رئيس الاتحاد الألماني يهاجم رئيس "الفيفا"

رئيس الاتحاد الألماني يهاجم رئيس "الفيفا"
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 13:40

هاجم راينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، مطالبا بالمزيد من الشفافية والمعلومات في ما يخص خطة إطلاق بطولتين جديدتين للأندية والمنتخبات الوطنية.

وقال راينهارد في مقابلة مع موقع “سبورت بوزر” الألماني “مع عدم شفافيته (إنفانتينو) في هذه القضايا، يعزز الأحكام المسبقة على فيفا. لهذا السبب أصر مع زملائي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مجلس فيفا على إنشاء فريق عمل حيث سيتم وضع جميع المعلومات على الطاولة، لتحديد ما إذا كنا نحتاج بصدق إلى بطولات أخرى، وإذا كان الجواب بالإيجاب، كيف سيكون شكلها”.

ويدفع إنفانتينو في سبيل تعديل صيغة “مونديال الأندية” واستحداث دوري للأمم. وتشمل طروحات الرئيس السويسري “للفيفا” رفع عدد المشاركين في كأس العالم للأندية من 7 إلى 24 وإقامتها مرة كل أربعة أعوام بدلا من مرة سنويا، واستحداث دوري عالمي للأمم كل عامين، مع وعد بعائدات من مستثمرين لهاتين المسابقتين تصل إلى 25 مليار دولار على مدى 12 عاما، وتوزيعها على الأندية والاتحادات القارية.

وأرجأ “الفيفا” في أكتوبر الماضي اتخاذ أي قرار بشأن الطروحات الجديدة، وشكل لجنة تقوم بدارستها والتقدم بـ “اقتراحات ملموسة” من المتوقع أن تعرض أمام اجتماعه المقبل في مارس.

وأكد غريندل “سأكون راضيا إذا أطلق فيفا عملية مناقشة مفتوحة، وإذا كان اللاعبون الرئيسيون، أي الأندية والدوريات والاتحادات، منخرطة أكثر في المناقشات”.

وانضم غريندل إلى السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، الذي انتقد أوائل الشهر الحالي اقتراحات إنفانتينو، قائلا في مؤتمر صحافي تلا اجتماعا للجنة التنفيذية للاتحاد في دبلن “هذه قضية مطروحة للنقاش مارس الماضي، منذ أن تلقينا اقتراحات غريبة من الفيفا”، مضيفا “لا زلنا نحاول الحصول على معلومات إضافية، ولم نتلق شيئا منها”.

ولم يخف الاتحاد القاري معارضته للاقتراحات، لاسيما وأنها قد تشكل تهديدا لمسابقتين ينظمهما: دوري أبطال أوروبا، ودوري الأمم للمنتخبات الذي تقام نسخته الأولى هذا الموسم.

وقال تشيفيرين “لا يزال لدينا الكثير من الصعوبات المتعلقة بهذين الاقتراحين”، لاسيما “مونديال الأندية” الذي سيتم “تمويله من صندوق (استثماري) لا نعرف شيئا عن أصوله أو الأشخاص الذين يدعمونه”.

وأعرب رئيس “ويفا” عن أمله في الحصول على مزيد من المعلومات قبل الاجتماع المقبل للفيفا المقرر في مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية.

أوروبا كان دوري أبطال أوروبا كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف

صوت وصورة
غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا
الأربعاء 13 مارس 2024 - 01:40

غايا وبنشريفة: استغلينا ظروف المباراة لصالحنا وحان الوقت لتحسين ترتيبنا