رئيس بايرن: كوفاتش باق وعلى بواتينغ الرحيل

رئيس بايرن: كوفاتش باق وعلى بواتينغ الرحيل
الأحد 26 مايو 2019 - 16:40

قدم أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ دعمه لاستمرار المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش في قيادة الفريق، فيما طالب جيروم بواتينغ في الوقت نفسه بالانتقال لناد آخر، وذلك خلال احتفالات النادي البافاري بالتتويج بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم المنقضي، والتي جرت بمدينة ميونخ اليوم الأحد.

وتجمع ما يقرب من 15 ألف من محبي بايرن في ساحة مارينبلاتز للاحتفال بلاعبي الفريق، الذين ظهروا في شرفة مجلس المدينة بعد عودتهم من العاصمة الألمانية برلين، التي استضافت المباراة النهائية بكأس ألمانيا.

وكانت هناك هتافات خاصة للاعبين المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن، اللذين شاركا لبضع دقائق في نهائي كأس ألمانيا الذي انتهى بفوز بايرن 3 / صفر على لايبزج أمس السبت بالملعب الأولمبي في برلين، ليسجلا ظهورهما الأخير مع الفريق قبل رحيلهما عنه.

وتحدث ريبيري عن الفترة التي قضاها مع بايرن قائلا “لقد كان وقتا رائعا، فزنا بكل شيء معا. شكرا لكم على شيء. أحبكم جميعا”.

وأنهى تتويج بايرن بالثنائية جميع التكهنات التي أثيرت بشأن مستقبل كوفاتش مع الفريق، حيث بات الكرواتي أول شخص في تاريخ كرة القدم الألمانية يفوز بالدوري والكأس كلاعب ومدرب، بعدما حقق الإنجاز ذاته عام 2003، عندما كان لاعبا في صفوف بايرن.

وبسؤاله عما إذا كان كوفاتش، الذي أمضى موسمه الأول مع الفريق ومازال متبقيا في عقده موسمين آخرين، سيكون مدربا لبايرن في الموسم القادم، رد هونيس قائلا “نعم، سيظل مدربا للفريق بنسبة 100%”.

واستدرك هونيس قائلا إنه من المتوقع حدوث المزيد من التطور في نتائج الفريق على المستوى الدولي، في إشارة منه إلى خروج الفريق الألماني المبكر من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي هذا العام.

أوضح هونيس “في دوري الأبطال، فشلنا في إظهار أي مقاومة حقيقية أمام ليفربول. لكن بخلاف ذلك فإن جميع الأمور سارت على ما يرام محليا”.

وتطرق هونيس للحديث عن بواتينغ /30 عاما/، الذي لم يشارك في لقاء بايرن ولايبزغ أمس وابتعد في الفترة الأخيرة عن حسابات كوفاتش تماما، حيث أشار إلى أنه يتعين عليه التفكير في الانتقال لفريق آخر رغم أن عقده مع النادي سينتهي عام 2021.

وأكد رئيس بايرن “في الوقت الحالي، يبدو وكأنه جسم غريب. إنني أنصحه كصديق بالبحث عن ناد آخر”.

وكان بواتينغ، الذي كان قريبا من الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم الماضي، انضم لبايرن عام 2011.

من جانبه، صرح كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن “إذا اختار الرحيل، فسنجد حلا عادلا وجادا له”.

ألمانيا أوروبا باريس باريس سان جيرمان بايرن ميونخ شاركا كان ليفربول ليفربول
صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد