الدفاع الجديدي: سنرفع "ملف الرجاء" لجهات دولية وهذا موقفنا من خوض اللقاء

الدفاع الجديدي: سنرفع "ملف الرجاء" لجهات دولية وهذا موقفنا من خوض اللقاء
الجمعة 24 يوليو 2020 - 19:49

أكد نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، أن قرار لجنة الاستئناف التابعة لجامعة الكرة، القاضي بتأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة برمجة مباراة الفريق الجديدي وضيفه الرجاء الرياضي، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول، يُعتبر قرارا غير منصف من اللجنة المذكورة.

وقال صلاح الدين مقتريض، الناطق الرسمي للدفاع الجديدي، في تصريح لـ”هسبورت”: إن قرار لجنة الاستئناف غير منصف، وفيه خرق سافر للقانون، مردفا: “سنلجأ لكل الجهات التي يخولها لنا القانون حتى الدولية منها للدفاع عن حقوقنا ومصلحة فريقنا، الذي ظلم كثيرا بهذا القرار”.

وتابع المتحدث نفسه: “الجامعة استغرقت أزيد من ستة أشهر، أمام استغراب الجميع، قبل أن تخرج بقرار إعادة برمجة اللقاء، وبعدما اتبعنا المساطر القانونية وتقدمنا بطلب استئناف الحكم، لم تستغرق لجنة الاستئناف إلا ساعات لتأييد الحكم الابتدائي، مع العلم أن هناك خرق واضح للقوانين المنظمة، لكننا سنُواصل الدفاع عن مصلحة فريقنا وحقه بكل السبل الممكنة”.

وعن موقف الفريق الجديدي من لعب المباراة المذكورة أمام الرجاء الرياضي، المبرمجة الاثنين المقبل، قال مقتريض: “سيجتمع المكتب المديري خلال الساعات القليلة المقبلة، للخروج بالقرار والموقف الذي سيتخذه النادي في الموضوع، لكن المؤكد هو أننا صُدمنا من القرار ولن نتنازل عن الدفاع على حقوق النادي”.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت اليوم الجمعة، تأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، حيث قضت اللجنة بتعديل قرار لجنة التأديب واعتبار مسؤولية الجهة المشرفة على المنافسة الرياضية عن “خطأ في التقدير”، وحملت مصاريف إجراء المباراة المذكورة، لجامعة الكرة باعتبارها صاحبة التفويض.

يُشار إلى أن لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، كانت قد حددت تاريخ الـ 27 يوليوز الجاري موعدا جديدا لمباراة الدفاع وضيفه الرجاء، برسم الجولة التاسعة من منافسات البطولة الاحترافية، وذلك على أرضية ملعب العبدي بالجديدة بداية من الساعة الثامنة مساء.

الدفاع الحسني الجديدي الرجاء الرياضي

‫تعليقات الزوار

7
  • عبدالمطلب
    الجمعة 24 يوليو 2020 - 21:21

    لماذا تريدون نقط بدون لعب، الهذا الحد تخافون من مواجهة فريق الرجاء.

  • عزيز
    الجمعة 24 يوليو 2020 - 22:09

    كنت أتابع بكل اهتمام مقابلات الدفاع وكذا كل الفرق المغربية وخصوصا منها المباريات الدولية لكن الذي تعجبت منه الآن وحيرني كثيرا هو ترعوين…وتزمت… مكونات الدفاع…وخصوصا رئيسه
    كيف يعقل أن يبحثوا عن نقاط المقابلة دون لعبها…؟؟؟!!! هذه سفاهة وتخلف وتوسل
    بل وتسول كبير….!!!!!!!!
    نفتخر بالرجاء العالمي وبودادنا الكبير…من خارج أرض الوطن…ونفتخر بالدفاع وبالنهضة…وبالحسنية….وبكل الفرق المغربية
    لكن مقابلة الدفاع والرجاء يجب معاقبة من برمجها بتلك الطريقة سابقا قبل الجاءحة والكل يعلم قوانين لعب المباريات الدولية والمدة القانونية بين مقابلة وأخرى…..وانها كانت مستحيل ان تلعب في ذلك التاريخ
    واتكلم بكل حياد ……وبكل مصداقية…وادعو
    الواديين وكذا الرجاويين ان يبتعدوا عن السب
    والشتم….وعن الوقاحة وعن التنابز بالألقاب
    فريق الدفاع فريق كبير وعريق وقوي….فكيف
    بمسيريه ان يلجؤوا لهذه البخاسة والصغار
    والسرقة الموصوفة فيريدوا الانتصار بهذه
    الطريقة….العجيبة….اللهم اهد الجميع…!!!!

  • الداودي
    الجمعة 24 يوليو 2020 - 22:16

    الإبتزاز. السي مقترض يبدو أنه لا يفقه شيئا في القانون أو أنه يبتز العصبة للحصول على تعويضات من الجامعة. سيذهب إلى الطاس ويعود أكيد بخفي حنين. شوهنا هذ الطاس غادي ابقى طالع نازل لسويسرا فالأخير غادي ارجع لدكالة.

  • الجمعة 24 يوليو 2020 - 23:11

    comment ne pas trancher dans ce match depuis 7 mois et à la fin le juger dans quelques heures , c'est honteux non !!!!!
    alors que la décision du jugement est claire c'est à dire la défaite de la Rachaa par 3 à 0 et un point de moins et bien-sûr la victoire de la DHJ .

  • عبدالعزيز
    السبت 25 يوليو 2020 - 02:06

    نحن كجمهور او كفريق الدفاع ليس لنا مشكلة مع فريق الرجاء بتاتا
    المشكلة بين الرجاء و لجنة البرمجة
    و لكن عطغادي نجاوب الأخ الداودي باين أ الأخ بلي نتا لي مكتعرفش القانون . القانون أ خويا في صف الدفاع نقول لك علاش لأن كأس العرب لا يدخل في أجندة الفيفا و كون أكيد بلي الطاس غادا تعطي الرباح الجديدة

  • الفا
    السبت 25 يوليو 2020 - 11:14

    فضيحة الموسم بامتياز.
    بعد فترة اكثر من ستة اشهر و عصابة لقجع تبحث عن مخرج لانسحاب العرجاء من ماتش الجديدة و لم يجدو مخرجا لها الا اهادة برمجة المبارات.
    و لان القضاء في البلاد فاسد بصفة عامة، الحمد لله لوجود المحكمة الدولية الطاس.

  • ملاحظ
    السبت 25 يوليو 2020 - 15:19

    علاش هاد الزكير كلو المبالغ المالية اللي اصرفتو والتي ستصرفونها مستقبلا كون اعطيتوها للاعبين او لعبوتو المقابلة يمكن ايربحوها ولكن خوفكم من الجمهور في حالة الهزيمة هو اللي خلاكم اترفضو اللعب والمسير الذي يخاف من الجمهور ماشي مسير احسن ليه يمشي افحالو

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب