مباريات متتالية لنهضة بركان يدخل الحكم بوسليم متاهة الشكوك

قيادة ثلاث مباريات متتالية لنهضة بركان يدخل الحكم بوسليم متاهة الشكوك
الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 20:20

عاودت مديرية التحكيم الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعويلها المستمر في الفترة الأخيرة على خدمات الحكم ياسين بوسليم، المنتمي إلى عصبة تادلة، لقيادة مباريات نهضة بركان، حيث تم تعيينه للمرة الثالثة على التوالي في المباريات الثلاثة الأخيرة للفريق “البركاني”.

وحملت تعيينات حكام الجولة 23 من منافسات الدوري الاحترافي، خطوة غريبة من الجهاز الوصي على التحكيم داخل الجامعة، بعد تعويله في القيادة التحكيمية لمباراة يوسفية برشيد وضيفه نهضة بركان المبرمجة، الجارية حاليا، على الحكم بوسليم الذي كان قبل أربعة أيام ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة نهضة بركان أمام مولودية وجدة.

واكتفت مديرية التحكيم بتغيير مهمة الحكم بوسليم المذكور، إذ أسندت إليه مهمة حكم الساحة في مباراة برشيد وبركان، بعد أن كان حكما في غرفة “الفار” السبت الماضي في مباراة “ديربي الشرق” بين نهضة بركان وضيفه مولودية وجدة.

ورمت مديرية التحكيم بالحكم بوسليم، بعد هذه الخطوة الغريبة إلى متاهة الشكوك وحولته إلى حكم مختص في القيادة التحكيمية لمباريات نهضة بركان وفأل خير على رفاق العميد محمد عزيز، حيث حقق نهضة بركان العلامة الكاملة في كل المباريات التي يقودها الحكم بوسليم سواء حكما رئيسيا أو حكما للفار.

واعتمدت مديرية التحكيم على ياسين بوسليم في غرفة “الفار” خلال مباراة نهضة بركان والوداد يوم الخميس 6 غشت 2020، وأسندت له المهمة نفسها في “ديربي الشرق” يوم السبت 15 غشت 2020، قبل أن تعول عليه مجددا حكما رئيسيا لمباراة يوسفية برشيد ونهضة بركان، الجارية حاليا، ليحطم بذلك هذا الموسم كل الأرقام في قيادة مباريات نهضة بركان.

ويرافق جدل تحكيمي كبير المباريات التي يقودها ياسين بوسليم لنهضة بركان، كانت أبرزها هذا الموسم مباراة الأحد 6 أكتوبر 2019 بملعب “أدرار” بأكادير التي تغلب فيها النهضة على الحسنية بهدف نظيف.

كان مولودية وجدة نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

3
  • Oujdi
    الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 21:49

    في 3 مباريات كانت قراراته ضد بركان: ضربتي جزاء ضد الجديدة و واحدة ضد الوداد وووو

  • مصطفى دحماني
    الجمعة 21 أغسطس 2020 - 15:36

    الحكم المذكور لم يقد ثلاثة مباريات متتالية كما أسلفتم الذكر، بل كان حكما في أدوار مختلفة… الحكم القائد هو حكم الساحة؛ لكن هدفكم بات واضحا، أنتم و أمثالكم من الصحافة الصفراء. بركان بزاف عليكم

  • مهدي
    الجمعة 21 أغسطس 2020 - 16:03

    من خلال المقال يتبين ان الكاتب يريد ايصال فكرة ان النهضة لها يد في تقرير من يحكم المباريات الخاصة بها، في اشارة الى ان بركان زعما كان يديرها سابقا لقجع؟؟؟ اما انه قلم مؤجور و اما جاهل بتداعيات هذه اللعبة الخبيثة التي يقبل عليها الكثير من المنتقدين للفريق البرتقالي، انتم من شوه سمعة الجامعة المغربية ، فقط لان بركان اصبحت تتبوا الصدارة في بعض الاحيان و تقهر العديد من الفرق التي كانت مسيطرة على بعض المنافسات لا لشيء الا حسدا منكم . كونو عقلانيين فكل الصحافة العالمية هاجمت فريق الوداد بعد رادس بسبب ان لقجع في الكاف، و ليس من عند انفسهم بل لانكم كنتم تدعون ان لقجع يتدخل في التحكيم لصالح بركان.
    خلاصة : عندما تضرب في مصداقية مؤسسات بلدك ستجني الويل غدا، عند منافسة الغير من الخارج و سيحتججون بما قلت . كفاكم لعبا دراري و تحلو بروح الرياضية.

صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء