آيت منا: بودريقة "مسطي".. الزيات لا يعرف التاريخ وإعلان موسم أبيض سيكون صادما

آيت منا: بودريقة "مسطي".. الزيات لا يعرف التاريخ وإعلان موسم أبيض سيكون صادما
الجمعة 22 مايو 2020 - 18:00

أوضح هشام آيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية لكرة القدم، أن اللجنة المكلفة بإعداد تقارير خاصة عن مصير الموسم الحالي من الدوري الاحترافي قدمت جميع المقترحات الممكنة لاستئناف الدوري لجامعة الكرة، لكن القرار الأول والأخير سيكون بيد السلطات الخاصة بمتابعة الحالة الوبائية بالبلاد.

وقال آيت منا في برنامج “ماتش_مع_كورونا” على “هسبورت”، إنه يتمنى عودة عجلة الدوري للدوران من جديد، بعد التوقف المفاجئ بسبب انتشار وباء “كورونا”، وذلك في حال أكدت الجهات المعنية أن الحالة الوبائية مستقرة وصحة المواطن غير مهددة، مردفا: “وإن كان الأمر عكس ذلك، فمصلحة البلاد والمواطنين فوق كل اعتبار، وإنهاء الموسم لا يُساوي شيئا أمام المصلحة العامة”.

وتابع المتحدث نفسه: “بالنسبة لي كرئيس شباب المحمدية وأنافس بقوة هذا الموسم على الصعود للقسم الاحترافي الأول إلى جانب المغرب الفاسي والراسينغ البيضاوي، فقرار احتساب سنة بيضاء سيكون صادما بالنسبة لنا، بالنظر للمجهود الكبير الذي قمنا به هذه السنة والنتائج الإيجابية التي حققها فريقنا، لكن في حال كان لا بد من ذلك فلن نعترض على قرار يصب في مصلحة سلامة المواطنين”.

كما تطرق آيت منا خلال حديثه عن توصيات الاتحاد الدولي “فيفا” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للأندية بتخفيض أجور لاعبيها، تفاديا لأي أزمة مالية قد تُهدد الفرق، مؤكدا أنه لم يُطبق بعد القرار على لاعبيه، وينتظر التوصيات التي ستخرج بها جامعة الكرة في الموضوع، مُشددا على أن فريقه تأثر بدوره بتعليق النشاط الكروي على غرار جميع الفرق”.

ولم يُخف آيت منا تشجيعه للوداد قائلا: “تجمعنا شراكة بالفريق الأحمر، وذلك بعد المساعدات الكبيرة التي قدمها لنا منذ كان فريقنا يُمارس في أقسام الهواة، ونحن ممتنين له على كل شيء، كما أنني شخصيا أشجع الوداد وأتمنى له الفوز دائما، مادام فريقي في القسم الثاني، وعندما نصعد للقسم الأول، بالتأكيد سأشجع الشباب وأتمنى له الفوز دائما حتى وإن كان الخصم الوداد الرياضي”.

ونفى آيت منا الأخبار التي تروج حول امتلاكه لعقد لاعبي الوداد الرياضي بديع أووك ويحيى جبران، قائلا: “لا علاقة لي باللاعبين وهما ملك الوداد، لكن بالنسبة للاعب إسماعيل مترجي فعقده باسم الوداد ويلعب للشباب على سبيل الإعارة، وذلك في إطار الشراكة التي تجمع بين الفريقين”.

وتساءل آيت منا إن كان جواد زيات، رئيس الرجاء الرياضي، يعرف تاريخ الفريق “الأخضر” مشددا على أن شباب المحمدية حصد بطولات كثيرة قبل الرجاء، كما تطرق لموضوع المكالمة الهاتفية المسربة والمنسوبة لمحمد بودريقة الرئيس السابق للرجاء، حيث وصفه “بالأحمق الذي يفتقد للرزانة”، إذ يقوده حبه الكبير للرجاء، إلى الخروج عن الصواب بين الفينة والأخرى”.

واختتم رئيس شباب المحمدية حديثه بالتأكيد على أن كامل تركيزه في الوقت الحالي، أن يخدم فريقه وينجح في إعادته إلى القسم الاحترافي الأول، مؤكدا على أنه لا يسعى لأي منصب بالعصبة الاحترافية أو جامعة الكرة، حتى يبقى مركزا على المشروع الذي سطره مع الشباب.

الرجاء الرياضي الشباب المغرب المغرب الفاسي الوداد الرياضي شباب المحمدية كان
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات