استبعاد فريق إيطالي بعد خسارته... صفر-20!

استبعاد فريق إيطالي بعد خسارته... صفر-20!
الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 10:35

أعلنت سلطات كرة القدم الإيطالية أمس الإثنين استبعاد فريق برو بياتشنسا المشارك في دوري الدرجة الثالثة بعد خوضه بسبعة لاعبين فقط مباراة ضد منافسه كونيو، انتهت بخسارته صفر-20!

ويعاني النادي ومقره في شمال إيطاليا، من صعوبات مالية تحول دون دفعه رواتب لاعبيه وأعضاء الجهاز الفني الذين أضربوا منذ أسابيع بسبب عدم سداد مستحقاتهم.

وقبل مباراة الأحد التي استضافها كونيو، كان فريق برو بياتشنسا الذي يتذيل ترتيب الدرجة الثالثة، قد انسحب من ثلاث مباريات، ويواجه خطر الاستبعاد من الدوري في حال غاب عن مباراة رابعة.

وسعيا لتفادي ذلك، دفع النادي بتشكيلة من سبعة لاعبين من الناشئين المولودين بين العامين 2000 و2002. ولم يتمكن لاعب ثامن من بدء المباراة لنسيانه إحضار أوراقه الثبوتية، وانضم الى زملائه بعد نحو ساعة.

وأدرج النادي اسم أحد اللاعبَين اللذين ولدا في العام 2000، كمدرب في تلك المباراة، بينما اضطر المعالج الفيزيائي للفريق لدخول أرض الملعب كبديل للاعب عانى خلال المباراة من تشنجات عضلية.

واعتبر رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا المباراة “إهانة للرياضة”، متعهدا بأن تكون “المهزلة الأخيرة”.

وقضت رابطة الدرجة الإيطالية الثالثة “ليغا برو” الإثنين باستبعاد برو بياتشنسا من المنافسة واعتباره خاسرا رسميا بنتيجة صفر-3.

وانتقدت الرابطة في بيان “التصرف غير المقبول من برو بياتشنسا”، معتبرة أنه خاطر بالدفع بلاعبين غير مستعدين بدنيا للمشاركة في مباراة. كما تم إيقاف المعالج أليسيو بيتشاريلي حتى 31 دجنبر 2019.

وفرضت الرابطة غرامة قدرها 20 ألف يورو على النادي.

وتعد الدرجة الإيطالية الثالثة من الدرجات الاحترافية في إيطاليا، لكن العديد من أنديتها البالغ عددها 20، يعاني من مشاكل مالية.

واتخذت الرابطة الأسبوع الماضي قرارا باستبعاد نادي ماتيرا على خلفية انسحابه من مباراة رابعة، في ظل إضراب لاعبيه منذ دجنبر بسبب عدم قبض رواتبهم منذ شتنبر الماضي.

إيطاليا دون فا 2000
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب