الرئيسية > أخبار : > أخبار مغربية : "وينرز" تنتقد تردد لقجع بشأن حسم مصير البطولة ومباراة الرجاء والدفاع

"وينرز" تنتقد تردد لقجع بشأن حسم مصير البطولة ومباراة الرجاء والدفاع

"وينرز" تنتقد تردد لقجع بشأن حسم مصير البطولة ومباراة الرجاء والدفاع

أصدرت ألترا "وينرز" المساندة لفريق الوداد الرياضي، بلاغا شديد اللهجة تنتقد فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، معتبرة إياه عاجز عن إصدار قرار نهائي بخصوص مآل البطولة الاحترافية.

وأضافت "وينرز": "وقف فوزي لقجع في مكان كالأعراف، يتخبط بين إعلان نهاية البطولة وتوقيفها أو تحديد المراكز إسوة بالنموذج الذي لطالما اتبعته جل الوزارات المغربية (كالتعليم و الصحة و حتى الرياضة ما عدا كرة القدم) وبين التماطل والتسويف وربح الوقت استجابة لتدخلات بعض الطيور السياسية وتوغلها في المشهد الكروي لصالح نادٍ محدد ومعين!".

وتابعت: "لذلك نرى -كمجموعة أولتراس- أنه يجب التريث وعدم التسرع في اتخاذ قرار عودة البطولة احتراما لعائلات الضحايا أولا، واحتراما لنفسيات من فقدوا وظائفهم وتقديرا لمشاعر من توقفت مقاولاتهم ومشاريعهم وعرفانا لشغف من قدموا الغالي والنفيس من أجل تطوير كرة القدم في بلادنا".

وواصلت: "ندعو كافة لَبِنات المشهد الكروي المغربي إلى ضبط النفس وتهدئة الأعصاب والتحكم فيها تجنبا لأي مضاعفات أو أزمات صحية ستصاحب ضحككم الهيستيري على جامعة تُحضّر بمختلف لجانها لقرار غير محسوب -وفق الظروف الراهنة- يقضي بعودة منافسات البطولة إلى الواجهة... هي التي لم تستطع أن تتخذ قرارا بسيطا بشأن مباراة واحدة لا يزال حكمها عالقا مبهما طيلة شهور من أصل 240 لقاء في البطولة! صدق المثل الشائع القائل: {شر البلية ما يضحك}!".

وأبرزت: "كرة القدم كغيرها من بقية المنافسات والعروض الرياضية والثقافية والفنية والفرجوية خُلِقت من أجل الجماهير، من أجل متعتهم وفرجتهم وتهييج حماسهم وتأجيج عواطفهم. والجماهير بدورها هي الضامنة والساهرة على استمرار هذه الفرجة في مختلف الميادين والمراكز المنشآت، بدعمها المادي عبر اقتناء التذاكر والمنتوجات، وتشكيل الشعبية التي تذر على الأندية وغيرها من صناع الفرجة المالَ والأعمالَ. فكان من الأولى إشراكها في اتخاذ القرار أو على الأقل في التعبير عن رأيها وسط كل هذه المستجدات وليس تغييبها كليا وكأنها مجرد دمى ليس من حقها سوى الإنفاق من جيوبها والهتاف بأفواهها وكفى".



تعليقات الزوّار (2)
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبورت

حسين الجمعة 29 ماي 2020 - 19:18

البطولة للوداد إن شاء الله و الرجاء في المركز الثاني

حسين الجمعة 29 ماي 2020 - 19:18

البطولة للوداد إن شاء الله و الرجاء في المركز الثاني

أضف تعليقك

قيم هذا المقال

0

هل تؤيد قرار إبعاد عبد الرزاق حمد الله عن المنتخب من قبل جامعة الكرة؟

الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   الوداد الرياضي   الوداد الرياضي 18 15 36
  2   الفتح الرباطي   الفتح الرباطي 20 6 35
  3   مولودية وجدة   مولودية وجدة 19 8 34
  4   نهضة بركان   نهضة بركان 18 4 32
  5   الجيش الملكي   الجيش الملكي 20 5 31
  6   الرجاء الرياضي   الرجاء الرياضي 15 7 28
  7   المغرب التطواني   المغرب التطواني 19 5 28
  8   الدفاع الحسني الجديدي   الدفاع الحسني الجديدي 18 2 25
  9   يوسفية برشيد   يوسفية برشيد 19 -7 24
  10   Renaissance Zemamra   Renaissance Zemamra 19 4 23
  11   نادي سريع وادي زم   نادي سريع وادي زم 21 0 23
  12   أولمبيك خريبكة   أولمبيك خريبكة 20 -6 23
  13   أولمبيك آسفي   أولمبيك آسفي 19 -2 21
  14   حسنية أغادير   حسنية أغادير 18 -6 17
  15   اتحاد طنجة   اتحاد طنجة 20 -18 15
  16   رجاء بني ملال   رجاء بني ملال 19 -17 8
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   ريال مدريد   ريال مدريد 34 41 77
  2   برشلونة   برشلونة 35 43 76
  3   أتليتكو مدريد   أتليتكو مدريد 35 21 63
  4   إشبيلية   إشبيلية 35 17 63
  5   فياريال   فياريال 35 12 57
  6   خيتافي   خيتافي 35 9 53
  7   ريال سوسيداد   ريال سوسيداد 34 8 51
  8   فالنسيا   فالنسيا 35 -6 50
  9   أتليتيكو بلباو   أتليتيكو بلباو 35 8 48
  10   غرناطة   غرناطة 34 2 47
  11   أوساسونا   أوساسونا 35 -10 45
  12   ليفانتي   ليفانتي 35 -7 43
  13   ريال بيتيس   ريال بيتيس 35 -8 41
  14   بلد الوليد   بلد الوليد 35 -10 39
  15   إيبار   إيبار 35 -17 36
  16   سيلتا فيغو   سيلتا فيغو 35 -10 36
  17   ديبورتيفو ألافيس   ديبورتيفو ألافيس 34 -19 35
  18   مايوركا   مايوركا 35 -22 32
  19   ليجانيس   ليجانيس 35 -24 29
  20   إسبانيول   إسبانيول 35 -28 24
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   ليفربول   ليفربول 34 49 92
  2   مانشستر سيتي   مانشستر سيتي 34 52 69
  3   تشيلسي   تشيلسي 34 17 60
  4   ليستر سيتي   ليستر سيتي 34 32 59
  5   مانشستر يونايتد   مانشستر يونايتد 34 26 58
  6   ولفرهامبتون   ولفرهامبتون 34 8 52
  7   شيفيلد   شيفيلد 34 2 51
  8   أرسنال   أرسنال 34 8 50
  9   توتنهام   توتنهام 34 8 49
  10   بيرنلي   بيرنلي 34 -8 49
  11   إيفرتون   إيفرتون 34 -8 45
  12   ساوثامبتون   ساوثامبتون 34 -13 44
  13   نيوكاسل   نيوكاسل 34 -15 43
  14   كريستال بالاس   كريستال بالاس 34 -13 42
  15   برايتون   برايتون 34 -11 36
  16   وست هام   وست هام 34 -19 31
  17   واتفورد   واتفورد 34 -22 31
  18   بورنموث   بورنموث 34 -27 28
  19   أستون فيلا   أستون فيلا 34 -29 27
  20   نورويتش   نورويتش 34 -37 21
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   يوفنتوس   يوفنتوس 31 35 75
  2   لاتسيو   لاتسيو 31 34 68
  3   أتالانتا   أتالانتا 31 46 66
  4   إنتر ميلان   إنتر ميلان 31 32 65
  5   روما   روما 31 13 51
  6   نابولي   نابولي 31 9 51
  7   ميلان   ميلان 31 4 49
  8   ساسولو   ساسولو 31 4 43
  9   هيلاس   هيلاس 31 1 43
  10   بولونيا   بولونيا 31 -5 41
  11   كالياري   كالياري 31 2 40
  12   بارما   بارما 31 0 39
  13   فيورنتينا   فيورنتينا 31 -6 35
  14   أودينيزي   أودينيزي 31 -13 35
  15   تورينو   تورينو 31 -20 34
  16   سامبدوريا   سامبدوريا 31 -17 32
  17   ليتشي   ليتشي 31 -31 28
  18   جنوى   جنوى 31 -22 27
  19   بريشيا   بريشيا 31 -33 21
  20   سبال   سبال 31 -33 19
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   سان جيرمان   سان جيرمان 27 51 68
  2   مارسيليا   مارسيليا 28 12 56
  3   ستاد رين   ستاد رين 28 14 50
  4   ليل   ليل 28 8 49
  5   نيس   نيس 28 3 41
  6   ريم   ريم 28 5 41
  7   ليون   ليون 28 15 40
  8   مونبلييه   مونبلييه 28 1 40
  9   موناكو   موناكو 28 0 40
  10   ستراسبورغ   ستراسبورغ 27 0 38
  11   آنجير   آنجير 28 -5 39
  12   بوردو   بوردو 28 6 37
  13   نانت   نانت 28 -3 37
  14   بريست   بريست 28 -3 34
  15   ميتز   ميتز 28 -8 34
  16   ديجون   ديجون 28 -10 30
  17   سانت إيتيان   سانت إيتيان 28 -16 30
  18   نيم   نيم 28 -15 27
  19   أميان   أميان 28 -19 23
  20   تولوز   تولوز 28 -36 13
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   بايرن ميونخ   بايرن ميونخ 34 68 82
  2   دورتموند   دورتموند 34 43 69
  3   لايبزج   لايبزج 34 44 66
  4   مونشنغلادباخ   مونشنغلادباخ 34 26 65
  5   ليفركوزن   ليفركوزن 34 17 63
  6   هوفنهايم   هوفنهايم 34 0 52
  7   فولفسبورج   فولفسبورج 34 2 49
  8   فرايبورج   فرايبورج 34 1 48
  9   فرانكفورت   فرانكفورت 34 -1 45
  10   هيرتا   هيرتا 34 -11 41
  11   أ. برلين   أ. برلين 34 -17 41
  12   شالكه 04   شالكه 04 34 -20 39
  13   ماينتس   ماينتس 34 -21 37
  14   كولن   كولن 34 -18 36
  15   أوجسبورغ   أوجسبورغ 34 -18 36
  16   فيردر بريمن   فيردر بريمن 34 -27 31
  17   دوسلدورف   دوسلدورف 34 -31 30
  18   بادربورن   بادربورن 34 -37 20