بوفون: نيمار ومبابي بإمكانهما احتكار الكرة الذهبية

بوفون: نيمار ومبابي بإمكانهما احتكار الكرة الذهبية
الجمعة 18 يناير 2019 - 17:05

توقع الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، حارس باريس سان جيرمان، تناوب زميليه في الفريق، البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي على الفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال السنوات العشر المقبلة، إذا تصرفا بذكاء، مبرزا الانسجام الواضح بين المهاجمين.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (ماركا) اليوم الجمعة، قال بوفون عن زميليه في نادي العاصمة الفرنسية الذي انتقل إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من يوفنتوس الإيطالي، “أعتقد أنهما منسجمان تماما…كل منهما له شخصية مختلفة تماما عن الآخر”.

وأوضح أن “نيمار له قدرة مدهشة على المراوغة في حين يتمتع كيليان بالقوة والسرعة والقدرة على هز الشباك…إنهما يكملان بعضهما البعض، وإذا تصرفا بذكاء يمكنهما التناوب على الفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال السنوات العشر المقبلة”.

وعما إذا كان يعتقد أن باريس سان جيرمان يحظى بنفس القدر من الاحترام مثل فرق كبيرة أخرى من أمثال يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، أقر بوفون بأن بي إس جي “له تاريخ لا يمكن مقارنته بتاريخ اليوفي أو الريال أو باقي الفرق الكبرى الأخرى، لكنه يمتلك الحاضر”.

وأضاف أن “التاريخ مهم لكن الأهم هو الحاضر والمستقبل وما يمكنك أن تبنيه وأعتقد أن بي إس جي يضع الأسس لمستقبل عظيم”.

وعن طموح نادي العاصمة الفرنسية للفوز بدوري الأبطال الأوروبي، أكد أن الأمر يتعلق بـ”طرح حديث بدأ منذ خمس أو ست سنوات، قبلها لم يكن هذا الأمر مطروحا. بي إس جي ناد شاب ويعمل من أجل الاقتراب من الفوز بهذه البطولة”.

وحذر في الوقت نفسه من أن “فوز بي إس جي بالتشامبيونز لا ينبغي أن يتحول إلى هوس بل إلى محفز يدفعنا للعمل على التحسن ورفع كفاءتنا”.

وأبرز بوفون الذي انتقل للنادي الباريسي عقب 17 موسما قضاها بين صفوف يوفنتوس الإيطالي، أن كرة القدم الفرنسية “مختلفة تماما عن تلك التي اعتدت عليها. إنها تجربة جديدة تولد لدي حماسة شديدة وتسعدني كثيرا وتساعدني أيضا على التطور سواء على المستوى الاحترافي أو الإنساني”.

باريس باريس سان جيرمان يوفنتوس
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة