ألمانيا تنتقد الخطط الإصلاحية لدوري أبطال أوروبا

ألمانيا تنتقد الخطط الإصلاحية لدوري أبطال أوروبا
الأحد 24 مارس 2019 - 14:25

انتقد بيتر بيترز، نائب رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، الخطط المزعومة من قبل الأندية الأوروبية الكبيرة لإدخال إصلاحات جذرية على مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكد بيترز أنه يتعين على الدوري الألماني الدفاع عن نفسه في أعقاب التقارير التي تشير إلى أنه يمكن أن تطرأ تعديلات جذرية على المسابقة القارية، عن طريق اعتماد نظام المباريات في نهاية الأسبوع والهبوط والترفيع.

وفي حديث لصحيفة “بيلد” الألمانية قال بيترز “حتى الآن، تعتبر المسابقات الأوروبية ملحقا معقولا لمنتجنا الأساسي، ألا وهو الدوري الالماني، وستبقى كذلك”.

وتابع “أي شيء يمكن أن يؤذي وضع +بوندسليغا+ هو أمر لن أوافق عليه. علينا أن ندافع عن أنفسنا تجاهه”.

وكانت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ورابطة الأندية الأوروبية والتي تمثل 232 ناديا أوروبيا، تناقشا بشأن إصلاحات جذرية من شأنها أن تبدل هيكيلة تنظيم كرة القدم الأوروبية.

ووفقا لتقرير آخر نشرته “بيلد” في نهاية هذا الأسبوع، قدم رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي الذي يترأس الرابطة، مقترحات ملموسة في اجتماع بين ويفا ورابطة الأندية في مدينة نيون السويسرية الثلاثاء الماضي.

وأشار التقرير إلى أن أنييلي قد أوجز خطة “متفجرة” من أجل جعل جميع المسابقات الأوروبية وفقا لنظام دوري متماسك عقب انتهاء الدورة الزمنية الحالية لمسابقة دوري الأبطال عام 2024.

ووفقا لم ورد، ستتم إعادة تنظيم المسابقة القارية مع توزيع الأندية بين 4 مجموعات من 8 أندية كل منها، على أن تتأهل الأندية التي تحتل المراكز الأربعة الاولى من كل مجموعة إلى دور خروج المغلوب.

أما الفرق التي تحتل قاع مجموعتها، فتهبط إلى الفئة الثانية، المؤلفة بما يعرف حاليا باسم مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسيؤثر هذا النظام الجديد على النظام التقليدي المعتمد لتأهل الأندية إلى المسابقات الأوروبية عن طريق دورياتها المحلية.

ووصفت “بيلد” الخطط بأنها “تقديم لدوري السوبر الأوروبي من الباب الخلفي”.

ومن بين الأصوات المنتقدة للتعديلات جورج بانغل، الأمين العام لرابطة الدوريات الأوروبية المحترفة، الذي صرح لـ “بيلد” أنه “في حال كانت هذه التقارير صحيحة، وأنا لا أشك في ذلك، فسيصبح دوري أبطال أوروبا دائرة مغلقة بدءا من عام 2024”.

وتابع “ستشارك الأندية الـ 32 الكبيرة ذاتها تقريبا كل عام، دون أن يحصل أبطال الدوريات المحلية على فرصة للتأهل. سيكون الأمر غير مقبول”.

ونأى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق من الأسبوع الحالي بنفسه عن المقترحات، وأصر على أن الدوري الإسباني لن يبدل رزنامته الكروية للتماشي مع مباريات دوري أبطال أوروبا في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال تيباس الجمعة “لن نتوقف عن اللعب في عطلة نهاية الأسبوع”، مضيفا “كما في إمكاني أن أضمن أن +الليغا+ ستضم 20 ناديا للسنوات العشرين القادمة”.

وختم “ما يقلقني أن مديري هذه الأندية الكبيرة لا يدركون مدى الأذى الذي سيلحقونه بأنديتهم”.

ألمانيا أوروبا دون يوفنتوس الدوري الألماني الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش