"وينرز" يثور في وجه لقجع: "مُتطفل.. الزبونية والمحسوبية خلّيهم فالمالية"

"وينرز" يثور في وجه لقجع: "مُتطفل.. الزبونية والمحسوبية خلّيهم فالمالية"
الأربعاء 22 يوليو 2020 - 16:00

وَجّه فصيل “وينرز” المساند للوداد الرياضي، انتقادات لاذعة لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يعيش واحدة من أسوأ فتراته في علاقته بالجماهير المغربية، التي خرج عدد كبير منها ليثور في وجه “الرجل” متهما إياه بمحاباة فرق على حساب أخرى.

ورفع الفصيل لافتةً أمام مقر جامعة الكرة، تحميل عبارة “الزبونية والمحسوبية خليهم فالمالية”، في إشارة إلى منصب لقجع مديرا لميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، وذلك على خلفية قرارات لجنة التأديب والروح الرياضية الأخيرة.

ووصف بلاغ الفصيل فوزي لقجع بـ”رئيس الجامعة الفاسد الذي لا علاقة له بكرة القدم.. والدخيل على الرياضة والمتطفل على الكرة الذي أصبح بين عشية وضحاها هو الآمر والناهي وصاحب القرار والكلمة الأخيرة في كل ما يتعلق بكرة القدم الوطنية. الدخيل الذي جرّد كرة القدم من ماهيتها وحارب ما مرة جماهيرها التي تعد مصدر شعبيتها، والمتطفل الذي يسعى بكل جهد وقوة لجعل كرة القدم توقع عقدا تنضم بموجبه لعالم المال والأعمال مبتعدة عن كل ما هو مرتبط بالرياضة”.

وعدد الفصيل في بلاغه مجموعة من “التجاوزات” الحاصلة في تدبير الجامعة، مالياً وتقنياً وقانونياً، وجاء فيه “قوانين يتم خرقها أو التلاعب بها حسب الأهواء لتلائم مصالح البعض على حساب البعض الآخر.. وسياسة جبر الخواطر التي لا تحترم مبدأ التنافس الشريف ولا تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع”.

وتابع “جهل بقواعد اللعبة سيجعل الفاسد الأبله يدخل موسوعة جينيس باعتباره أول رئيس اتحادٍ لكرة القدم تنتهي مباريات برسم منافسات منضوية تحت لوائه بنتائج غريبة جدا… مباراة أولى انتهت باعتبار فريق منهزما واعتبار خصمه متعادلا في غياب تام لأي فائز. وأما المباراة الثانية فقد تأخر البت فيها وأخذ القاضي وقته من دون فائدة لأن القرار في نهاية المطاف صدر عن وزارة التربية والتعليم لنكون على موعد مع مباراة نتيجتها النهائية تمتيع المتغيبة بخوض مباراة استدراكية”.

وأضاف البلاغ “..لا مجال للزبونية والمحسوبية في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على وجه التحديد.. على الفاسد أن يعي أن كرة القدم لا تقبل تلك الممارسات الشاذة والمعاملات المالية المشبوهة السائدة في القطاع الذي قدم منه.. فهو لوحده ينخر جسد كرة القدم المغربية من منصبه كرئيس لجامعتها ولا شك أن يد فساده تتعدى كرة القدم لتبلغ قطاعات أخرى قد نجهلها.. فسادك أصبح لا يطاق. فلا أنت طورت كرة القدم المغربية كما تدعي ولا أنت تركتها وشأنها. فما كان غرضك إلا تسخيرها لخدمة مصالحك وانتمائك وأجندات بعيدة كل البعد عن كرة القدم وروحها..”.

جدير بالذكر أن فصيل “فاتال تايغرز” المشجع للمغرب الفاسي، و”أولتراس عسكري” المساند للجيش الملكي، رفعا أيضا لافتات في اليومين الماضيين، أمام مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتعبير عن سخطهما من ما اعتبراه محاباةً لفرق على حساب أخرى، في التعاطي مع ملفات الأندية، مالياً وقانونياً وإدارياً.

دون

‫تعليقات الزوار

3
  • عبدالرزاق
    الخميس 23 يوليو 2020 - 17:41

    للاسف كل كلامكم لا اساس له من الصحة .السيد فوزي اعطى لكرة القدم المغربية دفعة قوية .انظرو إلى قيمة المغرب في الاتحاد الأفريقي. انظرو إلى الملاعب كيف أصبحت. انظرو إلى الأموال التي تعطى للفرق كدعم من الجامعة .قارن بينه وبين الرؤساء السابقين

  • محب للكرة
    الجمعة 24 يوليو 2020 - 21:57

    فصائل الونرز يجب ان يوجهو هدا الكلام لرئيس العصبة من يتحكم في البرمجة عوض رئيس الجامعة

  • العدل مر على الفاسدين
    الأحد 26 يوليو 2020 - 06:32

    قرارات مهمة اتخدتها الجامعة المغربية لكرة االقدم وكلها تصب في تكافؤ الفرص
    ولا مشكل للجماهير مع لقجع ولكن من يحرك هذا الشغب هم من الفوا الفساد واقصد بعض المسؤولين وليس الجماهير
    رئيس العصبة ورئيس الوداد مع نائبه رئيس الجديدة دبروا بغباء برمجة لقاء الجديدة والرجاء للحد من منافس الوداد ولطريقة لا تغل غباءا برمج الناصري مباريات الوداد بشكل مريح للوداد غي الوقت نفسه وبكل الغباء برمج مباريات الرجاء بشكل يحد من طموح ارجاء
    بل كان يطمح لبطولة ممنوحة
    لقجع فقط تدخل لتوفبر تكافؤ الفرص
    امت برمجة لقاء الرجاء والجديدة فلادخل له فيه وهو جد منطقي
    فقط الناصري يحرك الجماهير المغرر بها للضغط على الحكام

صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا

صوت وصورة
هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:07

هكذا آزرت "أولتراس هيركوليس" فريقها أمام الوداد بملعب البشير

صوت وصورة
البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:05

البنزرتي يبحث عن تبريرات للنتائج السلبية للوداد